الغداء مع «وارن بوفيت» يكلف أكثر من مليوني دولار

الريان

عضو مميز
كيف يكون بخيلا من تبرع بمئات الملايين من ثروته لاعمال الخير والبر والاحسان
ليس مهما انه يقتر ويبخل على نفسه
ولكن حق الله وحق الفقراء يؤديهما على احسن وجه

هو اصلا لايعرف حق الله هذا من الناحية الظاهره والله اعلم اما النيات فالله اعلم بوحده اذا كان مؤيدا لليهودية ولم يعرف عن الاسلام فامره الي الله

لكن اقرا هالايات معاي في اواخر سورة الكهف

قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا

الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا

أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا

قَالَ الْبُخَارِيّ : حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن بَشَّار حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن جَعْفَر حَدَّثَنَا شُعْبَة عَنْ عَمْرو عَنْ مُصْعَب قَالَ : سَأَلْت أَبِي يَعْنِي سَعْد بْن أَبِي وَقَّاص عَنْ قَوْل اللَّه " قُلْ هَلْ نُنَبِّئكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا " أَهُمْ الْحَرُورِيَّة قَالَ : لَا هُمْ الْيَهُود وَالنَّصَارَى . أَمَّا الْيَهُود فَكَذَّبُوا مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَمَّا النَّصَارَى فَكَفَرُوا بِالْجَنَّةِ وَقَالُوا لَا طَعَام فِيهَا وَلَا شَرَاب وَالْحَرُورِيَّة الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْد اللَّه مِنْ بَعْد مِيثَاقه فَكَانَ سَعْد يُسَمِّيهِمْ الْفَاسِقِينَ وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب وَالضَّحَّاك وَغَيْر وَاحِد : هُمْ الْحَرُورِيَّة وَمَعْنَى هَذَا عَنْ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة تَشْمَل الْحَرُورِيَّة كَمَا تَشْمَل الْيَهُود وَالنَّصَارَى وَغَيْرهمْ لَا أَنَّهَا نَزَلَتْ فِي هَؤُلَاءِ عَلَى الْخُصُوص وَلَا هَؤُلَاءِ بَلْ هِيَ أَعَمّ مِنْ هَذَا فَإِنَّ هَذِهِ الْآيَة مَكِّيَّة قَبْل خِطَاب الْيَهُود وَالنَّصَارَى وَقَبْل وُجُود الْخَوَارِج بِالْكُلِّيَّةِ وَإِنَّمَا هِيَ عَامَّة فِي كُلّ مَنْ عَبَدَ اللَّه عَلَى غَيْر طَرِيقَة مَرْضِيَّة بِحَسَبِ أَنَّهُ مُصِيب فِيهَا وَأَنَّ عَمَله مَقْبُول وَهُوَ مُخْطِئ وَعَمَله مَرْدُود كَمَا قَالَ تَعَالَى " وُجُوه يَوْمئِذٍ خَاشِعَة عَامِلَة نَاصِبَة تَصْلَى نَارًا حَامِيَة " وَقَالَ تَعَالَى " وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَل فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَنْثُورًا " وَقَالَ تَعَالَى " وَاَلَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ أَعْمَالهمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبهُ الظَّمْآن مَاء حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدهُ شَيْئًا " وَقَالَ فِي هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة " قُلْ هَلْ نُنَبِّئكُمْ " أَيْ نُخْبِركُمْ " بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا " ثُمَّ فَسَّرَهُمْ .

فهو لايعرف حق الله اصلا فحق الله على العباد ان يعبوده ولايشركوا به شيئا

aliii

موقوف
يا جماعة ... تراكم ما أنصفتوا الرجل كل اللي عندكم شوية أخبار جرايد
من هنا وهنا وبديتوا تحكمون على الريال وتوصفونه بالبخل والتواضع و... و...

سكروا الموضوع أحسن وأبرك

:)

.

الريان

عضو مميز
يا جماعة ... تراكم ما أنصفتوا الرجل كل اللي عندكم شوية أخبار جرايد
من هنا وهنا وبديتوا تحكمون على الريال وتوصفونه بالبخل والتواضع و... و...

سكروا الموضوع أحسن وأبرك

:)

.

عشان ما تزعل قرا له اربع كتب ثلاث من جلده الي جلده والرابع بايخ دوخني اشوي بس راح ارجع واشوفه وتاكد من موضوعه لاني ابي اعرف شنو يبي بالضبط

طبعا للعلم اهو مايكتب بس ربعه اللي يكتبون عنه يعني احد الكتاب كان بينهم اتصال والثاني استراتيجياته والثالث والله ناسه بس طبعا في كتاب عربي وهو الكتاب الخامس توني اذكره عن سيرته فقط لا اكثر يعني كم صفحة عن سيرتة وحياته والكتاب لايتجاوزن المية صفحة اذا ام تخني الذاكر وطبعته حلوه واعتقد من لبنان الطبعه

Doc30

عضو نشط
هذي سالفة الغدى .
الفائز Zhao Danyang , رئيس شركه صينيه .
يقدر يعزم 7 اشخاص .
يقدر يسئل بافيت اي سؤال ما عدا شنو بافيت قاعد يبيع ويشتري .

