اكتتاب...,,شركة اعجاز القابضه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بصرك, بتاريخ ‏11 يوليو 2008.

  1. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    هل تنصحون ياخوان بالاكتتاب بشركة اعجاز القابضه
    ومتى تتوقعون الادراج
    ومدى مصداقية المؤسسين مع المكتتبين
    شركة اسواق وشركة الامتيازات
     
  2. بصرك

    بصرك عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2008
    المشاركات:
    3,278
    عدد الإعجابات:
    3
    أخر تحديث 11/07/2008
    مجمعات الأسواق تطرح 70 % منها للاكتتاب الخاص
    «إعجاز» أول شركة كويتية تستثمر بشكل مباشر في سوق العقارات بالصين
    كتب حاتم هلال

    أعلنت شركة مجمعات الأسواق التجارية عن فتح باب الاكتتاب الخاص في 70% من رأسمال شركة إعجاز القابضة الجديدة تمثل 70 مليون سهم من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 10 ملايين دينار وبسعر 105 فلوس للسهم شاملة رسوم الإصدار.
    وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجمعات الأسواق التجارية توفيق أحمد الجراح خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس أن الشركة الجديدة هي ثمرة تعاون مع شركة الامتياز للاستثمار حيث ستتملك«المجمعات» و«الامتياز» 30% من رأسمال«إعجاز».
    وأضاف الجراح بأن الشركة الجديدة تم تأسيسها لتكون البوابة للدخول إلى السوق الصيني حيث سيكون باكورة عمل«إعجاز» هو تأسيس شركة للاستثمار العقاري السكني لانتهاز الفرص المناسبة في الصين.
    وأوضح أن الإقدام على هذه الخطوة يعتبر سابقة تاريخية في الكويت، مدللا على ذلك بأن«إعجاز» ستكون أول شركة كويتية تستثمر بشكل مباشر ودون وسطاء في السوق الصيني الذي يعتبر من الأسواق النشطة على مستوى العالم والذي لم يحظ بأي اهتمام من مستثمري الكويت أو حتى منطقة الخليج.
    رؤية «إعجاز»
    من جانبه قال مستشار رئيس مجلس إدارة شركة مجمعات الأسواق التجارية ورئيس مجلس إدارة«إعجاز» د. محمد العوام إن رؤية«إعجاز» الاستثمارية تتركز على إيجاد قيمة كبيرة للمساهمين من خلال التركيز على تطوير العقارات السكنية بالصين مع الالتزام في الوقت نفسه بأحكام الشريعة الإسلامية في مزاولة عملها التجاري.
    واضاف د. العوام ان رسالة الشركة تتمثل في الاستثمار في الفرص العقارية من خلال شراء العقارات عن طريق مزادات حكومة الصين في المناطق عالية النمو وتحقيق اقصى قيمة من تطوير العقارات السكنية التي يتم بناؤها لغرض البيع.
    وأكد ان النظرة المستقبلية للشركة تتمثل في ان تكون بوابة الاستثمار الخليجي في الصين متوقعا خلال ثلاثة أعوام ان يرتفع رأسمال الشركة التشغيلي من 10 ملايين دينار الى 100 مليون دينار.
    وأشار د. العوام الى انه بناء على الخطة الخمسية للحكومة الصينية المركزية «2005- 2010» لتوسعة المدن المتوسطة والصغيرة من خلال توطين ما يقارب 140 مليون نسمة بالهجرة من الأرياف الى هذه المدن، الامر الذي جعل الطلب على العقارات بالصين على وجه العموم والعقارات السكنية على وجه الخصوص يشهد تناميا مستمرا ما يجعل العقارات والايجارات مزدهرة للغاية ويرجع السبب في ذلك الى ان الصين الاعلى عالميا من حيث عدد السكان اضافة الى المعدل العالي لنمو الاقتصاد الصيني مما دفع المستثمرون الاجانب في ضخ باليين الدولارات في قطاع العقارات الصينية رغم القيود المستمرة والمتزايدة من جانب الحكومة الصينية على سوق العقارات، مشيرا الى انه ومن العوامل الرئيسية لجذب المستثمرين الاجانب الى سوق العقارات الصيني هو الارتفاع الكبير في القيمة الرأسمالية وحصيلة الايجارات الجذابة وتوقعات الارتفاع المستمر في قيمة العملة الرسمية في الصين.
    وبين ان سوق العقارات في الصين قد حقق نموا في العام 2007 نسبة تتراوح بين 35 و50%، مبينا ان «إعجاز» تستهدف نموا سنويا يتراوح بين 25 و30%.
    وحول الاستثمار بالصين قال د. العوام ان الصين من اصعب الاسواق على مستوى العالم لوجود معوقات عديدة تحد من دخول المستثمرين الاجانب اليها والتي تتمثل في اللغة حيث ان الشعب الصيني لا يتحدث الا اللغة الصينية كما انه لا يتحدث الانكليزية وهو عائق كبير للمستثمر الاجنبي هذا الى عدم المعرفة بطبيعة الشعب الصيني كما ان كثير من المستثمرين الاجانب قد دخلوا الى الصين عبر بوابة هونغ كونج والتي تديرها في الغالب شركات أوروبية وأميركية مما يجعل العائد المتحقق من الاستثمار يتوزع على الكثير من العمولات والاستقطاعات للوسطاء.
    وأكد د. العوام ان شركة إعجاز هدفها الاساسي هو تخطي هذه الحواجز والاستثمار بشكل مباشر بعيدا عن الوسطاء مستفيدة من ذلك بخبرة الفريق الإداري لها والذي لديه المقدرة على التحدث باللغة الصينية ناهيك عن خبرته في فهم طبيعة الشعب الصيني المكتسبة من السنوات الطويلة التي قضاها رئيس مجلس إدارة الشركة لاستكمال دراسته العليا بالصين.
     
  3. الشامري

    الشامري عضو محترف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2004
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    45
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أمس كنت موجود في المؤتمر الصحفي إللي سووه لإطلاق الاكتتاب في هذه الشركة.

    الشركة راس مالها 10 ملايين دينار

    وأقل كمية للاكتتاب (بالنسبة للأفراد) هي ربع مليون سهم بقيمة 105 فلوس مع العمولة

    الشركة تستهدف في البداية الاستثمار العقاري المباشر في الصين، ويمكن يتوسعون مستقبلا لأسواق النفط والغاز وغيرها.

    كذلك إدراجها راح يكون أقل من 3 سنوات إذا الله أراد لأنها شركة قائمة تم الاستحواذ عليها وتغيير مسماها وكيانها

    كان لي لقاء مع الدكتور محمد العوام رئيس مجلس الإدارة، الرجل الشهادة لله خبير في الشؤون الصينية وبلبل صيني.

    لكن إللي حاب يستثمر في الشركة أنصحه إنه يروح وياخذ النشرة التفصيلية ويدرس رؤيتهم وكذلك ياخذ فكرة عن القطاع العقاري الصيني لأن استثمارهم راح يكون في هذا القطاع في البداية.
     
  4. بسام باسم بوباس

    بسام باسم بوباس موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    319
    عدد الإعجابات:
    0
    من ينصح فيها ؟ وليش ؟