متابعة تداول يوم الاحد 6-7-2008 برعاية q8_chamber

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان شركة الوطنية العقارية تتجه لتحقيق ارباح قياسية خلال هذا العام ستظهر بوادرها في البيانات المالية للشركة بالربع الثالث، حيث من المتوقع ان تسجل الشركة في هذه الفترة ارباحا تبلغ نحو 100 فلس للسهم من بعض استثمارتها العقارية، وهي نسبة نمو تعد الاولى على الاطلاق في البيانات المالية لـ «الوطنية» منذ تأسيسها.

وبينت المصادر ان السبب الرئيسي في الزيادة المرتقبة لارباح الشركة في 2008 والذي ستظهر بوادره في الربع الثالث، وسيكرس بشكل اكبر في الربع الرابع هو توجه الشركة الذي بدأته منذ 3 سنوات وحاليا تنتظر ان تجني ثماره في تقييم الاراضي التي تملكها في دول مختلفة سواء ان كان ذلك من خلال التخارج او تكوين تحالفات استثمارية باقامة مشاريع مشتركة على اراضيها، او حتى من خلال تطويرها منفردة وهو الامر الذي سيعكس ارباحا في البيانات المالية للشركة تتجاوز بكثير المعدلات التي تحققها «الوطنية» من مساهمتها في شركة اجيليتي، خصوصا وان ايا من خيارات التقييم التي تستهدفها ستعكس استمرارية في العائد المالي المتميز.

واشارت المصادر إلى ان اقرب هذه الاراضي التي تتجه «الوطنية» لبيع اجزاء منها مشروع نجمة ابو ظبي، اذ انها اعلنت في وقت قريب انها ستقوم بتقييم اراضيها في المشروع من قبل شركات متخصصة بغرض تأسيس شركة مساهمة كويتية لتملك وادارة المشروع، حيث «الوطنية» تمتلك ما نسبته 60 في المئة وسيتم طرح 40 في المئة للاكتتاب، وهو مايدفع إلى تحقيق «الوطنية» ارباحا قياسية في حال اتمام الصفقة حسب قول المصادر.

وعلى الصعيد نفسه اشارت المصادر إلى ان «الوطنية» تملك في الوقت الراهن ارضا في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة من دون ان تكشف عن مساحة هذه الاراضي او القيمة المطروحة في هذا الخصوص، وان كانت افادت ان مساحة هذه الاراضي كبيرة جدا، وستحقق «الوطنية» ارباحا قياسية سواء ان قامت الشركة بتقييمها او حتى تطويرها.

وبينت المصادر في خصوص اراضي «الوطنية» بالتجمع الخامس ان الشركة تجرى دراسات قطعت شوطا كبيرا منها في خصوص اقرار الية استثمارها.

من ناحية اخرى، لفتت المصادر إلى ان البوادر الاولية لحكم المحكمة في خصوص مخصصات الشركة في المنطقة الحرة والتي تبلغ 25 مليون دينار يصب في صالح الشركة وهو ما سيضيف في حال اقراراه 25 في المئة من رأسمال «الوطنية» البالغ 100 مليون دينار، إلى البيانات المالية للشركة في الربع الرابع والذي من المرتقب ان تتجاوز ربحية الشركة فيه بالاضافة إلى ارباح الفصول المالية الثلاثة 150 فلسا للسهم.

ولم تبين المصادر الربحية المتوقعة لسهم «الوطنية» في النصف الاول، وان كانت غمزت إلى انها ستكون مقدمة لارباح تصاعدية للعام الحالي وكذلك المقبل.
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان

jeme_E

عضو مميز
التسجيل
18 فبراير 2007
المشاركات
5,339
الإقامة
تخيل بالكويت ((اذكر الله لاتحسدني ))
السلام عليكم


صوووباااح الورد للجميع

وبوونجوور لغير الناطقين بالايطالية :p

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل يوم لغه مره فرنسي ومره انجليزي والحين ايطالي

كلا من ليو اهوا يسافر وانت تتعلم لغات ;)


دولية للاجارة والجمبزه بالاوامر


جيمي شوف 440 يعني دعم

توه كان معروض على 440 طقهم وحط مليونين وشوي

مافي كاش كلش لازم انطر ابيع وعيني عليه بس اتوقع توه في شوية لعب

لحين ماخلص فلمهم والله اعلم
 

سوق خضرة

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
اين ما يتواجد الهواء

شباب منو يتداول مع نور للأستثمار يسلهم عندهم تداول بالسوق البحريني

صارلي اسبوع ادور شركة بالكويت تتداول بالسوق البحريني اغلبهم ما عندهم

سالت شركة الوطني للأستثمار قالوا عندنا حق الموظفين بس الحين وبعد شهر حق العملاء ( نحاسه ::verymad::)


 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
أعلى