بول الابل علاج لكثير من الامراض اشربوه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة مساهم عالمي, بتاريخ ‏11 يوليو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. مساهم عالمي

    مساهم عالمي موقوف

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    0
    لعلاج تساقط الشعر وأمراض أخرى
    جدل ديني وعلمي حول إقبال اليمنيات على العلاج ببول الإبل








    صنعاء- جلال الشرعبي

    تضاعف حجم الطلب والاقبال على بول الإبل في الآونة الأخيرة في اليمن، خاصة في أوساط النساء وطلبة الجامعة بعد رواج شائعات فوائدها المتعددة في علاج الأمراض كتساقط الشعر والكبد وغيرها، مما أثار الكثير من النقاش والجدل بين أوساط دينية وعلمية حول حقيقة ذلك العلاج.

    وتتجه الكثير من الفتيات والسيدات إلى معاصر السمسم التي تستخدم الجمال في تدويرها وأماكن تجمع الإبل في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية لشراء ذلك البول بأسعار تعتبر مرتفعة مقارنة مع مستوى دخل الفرد في البلاد.

    وتقول امل الطالبة بكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء لـ"العربية نت" : إنها تستخدم بول الإبل منذ كانت في المرحلة الإعدادية بعدما سمعت من إحدى قريباتها وتسكن في مدينة الحديدة الساحلية أنهن يستخدمن بول الإبل "،وأضافت : "إنها مستمرة في استخدامه لان شعرها أصبح جميلا وناعما ، والآن جميعنا في البيت يستخدمه ".


    علاوة على استخدامات النساء لبول الإبل فقد انتشر استخدامه بين الشباب ايضاً وانه أصبح يروج له في صوالين الحلاقة بأنه علاج فعال ومجرب .

    وقال حسن احد مالكي صوالين الحلاقة في العاصمة صنعاء لـ"العربية نت" إن الكثير من الشباب يقبلون على استخدام بول الإبل وانه أصبح يوفره بكميات كبيرة في صالونه .

    ووصل سعر الزجاجة الواحدة سعة 0.75 لتر إلى 800 ريال (4 دولار أمريكي) وهو ما جعل الكثير من مالكي معاصر السمسم يكثرون من جعل جمالهم تشرب الكثير من الماء للحصول على بول أكثر، وقال أحد أصحاب معاصر السمسم في باب اليمن بالعاصمة صنعاء لـ"العربية نت" : انه يشهد في الفترة الأخيرة إقبالا متزايداً من النساء خصوصاً الفتيات لغرض شراء بول الإبل وبأسعار مرتفعة أكثر عن سعر زيت السمسم ".

    وأضاف انه يضطر إلى جلب بول الإبل من محافظات ومناطق بعيدة كالحديدة، والمكلا، و من المحافظات ذات الطابع البدوي التي تحرص على تربية الإبل كمحافظتي مأرب والجوف، نتيجةً للإقبال المتزايد جداً على طلبه من النساء خصوصاً الجامعيات والعديد من الشباب ايضاً، وأشار إلى أن ما يحصل عليه من بيع البول يعادل أضعاف ما يحصل عليه من بيع زيت السمسم أو حليب الإبل وانه أصبح يدر عليه دخلاً مجزياً".

    وفيما دار جدل ديني وعلمي حول الفوائد المتعددة لبول الإبل يقدم بائعوا أبوال الإبل قائمة طويلة تحوي الامراض التي يعالجها بول الإبل كتساقط الشعر وعلاج بعض الفطريات المسببة للأمراض الجلدية والصدفية يستخدم كمطهر للجروح والقروح حماية اللثة وتقوية الاسنان وأوجاع البطن وخاصة المعدة والأمعاء ومرض الاستسقاء والعديد من أمراض الجهاز الهضمي والتهابات الكبد وامراض الربو وضيق التنفس ومرض السكري عندما يقومون بشربه مع حليب الإبل.

