جرينسبان يحذر من عجز الخزانة ..

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة bu-abdullaziz, بتاريخ ‏25 فبراير 2004.

  1. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    وجه رئيس البنك المركزي ألان جرينسبان فى اجتماعه اليوم مع مسئولي الخزانة الأمريكية تحذيرا شديدا إلى الكونجرس مطالبه باتخاذ إجراءات سريعة للتعاون مع عجز الخزانة . وخصوصا مع استفحال عجز ووصوله إلى مراحل خطرة فى الوقت الحالي لم يصل إليها من قبل خلال الخمسين عاما الماضية .

    أكد جرينسبان ان الحكومة مازالت تمتلك القدرة على إصلاح هذا العجز وان الوقت لم يتأخر بعد على إنقاذ الموقف وذلك من خلال استغلال التأمينات الاجتماعية لتحسين الوضع الاقتصادي وعدل الميزان بين مصروفات الحكومة و إيراداتها .

    واكمل الرئيس حديثه مع مسئول الخزانة اليوم الأربعاء انه قد لاحظ ان عجز الخزانة بدأ الخوض فى مراحل الخطورة وسيمثل عبئا عظيما على الموارد الحكومية فى السنوات القادمة وهذا ان لن يقم الكونجرس باتخاذ خطوات سريعة وجريئة لملاقاته .

    واختتم حديثه قائلا " ان هناك أسباب عديدة تدفع الحكومة إلى بدء إجراءات الإصلاح فى اقرب فرصة ممكنة قبل تطور الموقف وفقدان السيطرة . وجميع المؤشرات تؤكد ان موارد الدولة لن تستطيع مواجهه هذا العجز فى المستقبل القريب " وعلى هذا " يجب اتخاذ موقف سريع وحازم" .

    وللعلم قد جاء هذا الاجتماع بعد أسبوعين من تقرير جرينسبان السنوي حول السياسة المالية للبلاد والذى تم تقديمه إلى الكونجرس فى الأسبوع الثانى لهذا الشهر ( فبراير ) وفيه وجه جرينسبان نفس التحذير عن نفس الخزانة ولكن بصورة اقل حدة من اليوم . وسيوالى الموقع تقاريره التالية ردود الأفعال لهذا الحديث القوى لرئيس البنك المركزي الذى لا يصدر إلا نادرا

    المصدر موقع دريال
     
  2. النوووخذه

    النوووخذه إلغاء نهائي

    يا فرحه الديمقراطيين بهذا التحذير... وطبعا راح يشنون هجوم على الجمهوريين وعلى سياسه بوش ... وعلى الحاله الاقتصاديه.. وهذا راح يؤثر على شعور المستهلك ... ويخيله اكثر سلبي...والله يستر :(