.,.,.,.,. طنش تعش تنتعش .,.,.,.,.

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة yoyo1983, بتاريخ ‏15 يوليو 2008.

  1. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بسم الله الرحمن الرحيم ...

    الســــــــــــــــــــــ ــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاتـــــــــه..



    البعض منا يلجأ لاسلوب التطنيش....
    أكيد لأسباب كثيرة ومبررات عند الشخص ....


    يقـــــــــــــــــــــــ ـــــــال:
    طنش تعش تنتعش ...
    خلي الكلام يدخل من هل الاذن ويطلع...
    مافي أحسن من التطنيش ....


    كثيراَ ما نسمع مثل هذه الأ قوال والعبارات ...
    بل يمكن أن نرددها بانفسنا في موقف ما ...
    لماذا الانسان يلجأ لاسلوب التطنيش ؟؟؟
    وهل التطنيش بحد ذاته يعتبر ذكاء يمارسه الشخص ؟؟؟
    أم غباء ؟؟؟



    التطنــــــــــــــــــيش

    أعتقد أن للتطنيش أنواع واشكال بحسب الموقف وحسب المكان ....
    فهناك نواع للتطنيش منها


    الايجابي ربما يكون محمود أتخاذه ...
    ومنها السلبي الاستسلامي الذي يعكس صورة مشوشة للشخص ...

    واخيرا َ التطنيش المزاجي أي على الكيف ...




    مــــــــــــــــــــــــ ـــــواقف...

    كلنا نعلم وكلنا نمر بمواقف ومشاهد مع تعاملنا واحتكاكنا بالأخرين وتعكس ردود فعلنا ......
    فنجد بعض الاحيان عندما تكون المواقف أستهزائية أو قاسية ومحرجة ...

    مثلا كان احدنا مجتمع في مكان ما...
    فوجأ بشخص يحرجه بشي ما اما بكلمة او بموقف أو بجملة ...
    اصابته بالازعاج ....وشعر بالاحراج ...

    مـــــــــــــــــــــاذا لو؟؟؟



    أن كنت انت
    ماذا سيكون تصرفك وردة فعلك ؟؟؟؟


    هل ستستخدم اسلوب التطنيش وتتبع المقولة( اذا تكلم السفيه فلا تجبه فخير اجابة السكوت )
    ( لو جادلني جاهل لغلبني ولو جادلت
    عالما لغلبته ) ...
    والمثل المشهور (( ان كنت تريد ان تحمه لاترد بفمه))
    اي ان كنت تريد أن يشتاط غيظاَ لا ترد ولا تنفعل وطنش...





    ام ستقابل الموقف بموقف مثله وتدافع وتنتقم حتى لايقال عنك انك ضعيف الشخصية ؟؟؟؟
     
  2. ابو سالم1

    ابو سالم1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مايو 2008
    المشاركات:
    1,715
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت أولا
    اعتبر التطنيش له مواقف كثيرة مثل اذا كان الشخص يعرف الشخص الى جدامة الكلام معاه ضايع فيختصر الموضوع ويطنش لانه عارف ماكو نتيجة واحيانا يكون التطنيش له عدم تكبير المشكلة فالتطنيش نوع من انواع الذكاء على قولة المثل الحقران يقطع المصران .هذى وجهة نظرى الخاصة و مشكورة اختى على الموضوع الحلو .
     
  3. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    اي صح طنش تعش تنتعش :)
     
  4. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    ابو سالم1


    اشكرك على ابداء رايك

    شكرا على المرور
     
  5. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    zoya_y


    :) : )
     
  6. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    بس اتصدقين ساعات التطنيش ينرفز وودج تنفسين عما بداخلج اب ويه الي مأذيج صج
     
  7. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    zoya_y

    :)

    بس خوووفج وقت التنفيييس وانتي معصبه اتقوولييين شي غلط تندمييين علييه انا افضل الصبر بعديين تتكلمييين علشان اتوازنيين الكلام قبل لا يطلع منج يا حلوه

    شرفني مرورج
     
  8. INFINITI

    INFINITI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    4,316
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    راس العايــــر
    اذا واحد جبالي ويقرق وايد من غير معني
    اتبع معاه اسلوب التطنيش
    مشكوره ليلى :)
    عـــاشـــت
     
  9. من الكويت

    من الكويت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,135
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دولة الكويت
    يريح فى بعض الاحيان حيل
     
  10. بوغمازات

    بوغمازات عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2007
    المشاركات:
    2,416
    عدد الإعجابات:
    2
    سياسة التطنيش فعاله جدا واستخدمها دايما ;) وعلي قولة القايل ( الحقران يقطع المصران ) وشكرا سويتيه :)
     
  11. M & M

    M & M عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2008
    المشاركات:
    444
    عدد الإعجابات:
    0
    في امور نطنشها في امور ما نقدر نطنشها
    واذا كان الكلام ضايع مع بعض الناس
    بيكون التطنيش افضل ومن قلب بعد
    :D
     
  12. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    Infiniti


    العفو :)
     
  13. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    من الكويت


    صح كلامك :)
     
  14. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بوغمازات


    العفو طال عمرك :)
     
  15. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    M & M


    اشكرك على المرور وابداء الراي
     
  16. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    للرفع
     
  17. maha_Q8

    maha_Q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    4,537
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت.. ((جبــله ))
    طنش تعش تنتعش ...
    خلي الكلام يدخل من هل الاذن ويطلع...
    مافي أحسن من التطنيش ....
    شكرا سويته
     
  18. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات الى يوم الدين
     
  19. و111حد

    و111حد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2010
    المشاركات:
    139
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    صحيييييييييح مشكوووووورة
     
  20. بصيص النور

    بصيص النور عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2007
    المشاركات:
    233
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    طنش تعش تنتعش
    ممكن يكون حل لبعض المواقف وليس دائما