وزير التجارة يلتقي مجموعة الـ »76«:

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بو سليمان, بتاريخ ‏2 يوليو 2008.

  1. بو سليمان

    بو سليمان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    8,729
    عدد الإعجابات:
    16
    مكان الإقامة:
    الكويت /عريفجان
    لجنة السوق تجتمع 28 أغسطس لبحث تقارير »الفنية« حول الإدراج في »الرسمي« و»الموازي«
    وزير التجارة يلتقي مجموعة الـ »76«: الخلافات السابقة حول الدمج والتحييد في طريقها للحل


    كتب - سعود سلطان:
    يعقد وزير التجارة والصناعة احمد باقر اجتماعاً مع مجموعة 76 شركة المعترضة على قرارات لجنة السوق السابقة الاسبوع الجاري ان لم تطرأ تطورات لتأجيله بداية الاسبوع المقبل.
    وعلمت »السياسة« ان الاجتماع سينظر المقترحات والاراء المزمع ان تقدمها مجموعة ال¯ 76 شركة لمعرفة وجهة نظر الوزير في ظل وجود لجنة سوق الكويت للاوراق المالية الجديدة بعد اعلان تشكيلها مؤخراً.
    يأتي اللقاء كخطوة لحل الاشكالات والخلافات الناتجة عن قرارات سابقة اتخذت في الشركات من قبل لجنة السوق في عملية التحييد والدمج والادراجات وزيادات رؤوس الاموال والتي ترى المجموعة انها حق مكتسب لها في تطوير استثماراتها بموافقة مساهميها, وليس من حق ادارة السوق ايقافها او حرمانها من حقوقها الاستثمارية.
    الى ذلك اكدت مصادر مطلعة ل¯»السياسة« ان تفاؤلاً يسود اوساط المجموعة لجهة ايجاد مخرج للازمات التي وضعتها لجنة السوق السابقة خاصة في ظل مساعي الوزير بوجود هيئة سوق المال قبل نهاية العام الحالي, وتفعيل دور البورصة بما يحقق الجدوى الاستثمارية للشركات والمستثمرين.
    واشارت المصادر الى ان نتائج اللقاء المرتقب ستعرض على لجنة السوق الجديدة في اجتماعها المقبل لمناقشته واتخاذ ما يراه الوزير مناسباً لاسدال الستار على تلك الخلافات.
    وفيما يخص هيئة سوق المال اكدت المصادر ان مساعي الوزير بضرورة انشاء تلك الهيئة قبل نهاية العام الحالي تكمن في قناعته بضرورة وجودها لمواكبة التطورات الاقتصادية, وتفعيل الدور الاستثماري في دمج القوانين الخمسة السابقة في قانون واحد يطابق التشريعات والقوانين الكويتية لمواكبة المواصفات العالمية, وهو الامر الذي دفع الوزير الى تشكيل لجنة مهمتها دمج القوانين التي عرضت على الحكومة ومجلس الامة سواء مشروع قانون وزارة التجارة المقدم من الدكتورة اماني بورسلي او مشروع قانون شركة الشال ومشاريع قوانين مقدمة من فيصل الشايع وعادل الصرعاوي ومشروع قانون اتحاد شركات الاستثمار.
    و اشارت المصادر الى ان فريق العمل سيأخذ وقتاً طويلاً مع جهات الاختصاص في الدولة لاستخلاص القوانين وحلحلتها بقانون واحد يماشي المعمول به في الدولة.
    من جانب اخر افادت المصادر بأن لجنة السوق الجديدة قامت بتشكيل اللجان المنبثقة من اللجنة الام بما فيها اللجنة الفنية والمالية والقانونية والتدقيق والنظر في المخالفات والتحكيم ومجلس التظلمات المنبثقة من لجنة المخالفات والتي تقتصر مهامها على النظر في اعتراضات الشركات التي تم رصدها على ان يترأس تلك اللجنة مستشارون وقانونيون مختصون لحيادية القرار واستقلاله في فصل النزاعات خصوصاً المتمثلة في شكاوى الوسطاء والمتداولين والشركات, كما ان اجتماعات تلك اللجنة ستكون دورية ومستمرة.
    وذكرت المصادر ان اللجنة الفنية انهت بعض الدراسات والتحاليل للبيانات المالية المقدمة من بعض الشركات الراغبة في الادراج في السوقين الرسمي والموازي وتم وضع التوصيات اللازمة بشأنها لعرضها على لجنة السوق في اجتماعها في 28 اغسطس المقبل.



    الأرشيف
    http://www.alseyassah.com/news_details.asp?snapt=الاقتصادية&nid=20821
     
  2. bnyder2002

    bnyder2002 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2003
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    kuwait
    جزاك الله خير