المشاريع و الاتصالات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة FahadQ80, بتاريخ ‏18 فبراير 2004.

  1. FahadQ80

    FahadQ80 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2004
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    قيمة الصفقة قد تتجاوز 260 مليون دينار.. وسعر السهم 4 دنانير
    «المشاريع» تفاوض تحالف محمود حيدر لبيع حصتها في «الوطنية» للاتصالات
    كتب رأفت توما ومحمد البغلي:

    وصلت مفاوضات مجموعة المشاريع مع تحالف مستثمرين يقوده رجل الاعمال محمود حيدر الى مرحلة حاسمة بشأن شراء حصة المشاريع في الشركة الوطنية للاتصالات.

    وعلمت «القبس» ان التحالف يضم الى جانب حيدر، كلاً من رجلي الاعمال علي المتروك وابراهيم العصفور مع امكان دخول شريك استراتيجي عالمي في الصفقة التي تعتبر واحدة من اضخم الصفقات الاستثمارية التي شهدتها منطقة الشرق الاوسط اخيرا.

    واكدت مصادر متابعة للصفقة ان مفاوضات ستعقد اليوم للاتفاق على السعر النهائي، التي ستتم على 016.18 في المائة هي ملكية مجموعة المشاريع المباشرة في الوطنية للاتصالات، اي ان الصفقة يمكن ان تساوي اكثر من 62 مليون سهم تتجاوز قيمتها حوالي 260 مليون دينار، اي ان سعر السهم حسب الصفقة يساوي 4 دنانير للسهم الواحد، مؤكدا ان المشاريع قد تبيع الجزء الاكبر من حصتها، وليس كلها، فضلا عن احتمال ان تتم الصفقة بعد توزيع ارباح الجمعية العمومية على المساهمين، وبالتالي زيادة حصة الوطنية في عدد اسهم الشركة.

    وقالت المصادر ان تحالف محمود حيدر ينوي اتباع سياسة مختلفة للادارة في الشركة الوطنية للاتصالات ستكون اولى نتائجها انتخاب مجلس ادارة جديد للشركة في الجمعية العمومية، مؤكدة ان هذه الصفقة لا تعتبر فكا لتحالف جمع المشاريع والمستثمر محمود حيدر كونه لا يزال يمتلك 9 في المائة من حصة مجموعة المشاريع القابضة.

    ورجحت المصادر ان توقف ادارة البورصة غدا سهمي مشاريع الكويت والوطنية للاتصالات عن التداول لحين صدور ايضاح من الشركتين حول الصفقة.

    القبس 18 فبراير 2004
     
  2. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سؤال يا شباب

    لو تمت الصفقه كما يقال بسعر 4 دنانير ونحن نعلم أن آخر أقفال 2.840 فكيف ستتم البيعه ؟ هل ستتم من خلال السوق الرسمي أم لا وهل سيرتفع السهم تدريجيا إلى 4 دنانير أم البيعه شغلتها غير أفيدونا جزاكم الله خير