"Power Lunch"
On June 27, 2008, Zhao Danyang, a general manager at Pure Heart China Growth Investment Fund, won the 2008 5-day online "Power Lunch with Warren Buffett" charity auction on eBay with high bid of $ 2,110,100. Zhao had the right to dine with 76-year-old Buffett, at New York's Smith & Wollensky Steakhouse, may invite up to 7 companions for the private lunch and can ask Buffett anything at all, except what he's buying or selling. Auction proceeds benefit the San Francisco Glide Foundation.

الى اخوي الريان :
الايمان بالله هذا شيء بينه وبين ربه . انشاء الله الله يهديه الى الاسلام و اذا لا ...كل هالتبرعات ماراح تفيده والله اعلم مافي النفوس.

وسالفة انك تحرم نفسك وعيالك لتعطي الغير هذي مو بخل ترى...ولا نسيت حاتم الطائي الي عاش ومات فقير لشدة كرمه . ماكان يترك شيئ لنفسه وحرم نفسه ..كله للناس . هل نقدر نقول عنه بخيل.

واذا الله ارزقك نفس فلوسه لا تنسى اخوك الدكتور :)

الى اخوي بوعمر :

بيل قيتس ترك 10 ملايين دولار لكل ابن من ابنائه والباجي بروحون تبرع لافريقيا . ولمن اسئلوه ليش خليت بس 10 ملايين (حوالي 03.%) من ثروتك لاطفالك ...قال ابوي لمن مات ما تركلي شي و10 مليون كافيه لبدء حياتهم .

بعدين الله يهداك قارنت الريال الي تبرع للتعليم ولعلاج المرضى بافريقيا بواحد يتبرع لكلب ...اكيد غير .

وبالنهايه احب اقول انه كل واحد له رايه والنقاش معاكم كان وايد مفيد ويعطيكم العافيه

الريان

عضو مميز
Doc30

اخوي الكرم تفرق عن التواضع

عموما انا ذكرتلك للبخل انواع وللعلم ترا عنده طيارة خاصه بس للشركة وهو من مؤيدي الحزب الديمقراطي والرجل دايم يضحك بس لما تقرا تبرعاته وماخلي لعايله شي ترا كله كلام جرايد الرجل افلوسه عنده ولاتبرع فيهم كلهم انا نقطة الاساسية اللي ابيها الرجل تبرعه مشرووط وليس كل ثروته يعني كل سنة دفعه

وبالنسبة لبيل قتس يقول ماخلو لعايلة شي مايكروسفت يملك فيها عشرة بالمية الي الان وين راح تروح اذا مات

ولاتنسني بيته مكلف فوق 350 مليون دولار

شوف انا بايفت اللي مايعجبني فيه انه يقول وفر قدر ماتقدر انا عكس هالمنهج انا اذا ربحت اقسمه قسمين قسم لي وقسم يعاد اما هو نادرا يخرج امواله

الرجل كان ثروته اعتقد 5 مليون بال75 ماسحب منها شي الي التسعينات لانه كان يتقاضي راتب وعوائد من مستثمرين اخرين

عموما الرجل جمع ثروته من تعب وشقي وعقلية جبارة ناخذ منه علمه والباقي كله مالي شغل فيه لاسلوكه ولا اخلاقه ولا باي شي يهمني شي واحد عقلية وطريقة التداول اما البقية الباقية فهي موجوده لدينا ولله الحمد والفضل لله بانه سخر لنا هذا الدين

بالاخير

انصح بقراءة كم كتاب لوارن بايفت بس الكتب اللي قراتهم مايحبهم ابو وليد :)

Doc30

عضو نشط
Doc30

اخوي الكرم تفرق عن التواضع

عموما انا ذكرتلك للبخل انواع وللعلم ترا عنده طيارة خاصه بس للشركة وهو من مؤيدي الحزب الديمقراطي والرجل دايم يضحك بس لما تقرا تبرعاته وماخلي لعايله شي ترا كله كلام جرايد الرجل افلوسه عنده ولاتبرع فيهم كلهم انا نقطة الاساسية اللي ابيها الرجل تبرعه مشرووط وليس كل ثروته يعني كل سنة دفعه

