شركة بترو انرجى للاستكشافات البترولية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏4 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    04/07/2008





    «الدرة» تؤسس بترو إنرجي للاستكشافات البترولية برأسمال 3 ملايين دينار





    جانب من العمومية
    كتب وليد قرضاب:
    اعلن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة الدرة للخدمات البترولية عبدالحسين جمعة شهاب، عن تأسيس شركة بترو انرجي للاستكشافات البترولية التي تأتي تنفيذا لاستراتيجية مجموعة الدرة التي تؤمن بجدوى الاستثمار في قطاع الاستكشافات النفطية نتيجة للطلب المتزايد على الطاقة. وقال شهاب ان الشركة استكملت اجراءات التأسيس بعد ان اخذت الموافقات اللازمة من الوزارات المعنية وانهت جميع الامور الاجرائية. واشار الى ان رأسمال الشركة الحالي هو 3 ملايين دينار مدفوع بالكامل، وقد حصلت على شهادة ايداع من البنك المركزي وشهادات تأسيس من الجهات المعنية. وكشف عن موافقة مجلس ادارة شركة الدرة على زيادة رأس المال الى 18 مليون دينار في وقت لاحق.
    واكد شهاب خلال الجمعية التأسيسية للشركة التي انعقدت في وزارة التجارة بنسبة حضور بلغت 100 في المائة ان شركة بترو انرجي ستهتم بالاستكشافات في قطاع النفط في مصر وباكستان واميركا ودول اخرى، ويتم الآن البحث عن فرص ومشاريع موجودة في تلك الدول. ولفت شهاب الى ان الشركة انتخبت مجلس ادارتها لثلاث سنوات قادمة وجميعهم عن شركة الدرة للخدمات البترولية، وهم عبدالحسين جمعة شهاب رئيس مجلس الادارة، والدكتور عبدالسميع البهبهاني نائب رئيس وعضو منتدب، اضافة الى كل من المهندس فراس العميري والمهندس حمزة بخش والدكتور سليمان عباس اعضاء.
    وكانت الجمعية التأسيسية قد اقرت جدول اعمالها المتضمن تقرير لجنة المؤسسين واعلان التأسيس وانتخاب مجلس الادارة، اضافة الى تعيين شركة ديلوت كمراقب حسابات وشركة الراية كهيئة شرعية للشركة. علما ان المساهمين في الشركة هم على النحو الآتي: شركة الدرة للخدمات البترولية تملك 28,8 الف سهم في حين يمتلك كل من فهد محمد الراشد وعبدالحسين جمعة شهاب وخالد عبدالله الحمد الصقر ومحمد علي ابراهيم الجزاف الاسهم الباقية بمعدل 300 الف سهم لكل واحد. في المقابل، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عبدالسميح البهبهاني انه على الرغم من ان الاستثمار في الاستكشافات النفطية مشروع واعد ومجد إلا انه لا يخلو من المخاطرة، مضيفا انه اذا ما توفرت الخبرة الفنية واللوجستية في هذا القطاع فإن من الممكن تقليص نسبة المخاطر، ولفت الى ان شركة بترو انرجي لديها حاليا مجموعة من المشاريع المتوازنة تشمل مشاريع استكشاف وتطوير وانتاج تفوق قيمتها 18 مليون دينار، وأضاف ان الشركة ستعلن عن بعض هذه المشاريع بصورة تفصيلية في الربع الاخير من هذه السنة.