    يقول استاذ امراض الكبد والجهاز الهضمي بكلية الطب في جامعة صنعاء د.منصور العمراني إنه لا توجد هناك أية دراسة علمية تكشف عن علاقة بول الإبل بجمال الشعر ومنع تساقطه، او شفاء عديد من الامراض كالكبد وغيرها .و ان ذلك كله مجرد ادعاءات ودجل.

    واوضح لـ"العربية.نت" أن شرب بول الابل يزيد من خطورته إذ يحتوي على مواد ضارة وجراثيم وعندما تنتقل الى الجسم فإنها تسبب (الحمى المالطية) وهي حمى خطيرة تؤثر على الجهاز العصبي والبولي والكبد والطحال.

    وتابع: إن من يروجون لذلك يستندون إلى قصة وردت في عهد الرسول (ص) تذكر أن أناس قدموا من خارج المدينة فأصيبوا بالحمى فأمرهم النبي بأن يخرجوا مع راعي ابل إلى خارج المدينة ويشربوا من بولها وألبانها ، وإنهم تعافوا من الحمى.

    وقال رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة صنعاء د. أحمد المآخذي للعربية نت : " ان هذه الأشياء خرافة ونوع من الدجل والشعوذة استغلت لأغراض تجارية والاستناد إلى أحاديث في هذا الجانب دجل ".وأضاف :" إن ما لا يصدقه العقل لا يمكن أن يكون حديثا نبويا ".
     
  2. بو راس يابس

    بو راس يابس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,661
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    وشهد شاهد من أهلها ... :rolleyes:
     
  3. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    لوووووووول ;)
     
  4. دحيم 06

    دحيم 06 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكـــويـــــــت
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :(أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله المدينة فاجتووها فقال لهم رسول الله إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها و أبوالها ففعلوا فصحوا ) -- إلى آخر الحديث – رواه البخاري برقم 5361 ومسلم برقم 1671
     
  5. متفائل محبوب

    متفائل محبوب موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2008
    المشاركات:
    204
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام رسول الله صادق وخل الدكتور هذا يلعب بعيد
    والله حاله محتاجين عن رسول الله شهود يشهدون له
    ان كان كلامه حق او باطل اللهم صلي وسلم على رسول الله
    وبعدين في دكتوره سعوديه بتنتج علاج للسرطان واغلب مواده من
    بول الابل وبعد فترة بتلقاه بالاسواق او هي الي بتعالج فيه
     
  6. جورج المطيري

    جورج المطيري موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2008
    المشاركات:
    321
    عدد الإعجابات:
    0
    بوراس يابس والله تصلح مباحث ههههههههه
     
  7. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    هناك حديث صحيح وهو الذي ذكره الاخ دحيم بمشاركته عن العلاج ببول الابل وسمعت الشيخ عجيل النشمي يجاوب على سؤال عن بول الابل وقد ذكر هذا الحديث...اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( أفلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت والى السماء كيف رفعت والى الجبال كيف نصبت والى الارض كيف سطحت ) مساوات الله عز وجل خلق الابل بخلق السماء والارض ودعوته سبحانه الى التفكر بخلقه اكبر دليل على إعجاز تكوين هذا الحيوان...النظريات الطبيه العالميه (امريكا وبريطانيا والمانيا) اصبحت تتهاوى امام الاعجاز الطبي بالقرآن والسنه والحبيب يقول دجل وشعوذه انا اقول القات والبنقز افضلك.
     