وبالنسبة لبيل قتس يقول ماخلو لعايلة شي مايكروسفت يملك فيها عشرة بالمية الي الان وين راح تروح اذا مات

ولاتنسني بيته مكلف فوق 350 مليون دولار

شوف انا بايفت اللي مايعجبني فيه انه يقول وفر قدر ماتقدر انا عكس هالمنهج انا اذا ربحت اقسمه قسمين قسم لي وقسم يعاد اما هو نادرا يخرج امواله

الرجل كان ثروته اعتقد 5 مليون بال75 ماسحب منها شي الي التسعينات لانه كان يتقاضي راتب وعوائد من مستثمرين اخرين

عموما الرجل جمع ثروته من تعب وشقي وعقلية جبارة ناخذ منه علمه والباقي كله مالي شغل فيه لاسلوكه ولا اخلاقه ولا باي شي يهمني شي واحد عقلية وطريقة التداول اما البقية الباقية فهي موجوده لدينا ولله الحمد والفضل لله بانه سخر لنا هذا الدين

بالاخير

انصح بقراءة كم كتاب لوارن بايفت بس الكتب اللي قراتهم مايحبهم ابو وليد :)

حياك الله الريان انشاء الله راح اقرى كتبه اذا يتني فرصه . شنو تنصح كتاب عن الاستثمار من كتبه و هل برايك ان الاستثمار الي بره الكويت يمشي عندنا هني , يعني نفس الاستراتيجيه؟

الريان

عضو مميز
حياك الله الريان انشاء الله راح اقرى كتبه اذا يتني فرصه . شنو تنصح كتاب عن الاستثمار من كتبه و هل برايك ان الاستثمار الي بره الكويت يمشي عندنا هني , يعني نفس الاستراتيجيه؟

يمشي بس على الاصول المتبعه هنا يعني في شغلات منها تعرف كمقة وقاع المكرر الربحية لكل سهم لاخر خمس الي عشرات سنوات ومن الامر الاستثمارية

aba3omar

عضو نشط
هذي سالفة الغدى .
الفائز Zhao Danyang , رئيس شركه صينيه .
يقدر يعزم 7 اشخاص .
يقدر يسئل بافيت اي سؤال ما عدا شنو بافيت قاعد يبيع ويشتري .

"Power Lunch"
On June 27, 2008, Zhao Danyang, a general manager at Pure Heart China Growth Investment Fund, won the 2008 5-day online "Power Lunch with Warren Buffett" charity auction on eBay with high bid of $ 2,110,100. Zhao had the right to dine with 76-year-old Buffett, at New York's Smith & Wollensky Steakhouse, may invite up to 7 companions for the private lunch and can ask Buffett anything at all, except what he's buying or selling. Auction proceeds benefit the San Francisco Glide Foundation.

الى اخوي الريان :
الايمان بالله هذا شيء بينه وبين ربه . انشاء الله الله يهديه الى الاسلام و اذا لا ...كل هالتبرعات ماراح تفيده والله اعلم مافي النفوس.

وسالفة انك تحرم نفسك وعيالك لتعطي الغير هذي مو بخل ترى...ولا نسيت حاتم الطائي الي عاش ومات فقير لشدة كرمه . ماكان يترك شيئ لنفسه وحرم نفسه ..كله للناس . هل نقدر نقول عنه بخيل.

واذا الله ارزقك نفس فلوسه لا تنسى اخوك الدكتور :)

الى اخوي بوعمر :

بيل قيتس ترك 10 ملايين دولار لكل ابن من ابنائه والباجي بروحون تبرع لافريقيا . ولمن اسئلوه ليش خليت بس 10 ملايين (حوالي 03.%) من ثروتك لاطفالك ...قال ابوي لمن مات ما تركلي شي و10 مليون كافيه لبدء حياتهم .

بعدين الله يهداك قارنت الريال الي تبرع للتعليم ولعلاج المرضى بافريقيا بواحد يتبرع لكلب ...اكيد غير .

وبالنهايه احب اقول انه كل واحد له رايه والنقاش معاكم كان وايد مفيد ويعطيكم العافيه

حياكم الله شباب ومشكورين على التعليقات

حبيت أذكر قول الله تعالى: "وأما بنعمة ربك فحدث" وحديث النبي صلى الله عليه وسلم"إن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده" أو كما قال عليه الصلاة والسلام

فياجماعة الخير خله يصير معنا 2 مليــــــار دولار وإن شاء الله ما تكونو إلا راضيين :)

الله يرزق الجميع!!!!!!!!!

Doc30

عضو نشط
يمشي بس على الاصول المتبعه هنا يعني في شغلات منها تعرف كمقة وقاع المكرر الربحية لكل سهم لاخر خمس الي عشرات سنوات ومن الامر الاستثمارية

شكرا اخي الكريم

أعلى