شركة نجمة ابو ظبى

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏4 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    تحتفظ بحصة %60 وتطرح %40 للاكتتاب
    »الوطنية العقارية« بصدد تأسيس شركة لإدارة »نجمة أبوظبي«
    تأكيدا لما نشرته »الوطن« أعلنت الشركة الوطنية العقارية بأنها تقوم حاليا بتقييم اراضيها في مشروع نجمة أبوظبي من شركات متخصصة بغرض تأسيس شركة مساهمة كويتية لتملك وادارة المشروع، تمتلك الشركة نسبة %60 وتطرح نسبة %40 للاكتتاب.
    وأفادت الشركة انه لن يتم تحقيق أي ارباح في بيان الدخل من عملية التقييم، حيث ان غرض التقييم هو من أجل تأسيس الشركة المذكورة.

    تاريخ النشر: الجمعة 4/7/2008
     
  2. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    الاستثمار العقاري في أبوظبي هو أفضل استثمار حاليا ولاشك
    لكن لا تشارك جناعيا (سامي البدر-عدنان المسلم-مجموعة المخازن) و لو قُطعت و حُرقت ...
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الوطنية العقارية» تستعد لجني أرباح قياسية
    من تقييم أراضيها في أبوظبي والقاهرة


    | كتب رضا السناري |

    قالت مصادر ذات صلة لـ«الراي» ان شركة الوطنية تتجه لتحقيق ارباح قياسية خلال هذا العام ستظهر بوادرها في البيانات المالية للشركة بالربع الثالث، حيث من المتوقع ان تسجل الشركة في هذه الفترة ارباحا تبلغ نحو 100 فلس للسهم من بعض استثمارتها العقارية، وهي نسبة نمو تعد الاولى على الاطلاق في البيانات المالية لـ «الوطنية» منذ تأسيسها.
    وبينت المصادر ان السبب الرئيسي في الزيادة المرتقبة لارباح الشركة في 2008 والذي ستظهر بوادره في الربع الثالث، وسيكرس بشكل اكبر في الربع الرابع هو توجه الشركة الذي بدأته منذ 3 سنوات وحاليا تنتظر ان تجني ثماره في تقييم الاراضي التي تملكها في دول مختلفة سواء ان كان ذلك من خلال التخارج او تكوين تحالفات استثمارية باقامة مشاريع مشتركة على اراضيها، او حتى من خلال تطويرها منفردة وهو الامر الذي سيعكس ارباحا في البيانات المالية للشركة تتجاوز بكثير المعدلات التي تحققها «الوطنية» من مساهمتها في شركة اجيليتي، خصوصا وان ايا من خيارات التقييم التي تستهدفها ستعكس استمرارية في العائد المالي المتميز.
    واشارت المصادر إلى ان اقرب هذه الاراضي التي تتجه «الوطنية» لبيع اجزاء منها مشروع نجمة ابو ظبي، اذ انها اعلنت في وقت قريب انها ستقوم بتقييم اراضيها في المشروع من قبل شركات متخصصة بغرض تأسيس شركة مساهمة كويتية لتملك وادارة المشروع، حيث «الوطنية» تمتلك ما نسبته 60 في المئة وسيتم طرح 40 في المئة للاكتتاب، وهو مايدفع إلى تحقيق «الوطنية» ارباحا قياسية في حال اتمام الصفقة حسب قول المصادر.
    وعلى الصعيد نفسه اشارت المصادر إلى ان «الوطنية» تملك في الوقت الراهن ارضا في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة من دون ان تكشف عن مساحة هذه الاراضي او القيمة المطروحة في هذا الخصوص، وان كانت افادت ان مساحة هذه الاراضي كبيرة جدا، وستحقق «الوطنية» ارباحا قياسية سواء ان قامت الشركة بتقييمها او حتى تطويرها.
    وبينت المصادر في خصوص اراضي «الوطنية» بالتجمع الخامس ان الشركة تجرى دراسات قطعت شوطا كبيرا منها في خصوص اقرار الية استثمارها.
    من ناحية اخرى، لفتت المصادر إلى ان البوادر الاولية لحكم المحكمة في خصوص مخصصات الشركة في المنطقة الحرة والتي تبلغ 25 مليون دينار يصب في صالح الشركة وهو ما سيضيف في حال اقراراه 25 في المئة من رأسمال «الوطنية» البالغ 100 مليون دينار، إلى البيانات المالية للشركة في الربع الرابع والذي من المرتقب ان تتجاوز ربحية الشركة فيه بالاضافة إلى ارباح الفصول المالية الثلاثة 150 فلسا للسهم.
    ولم تبين المصادر الربحية المتوقعة لسهم «الوطنية» في النصف الاول، وان كانت غمزت إلى انها ستكون مقدمة لارباح تصاعدية للعام الحالي وكذلك المقبل.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الوطنية» و«دبي» تنفِّذان مشروعاً بـ 800 مليون دولار في أبوظبي

    محمد المملوك

    الأربعاء, 9 - يوليو - 2008




    كشفت مصادر مسؤولة عن ان الشركة الوطنية العقارية تسعى الى الدخول مع شركة دبي القابضة في مشروع ضخم بإمارة ابوظبي، لبناء 3 أبراج مكاتب وفلل سكنية، ومجمعات تجارية بتكلفة تصل الى 800 مليون دولار للمرحلتين الأولى والثانية.

    وأضافت المصادر ان المشروع يخضع للدراسة من جانب «الوطنية العقارية» لاتخاذ القرار النهائي.
    وذكرت ان العرض الذي طُرح على دخول الشركة الوطنية في المشروع بنسبة 40 في المئة جاء من قبل وسطاء كبار في السوق الإماراتية، مما دفع مجلسي ادارة
    الشركتين الى الترحيب بالمشاركة في هذا المشروع.
    وبينت المصادر ان هناك توقعات أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع خلال السنوات الثلاث المقبلة نحو ملياري دولار، وأن يبدأ التنفيذ في يناير المقبل، وتنتهي المرحلتان في أغسطس 2012