انهيار محادثات امريكا وايران وارتفاع اسعار النفط

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
خام نايمكس يغلق فوق 130 دولار للبرميل بدعم من الاعصار (دولي) وانهيار المفاوضات بين ايران والغرب بشأن برنامجهها النووي

أرقام 21/07/2008

اغلق خام نايمكس فوق 130 دولار في بداية تعاملات الاسبوع اليوم الاثنين، صعوداً حتى 131.04 دولار للبرميل بمكاسب بلغت 2.16 دولار للبرميل وبما نسبته 1.7%، متجاوزاً مستوياته المتدنية السابقة.

كما لامست الاسعار مستوى 132.05 دولارات ارتفاعا خلال التعاملات الباكرة.

وهذه هي المرة الاولى التي ترتفع فيها اسعار النفط في خمسة جلسات. ويأتي الارتفاع بعد انهيار المفاوضات بين الغرب وايران رابع اكبر دولة منتجة للنفط في العالم بشأن برنامجها النووي واقتراب الاعصار دولي من سواحل الخليج.

وتناقلت وكالات الانباء رفض ايران الموافقة على المطالب الغربية بتجميد برنامجها النووي.

وعلى صعيد الاعصار الاستوائي توقعت مصادر الارصاد الجوي الامريكية تحول العاصفة الاستوائي (دولي) الى اعصار يضرب خليج المكسيك بحلول يوم الثلاثاء، فيما قال مسئولون امريكيون ان الخطر الايراني سيظل قائما ما لم تستجب طهران في غضون اسبوعين لمقترحات الدعم الاقتصادي مقابل التخلي عن برنامجها النووي.

وقال السيد توم بينتز الوسيط لدى بي ان بي بيرباص في نيويورك: (نراقب عن كثب الاعصار دولي نظرا الى الاحتمالات القوية بزيادة قوتها قبل ان تضرب سواحل خليج المكسيك). وفيما يتعلق بالازمة الايرانية قال ان المفاوضات التي علقت الاسواق امال كبيرة عليها انتهت باحتمالات اكثر سوءاً!!

ومن المتوقع وفقا لبلومبيرج مرور (دولي) شمال شاطئ كامبيتش حيث تنتج شركة بيترولوس المكسيكية نحو 1.07 ملايين برميل من النفط يوميا. وقالت بلومبيرج نقلا عن متحدث باسم الشركة المكسيكية ان الاخيرة لا تقوم حاليا باخلاء عمالها عن مواقع العمل حيث من غير المتوقع وصول (الاعصار) الى منشآتها النفطية.

وقال السيد تيم ايفانس المحلل في شئون الطاقة لدى سيتي فيوتشرز ان دولي يبدو متجها بسرعة نحو الشمال حيث تنتج المكسيك النفط كما قد يضرب الاعصار مصافي التكرير الامريكية في الجنوب ، مشيرا الى ان شمال خليج المكسيك يضم ما نسبته 25 % من الانتاج الامريكي من النفط.

وكان اعصار كاترينا الذي ضرب شواطئ خليج المكسيك في سبتمبر من عام 2005 قد تسبب في اغلاق 95%من الانتاج على شواطئ الخليج بما يمثل نحو 19% من اجمالي الانتاج الامريكي.
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم

اخوي مساهم عالمي خل عندك تفائل :)

ملاحظ كتاباتك كلها تشائميه
وبعدين محادثات ايران وامريكا توها بدت وفيها مهله اسبوعين
مايمديهم :)
وعلي فكره ترا كلها لعبه سياسيه لاتعور قلبك
النفط المستفيد :) اولا واخيرا واهم يبون هالشيء
واسف علي المداخله بس اترك التشائم :)
تحياتي
 
أعلى