    مشاريع «الدرة»
    قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة الدرة للخدمات البترولية عبدالحسين جمعة شهاب في رد على اسئلة الصحافيين ان شركة الدرة القابضة ستتقدم في نهاية العام الحالي من سوق الكويت للأوراق المالية بطلب الادراج على ان يتم الادراج خلال عام 2009 بعد موافقة لجنة السوق.
    واكد شهاب ان شركة الدرة التي يبلغ رأسمالها نحو 40 مليون دينار قد استحوذت خلال العام الماضي على شركتي او ان جي للهندسة التي تعمل في شرق الاحمدي ولديها مشاريع يقدر حجمها بنحو 60 مليون دينار، اضافة الى شركة وربة التي تعمل في صبحان وشعيبة والتي تدخل بمشاريع حالية تقدر بنحو 8 إلى 9 مليون دينار. وقال شهاب ان هذا الامر يأتي ضمن خطة شركة الدرة الاستراتيجية في قطاع النفط، ولفت الى ان الشركة شريك بنسبة 60 في المائة في شركة لحماية المعدات النفطية من التآكل وشركة اخرى توفر المواد الكيميائية للقطاع النفطي اضافة الى امتلاك شركة الدرة نسبة 10 في المائة من شركة مكامن السعودية للخدمات النفطية التي يبلغ رأسمالها مليار و200 مليون ريال سعودي والتي لديها مشاريع كبيرة في المملكة وهي تسعى حاليا للاستحواذ على شركات خليجية وعالمية في مجال الخدمات النفطية، واشار شهاب الى ان الشركة تستعد للدخول في قطاع النقل في المستقبل القريب.
     
  2. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    «القحطاني»: التحالف الاستراتيجي من شأنه أن يضيف القيمة إلى الشركة

    «الدرة» و«الأمان» تساهمان في زيادة رأسمال «بترو إنرجي» للاستكشافات البترولية



    الخميس, 24 - يوليو - 2008




    أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الدرة للخدمات البترولية المهندس عبدالحسين جمعة شهاب، أنه اتُفق مع شركة «الأمان للاستثمار» على المشاركة في زيادة رأسمال شركة «بترو إنرجي» للاستكشافات البترولية من 3 ملايين دينار حاليا إلى 10 ملايين دينار.
    ومن أهم الأغراض التي أسست من أجلها «بترو انرجي» أعمال استكشاف وتطوير وإنتاج المخزونات الهيدروكربونية من زيت وغاز في جميع أنحاء العالم.

    وستبلغ ملكية الأمان في «بترو انرجي» بعد الزيادة نسبة 20 في المئة، في حين تمتلك شركة الدرة للخدمات البترولية الـ80 في المئة الباقية.

    وكان مجلس إدارة شركة الدرة قد وافق على زيادة رأسمال «بترو إنرجي» إلى 18 مليون دينار، إذ ستعرض 8 ملايين دينار منها للاكتتاب الخاص لمساهمين استراتيجيين، من خلال شركة «الأمان للاستثمار» في وقت لاحق وفق احتياجات الشركة إلى التوسع، وذلك لضمان تحقيق أعلى معدلات للعائد على رأس المال.

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة الأمان للاستثمار محمد أحمد محارب القحطاني: إن دخول الأمان للاستثمار كمؤسس في شركة بترو انرجي للاستكشافات البترولية جاء إيمانا من شركة الأمان بالنمو الكبير الذي سيشهده الاستثمار في قطاع الطاقة خلال العقود المقبلة، وكذلك اقتناعها التام بالإمكانات الكبيرة والخبرة التي تتوافر لدى مجموعة الدرة للخدمات البترولية، وإن التحالف الاستراتيجي، يضيف قيمة للشركة.
     
  3. kuw-stock

    kuw-stock عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 فبراير 2008
    المشاركات:
    240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليرموك
    يعطيك العافيه اخوى

    الشركه هذى تابعه لكويت انرجى

    لانه الى اعرفه انه فراس العميرى اداوم بكويت انرجى

    وجزاك الله خير
     
  4. Doc30

    Doc30 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2008
    المشاركات:
    1,192
    عدد الإعجابات:
    1

    اسمحلي للمداخله اخ ستوك . الشركه الي تابعه كويت انرجي اسمها ارابين انرجي وراس مالها 1 مليون دينار فقط.