افلاس شركه جنرال موترز كارررررررررررررررثه على الاسواق العالميه

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مساهم عالمي, بتاريخ ‏2 يوليو 2008.

  1. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    :"
    Wed Jul 2, 2008 6:37pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] ديترويت (رويترز) - قالت ميريل لينش يوم الاربعاء ان شركة جنرال موتورز ستحتاج لتدبير سيولة تصل الى 15 مليار دولار وان الافلاس "ليس مستحيلا" اذا استمر تدهور سوق السيارات الامريكية.

    ورغم تنويه محللين اخرين الى حاجة جنرال موتورز لجمع المال حتى تتجاوز التحول السلبي في سوق السيارات الامريكية حتى العام 2009 الا أن تقديرات ميريل لينش للاحتياجات التمويلية للشركة هي الاعلى حتى الان. كما أنها انطوت على أقوى تحذير من خطر افلاس كبرى شركات صناعة السيارات الامريكية.

    وتراجعت أسهم جنرال موتورز أكثر من سبعة بالمئة الى 10.88 دولار في أوائل معاملات يوم الأربعاء وقد خسرت أسهم الشركة أكثر من نصف قيمتها على مدى الشهرين الاخيرين.

    وأحجمت جنرال موتورز عن التعليق مباشرة على تقرير ميريل لينش لكنها قالت ان لديها سيولة كافية للعام 2008 وقد تتخذ خطوات جديدة لخفض التكاليف اذا استمر تدهور المبيعات.

    وخفض جون ميرفي المحلل لدى ميريل لينش التصنيف الاستثماري لسهم جنرال موتورز وقلص سعره المستهدف له الى سبعة دولارات من 28 دولارا.

    كما خفض ميرفي توقعاته لمبيعات المركبات الخفيفة على مستوى الصناعة في الولايات المتحدة هذا العام وقال ان التراجع الحاد الحالي في المبيعات سيستمر على الارجح في 2009.

    ويتوقع ميرفي بيع 14.3 مليون وحدة هذا العام و14 مليون وحدة العام القادم مقارنة مع 16.5 مليون وحدة في 2007. وتقل هذه الارقام كثيرا عن التقديرات الحالية لمعظم كبار صانعي السيارات بما في ذلك جنرال موتورز.



    © Thomson Reuters 2008 All rights reserved.
     
  2. الاوربي

    الاوربي موقوف

    التسجيل:
    ‏24 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    sk
    يمعود خرعتناااا شوي شوي علينااا

    قال يمكن انت شفيك مستعجل عليهم:(