  8. سهم فسفوري

    سهم فسفوري عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2006
    المشاركات:
    629
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    BroadGate23>>>Uk
    اسمها الفعلي(وزر الناقه,,, يفضل بكر,, بحكم تربيتي لها)
    وبخصوص شربها بحياتي ماشربتها لاكن سمعت في ناس يشربون
    الرسول صلى الله عليه وسلم معنى الحديث مكان الابل الى هو شبكها او مكان مبيتها الدائم(مراحها) مسكن الشياطين والجن ولايجوز الصلاه فيه
     
  9. Q8i11

    Q8i11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    انا شخصيا شربت من لبن الابل مضاف له البول من ابل اصدقاء لي من قريش بمكه المكرمه
    كان طعمه حلوا نوعا ما و الابل يختلف طعم لبنها حسب نوعها و موقعها جغرافيا و ما تتغذى عليه من الطبيعة فسبحان الله

    قال تعالى : ((( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت . و إلى السماء كيف رفعت ))) الغاشية

    هنا واقعه تاريخية مع قوم العرينة اتوا للمدينة عند الرسول صلى الله عليه و سلم
    حكايتها طويله و هذا مختصر لها

    أنس بن مالك رضي الله عنه قال : (أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله المدينة فاجتووها فقال لهم رسول الله إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها و أبوالها ففعلوا فصحوا ) -- إلى آخر الحديث – رواه البخاري 5361 ومسلم
    وفي رواية النسائي عنه قال: (قدم أعراب من عرينة إلى النبي فأسلموا فاجتووا المدينة حتى اصفرت ألوانهم وعظمت بطونهم فبعث بهم رسول الله إلى لقاح له وأمرهم أن يشربوا من ألبانها و أبوالها حتى صحوا )----إلى آخر الحديث -- صحيح سنن النسائي خلاصة القصة أن جماعة من الرجال أسلموا ونزلوا ضيوفاً على رسول الله بالمدينة فاجتووا المدينة أي أصابهم المرض قال المفسرون الجوي داء من الوباء وهو يصيب الجوف كما في إحدى روايات الحديث (فعظمت بطونهم) أي نتج عنه انتفاخ البطن (الاستسقاء) ومن كان بهم هزال شديد واصفرار في اللون وهذا كله قد يكون ناتج عن مرض كبدي وربما كان معهم أمراض أخرى فوصف لهم رسول الله الدواء بأن يشربوا ألبان وأبوال الإبل ففعلوا فصحوا وبرئوا .


    اخ ابو راس يابس كفاك استهزاء و تهكما و سخرية بالآخرين
    أرجو منك أن تحترم اراء الناس و اقوالهم و مواضيعهم

    سبق لي ان نصحتك بهذا الشأن هنا http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=87675
    و لكن و الله اعلم الظاهر اني انفخ في رماد
    اتمنى لك الهداية و التوفيق
     
  10. بو راس يابس

    بو راس يابس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,661
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كيفان
    سبق لي أن رديت عليك يهذا الشأن إلا أنه يبدو أن بعض الناس لا تستوعب من أول مرة.. ويطيب لي بهذه المناسبة أن أذكر ردي عليك في المشاركة التي أوردتها لنا ونترك الحكم للأعضاء ..
    http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=1248210&postcount=35

    وبعدين الزم حدودك عاد !!! ردينا عليك أول مرة بدبلوماسية لأني ظنيت انه في احتمال 1% تكون نيتك طيبة ، لكن لما كررتها عرفتك انك .......

    شوف يمكن تكون انت مسجل بالمنتدى قبل امس أو قبلها بفترة بسيطة ويمكن ما عرفتني عدل عشان جذيه اخوي قمت تقط خيط وخيط !!!

    إسـأل كل أعضاء المنتدى المخضرمين عني منو بو راس يابس ؟؟؟ (وهذا مو غرور هذي ثقة بالنفس والا اقول لك سمها اللي تسميها ) وانا اعرف شقاعد اكتب وما تعديت على احد ومو ناطرك انت تيي تعلمني شلون اكتب

    وبعدين لو انك صادق بالنصيحة حبيبي جان دزيت لي رسالة عالخاص ولو عندك تنبيه وصله بطريقة محترمة ... لكنك بهالطريقة قاعد تجبر الناس انهم ما يتعاملون معاك باحترام ..

