شركة صكوك (تايم شير ) ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏20 يوليو 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «جلوبل» تؤسس شركة صكوك «تايم شير»
    لأسواق المنطقة بـ 30 مليون دينار


    | كتب رضا السناري |

    كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» وصلت إلى مراحل متقدمة في خصوص تأسيس شركة صكوك «تايم شير» في الكويت، مشيرة إلى ان رأسمال الشركة 30 مليون دينار.
    وافادت المصادر ان نشاط الشركة الجديدة سيوجه نحو اسواق الخليج وبعض الدول العربية، وفي مقدم هذه الاسواق التي تحظى بمشاريع مطروحة امام «جلويل» في الوقت الراهن كل من المملكة العربية السعودية ودبي وكذلك جمهورية مصر العربية، من دون ان تشير إلى قيمة هذه المشاريع المطروحة امام الشركة، وان كانت المصادر ألمحت إلى انها ذات قيمة ممتازة.
    وقالت المصادر انه من المرتقب ان تطرح «جلوبل» شركة صكوك «التايم شير» للاكتتاب الخاص في الفترة القريبة المقبلة، منوهة إلى انه في حال الطرح سيكون سعر الاكتتاب 100 فلس بالاضافة إلى 5 فلوس علاوة اكتتاب. وسيتم طرح منتج «جلوبل» الاستثماري على عملاء الشركة في الكويت ومنطقة الخليج للاكتتاب فيه،
    ولم توضح المصادر حصة الملكية التي تعتزم «جلوبل» الاحتفاظ بها في شركة صكوك «التايم شير» تحت التأسيس، مشيرة إلى انه يجرى النقاش حول النسبة، وان كانت غمزت إلى انه تم الاتفاق على الاحتفاظ بنسبة مرضية في الشركة الجديدة. وافادت المصادر إلى ان توجه «جلوبل» لتأسيس شركة صكوك «تايم شير» يأتي بعد دراسة مستفيضة قامت بها الشركة لاسواق المنطقة، والتي خلصت إلى ان اسواق الخليج وتحديدا السعودية ودبي وكذلك مصر، لا تزال في حاجة إلى طرح هذه النوعية من المنتجات الاستثمارية، مضيفة ان منطقة الخليج اسواق واعدة امام هذا القطاع، خصوصا امام الشركات التي تستطيع ان تقدم منتجات جديدة في هذا القطاع.