الاسواق الاوربيه تغلق الجمعه على انخفاض حاد

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مساهم عالمي, بتاريخ ‏4 يوليو 2008.

  1. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة متأثرة بخسائر القطاع المصرفي
    Fri Jul 4, 2008 5:08pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة 1.3 في المئة يوم الجمعة مُرتدة عن انتعاشها المحدود في الجلسة السابقة مع عودة أسهم البنوك للهبوط متأثرة بتقييم سلبي للقطاع من جولدمان ساكس.

    وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا منخفضا 14.93 نقطة الي 1163.11 نقطة منهيا الاسبوع على خسائر قدرها 2.4 في المئة.

    والمؤشر القياسي منخفض الآن 23 في المئة عن مستواه في بداية العام.

    وهبطت أسهم مصارف بانكو سانتاندر ورويال بنك اوف سكوتلاند و/بي.ان. بي./ باريبا 4.3 في المئة و2.3 في المئة و2.8 في المئة على الترتيب.

    وهوى سهم بنك برادفورد أند بنجلي البريطاني بنسبة 18 في المئة بعد ان قال انه سيزيد حقوق الاكتتاب الي 400 مليون جنيه استرليني (794 مليون دولار) بعد ان انسحب مستثمر امريكي من شراء حصة مع تصاعد القلق بشان خطة عمل البنك.

    وما زالت أسهم البنوك تعاني مخاوف بشأن آثار الأزمة في أسواق الائتمان والتي أجبرت بنوكا على الكشف عن عمليات شطب للاصول بمليارات الدولارات وزيادات طارئة في رؤوس الاموال. وأغلق مؤشر قطاع البنوك الاوروبية منخفضا 3 في المئة موسعا حجم خسائره منذ بداية العام الى 35 في المئة.

    وتراجع سهم بنك (يو.بي.اس.) 2.6 في المئة رغم انه قال ان تيسيرات ضريبية ستساعده في تفادي خسائر كبيرة في الربع الثاني من العام.

    وفي البورصات الرئيسية في اوروبا .. في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضا 1.2 في المئة فيما تراجع مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت 1.3 في المئة وهبط مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في باريس 1.8 في المئة.

    وبين الأسهم الصاعدة تعافت اسهم شركات التجزئة في المملكة المتحدة من خسائرها الحادة التي منيت بها مؤخرا والتي أثارها تحذير بشأن الأرباح أصدرته مؤخرا سلسلة متاجر ماركس اند سبنسرز. وأغلق سهم تسكو مرتفعا 5.2 في المئة فيما صعد سهم دبليو.ام. موريسون للمجمعات التجارية 2.8 في المئة.

    والأسواق في الولايات المتحدة مغلقة يوم الجمعة في عطلة يوم
     
  2. ALSERHAN

    ALSERHAN عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    2
    شكرا أخوي على النقل..

    والأمريكي Long Week End من بعد هالإغلاق الأخير
    ..:)

    إنشاءالله خير الأثنين..

    NASDAQ.jpg