    تحياتي للجميع
     
  11. مراقب الاسهم

    مراقب الاسهم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    870
    عدد الإعجابات:
    12
    بوراس يابس لاتصدق نكك ​
     
  12. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    اخى العزيز ياليت لو توضح وين الاستهزاء فى كلام الاخ بوراس يابس؟؟
     
  13. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    بالعكس بوراس يابس ريال محترم وماتطلع من العيبه .. اخونا كلنا وعمره ماغلط بحد او استهزء على احد بس اختلاف في وجهات النظر وهو حر بأفكاره دامها ماتمس كرامة أحد فينا ... عاش بوعبدالله :)
     
  14. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    ناصر 250 سابقآ
    موقوف

    اشاركك الراي فيما تفضلت به لكن المؤسف اننا في منتدى متخصص يعني يفترض ان من يكتبون به على قدر معين من الثقافة والمعرفة ويفترض ان المواضيع التي تطرح وسيلة الي لفت الانتباه الي قضية معينة في المجتمع و ادراكها والوعي فيها ومعالجتها لكن من يقرء المشاركات يظن ان هذا المنتدى اصبح منتدى من هم مازالوا يلعبون البلاي استيشن ووجدو انفسهم خطا في منتدى لا يناسب مستوى تفكيرهم و لا اهتمامهم فهذا منتدى متخصص يضم جماعة ذات اهتمام لقطاع الاقتصاد والاسهم اما مشاركات جماعة البلاي ستيشن فتلك المجموعة تهبط بمستوى المنتدى بسبب هبوط مستوى مشاركتهم وساضع نماذج تبين مستوى المواضيع المطروحة في المنتدى التي يسمح بنشرها بينما المواضيع الجادة والهادفة يتم حذفها او اغلاقها فالعتب هو على مؤسس المنتدى الذي ترك الحبل على القارب في وقت اشتدت به المنافسة بين المنتديات لجذب الكتاب والمواضيع التي ترفع من مستوى المنتدى اما هنا فالعكس هو الذي يحدث واتركك مع النماذج لتحكم بنفسك

    ============
    هل هذه مواضيع تطرح في منتدى متخصص


    لعبة أختار وظيفة الذي يليك

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم

    اخي الكريم اختي الكريمه هذي لعبه ان يختار الذي قبلك وظيفه لك و انته تختار للذي بعدك وظيفه بشرط ان لا تكون الوظيفه متكرره من قبل إلي ان تقف اللعبه عند شخص معين و يكون هو الخاسر

    بسم الله نبدأ :

    انا معلم شورما

    والي بعدي (( حلاق هندي )) هاهاهاها


    =============
    نموذج آخر


    يوم في حياه عضو


    --------------------------------------------------------------------------------



    موضوع وخفيف وياليييييت الكل يشاارك

    راح نستضيف عضوا يقول عن يووومه من الصبح لي الليل
    ويتكلم بالحريه وبأسلوب عفوي
    وبعد ماينتهي العضوا يختار العضو ثاني وطبعاا كل عضوا نختاره يتكلم عن نفسه وبعد ماينتهي يختار العضو إلي بعده وجذي

    =============

    نموذج آخر


    لعبة سكرامبل

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم جميعا

    اخواني و أخواتي الكرام :

    هذي اللعبه عباره عن كلمه قد تكون معكوسه او متلخبطة الاحرف (( أسم او مسرحيه او فلم او نادي او وظيفه او ............ الخ ))

    و الي يحل الكلمه يسئل الي بعده ... الى أن تنتهي اللعبه

    مثال : ت ي و ك ل ا = الكويت

    إن شاء الله تعجبكم اللعبه و تحوز على رضاكم

    ==============

    نموذج آخر

    خاصه للصريحين فقـــــــــــــــــــــط......

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم جميعا.......

