ما معنى الصداقة؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة باب عوود, بتاريخ ‏16 يوليو 2008.

  1. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    [​IMG]


    نظرا لاهمية هذا الموضوع قمت بفتح باب النقاش فيه هنا وارجو منكم التفاعل مع الموضوع
    بابداء الاراء ووجهات النظر بصراحة لتعم الفائدة للجميع.
    في حياتنا اليومية حين نُسأل عن رفيق غالبا يكون الجواب (هذا فلان صديقي)
    لكن هل فلان هذا فعلا يحمل معنى الصداقة الحقيقي
    ام هي كلمة اصبحت تستخدم في غير محلها؟؟
    ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟
    هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟
    هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟
    وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟
    هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟
    هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟
    من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟
    هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟
    حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟

    ارجو ان يعجبكم الموضوع وتنالوا الاستفادة منه وقد فتحة
    لانه بالغ الاهمية عندي ولا اعرف هل اصبت في ذلك انتظر منكم الردود

    تمنياتي للجميع بالتوفيق الدائم


    [​IMG]
     
  2. zoya_y

    zoya_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    9,261
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    DREAM WORLD
    ما مفهومك الشخصي عن الصداقة؟؟ الصداقه احلى شي بالحياة وتدوم مادامت الحياه
    هل تعتقد بوجود فرق بين الصاحب والصديق؟ وان كان هناك فرق فما هو؟ ولا مادري بس ماعتقد انه في فرق
    هل تتخذ اي شخص صديق ام هناك اسس وقواعد لذلك؟ اكيد فيه
    وان كانت هناك اسس وقواعد فما هي؟ الأخلاق والفكر طبعا
    هل تولي ثقتك الكاملة لصديقك ام تعطيه جزء منها؟ولماذا؟ لا والله اولي صديقتي ثقتي الكامله ليش إنها أكثر الناس اتحس فيني وماتزفني
    هل هناك عدد معين من الاصدقاء يجب التوقف عنده؟ ولماذا؟ اي عندي حد معين ليش انه إذا زادو وصارو وايدين ماقدر اسأل عنهم وراح اهملمهم
    من برأيك اقرب الصديق ام الاخ؟ ولماذا؟ الأخ الصديق الأقرب لي :)
    هل تجعل صديقك في اختبار دائم ام تحدد وقت لذلك ؟ لا والله كلش ماختبر رفيجاتي ليش انه بدون اختبار اعرفهم عدل
    حين تتعرض لخيانة الصديق فعلى من تلقي اللوم عليه ام على نفسك ام على من؟ لو صارت هالخيانه علي وعليها وعالزمن القاسي والموقف نفسه :(

    عودوه عسى الله يخليلك اصدقائك آمين ويزيدهم ويكونون عون وسند لك ... شكرا عالموضوع
    وإن كانت الصداقه في تدهور مستمر ليش المصالح قامت تطغى عن اي شي ثاني هالأيام :(
     
  3. شقرردي

    شقرردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2008
    المشاركات:
    711
    عدد الإعجابات:
    0

    اخوي باب عود اشكرك جدآ على هذا الموضوع لان فعلآ ذو اهميه
     
  4. TAHOE

    TAHOE عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    4,256
    عدد الإعجابات:
    22
    باختصار -- الصديق الحق هو من ينطبق عليه المثل

    رب اخ لك لم تلده امك
     
  5. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد

    شكرآ زوياااااا لمشاركتج الجميله ويزاج اللخ خير على هالدعوه
     
  6. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    العفو اخوي شقردي على اجابتك الاسئله .. ومشاركتك الراقيه
    بارك الله فيك
     
  7. باب عوود

    باب عوود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    3,570
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    كيفان دار السعد
    يعني تقصد خير الكلام ماقل ودل
    شكرآ لمشاركتك
     
  8. مديرو

    مديرو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2008
    المشاركات:
    1,445
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    اليرموك
    :):):)
     
  9. دنياء غريبه

    دنياء غريبه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    12,840
    عدد الإعجابات:
    686
    مكان الإقامة:
    ● فــَي قـًلـب بـًآبـآتيِ ..!ِ~}