    جبتلكم لعبه ولا اروع وهي لعبه للصريحين فقط

    الزبده كل واحد يسأل الثاني سؤال صريح وواقعي عاد انتوا وصراحتكم

    تجاوبون وتسألون الي بعدكم ,,,,,,,

    مثال : جم عمرك ؟؟؟؟؟؟؟؟ جم طولك ؟؟؟؟؟؟ اي سؤال يخطر على بالكم

    واللي يرد لازم يرد بصراحه

    الله يعافيكم ابي تفاعل


    =========

    وموضوع آخر عنوانه


    أخوكم ........ رايح لندن

    --------------------------------------------------------------------------------

    أخواني و اخواتي الكرام . أخوكم.....بعد جم يوم رايح لندن .

    ======


    يعني هذا العضو راح او بقى من ذكره ومن سيفتقده هذه عينة من المواضيع المنشورة

    =====

    اما اخرى لم تشارك لو مرة في موقع السوق الكويتي وتوقيعها اغنية لنبيل شعيل صحيح عالم فاضية
    سؤال من الذي حذفها الي هذا المنتدى علما ان هناك منتديات للنساء والفتيات ومنتديات للاغاني والطرب تناسب اهتمامها

    عموما جيد انك اثرت الموضوع لكن اؤكد لك لقد اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي
    __________________

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الفاضل لايعجبه عجب والصيام في رجب
    لان كل المواضيع والمشاركات الاخوه الاعضاء موعاجبه الاخ الفاضل
    وحتى مشاركات الاخو الاعضاء في المواضيع يسيهزء فيها لحضوا
    الاخ الكريم شنو تعقيبه عن المشاركات المرفوعه
    انت جاينا الحين تتكلم عن اخ فاضل مثل اخونا بوراس يابس ونسيت بانك تنبهه من الاستهزاء وتنسى نفسك بالمواضيع المذكور سابقا
    المثل يقول كل من يرا الناس بعين طبعه

    الله يهديك الى الصواب
     
  15. Madridi

    Madridi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2008
    المشاركات:
    1,691
    عدد الإعجابات:
    0
    ومنو قالك انه اهوا من أهلها علشان يشهد :)

    اذا شفت مكان عمله فهذا ليس بدليل :)

    كلام الرسول وأحاديثه ما تحتاج واحد مثلك يشكك ويأكد أو يقتبس كلام واحد ما نعرف منو اهوا ويعتبره شاهد

    انتوا نعرف نوعكم

    تحاولون التعلق بقشة :)


    على فكرة في بعثة من أمريكا يت على الكويت والسعودية وخذوا كميات كبيرة من بول الإبل علشان يحللونه ويعرفون السر فيه بعد ما تفاجأوا بعلاج حالات كثيرة ومن ضمنها التهاب الكبد، وهذا الشخص كان يتعالج بأمريكا ولما شفي من المرض قالوا مستحيل وسألوه شلون وقالهم السر الي انت وأمثالك تشكك بكلام الرسول :)

     
  16. Q8i11

    Q8i11 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2008
    المشاركات:
    736
    عدد الإعجابات:
    0
    انت شككت بي و اتهمتني بعضو آخر لم اسمع به في حياتي و فوق هذا كله نسبت لي كلامه , كاخلاق اليهود يكذب كذبه و يصدقها و يفرض على الآخرين تصديقها
    مع اني لم افعل لك شيء
    الله يجعلها بذمتك يوم القيامة
    و يجيك يوم تشك باقرب الناس لك
     
  17. حامي الديار

    حامي الديار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يوليو 2008
    المشاركات:
    286
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KuwaiT
    صحيح الكلام تره بول الجمل يعالج كثير من الامراض وفي ناس تعالجوا من السرطان بسبب بول الجمل وعلى حسب الي سمعته احسن بول تاخذه من الجمل اهيا اول بوله لها الصبح يكون فرش والله اعلم
     
حالة الموضوع:
مغلق