بورصة الاخبار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة NBK, بتاريخ ‏22 يوليو 2008.

  1. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    بورصة الأخبار / إدراج «الوطنية للاتصالات» في قطر


    الدوحة- كونا- أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية أمس ان شركة «الوطنية للاتصالات» الكويتية سيتم ادراجها قريبا في سوق الدوحة للأوراق المالية (البورصة).
    وذكرت الهيئة في بيان صحافي انها تلقت أخيراً موافقة مجلس الوزراء القطري على ادراج شركة الوطنية للاتصالات الكويتية في البورصة القطرية اذ ستباشر الهيئة في دراسة طلب ادراج أسهم الشركة والتحقق من استيفائها كافة شروط الادراج وفقا للوائح والقوانين المعمول بها في هذا الشأن. واوضحت انه يتعين على الشركة استكمال كافة الاجراءات الخاصة بقبول تداول أسهمها بالتنسيق مع سوق الدوحة للأوراق المالية. ونوهت الى أن شركة «الوطنية للاتصالات» الكويتية باعتبارها شركة غير قطرية تخضع لأحكام المادة الخامسة من اللائحة الداخلية للسوق والتي تنص على ضرورة الموافقة الأولية لمجلس الوزراء قبل قبول ادراج أسهم الشركات غير القطرية في سوق الدوحة للأوراق المالية.

    «كفيك» تحصل على الموافقة
    لإدراج أسهمها في سوق دبي
    أعلنت الشركة الكويتية ‏للتمويل والاستثمار (كفيك) أنها حصلت على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لادراج أسهمها في سوق دبي المالي وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق ‏ 3 أغسطس 2008.‏

    «النخيل» توقع مع «الزراعة»
    عقداً بـ1.1 مليون دينار
    أعلنت شركة النخيل للانتاج الزراعي انها قامت بتوقيع عقد مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بموجب مناقصة المشروع الوطني لمكافحة مرض السل والاجهاض المعدي فى الفصلية البقرية في الكويت.‏
    وأشارت الشركة إلى أن قيمة المشروع 1,17 مليون دينار ومتوقع الربح الصافي لهذا المشروع نسبة 20 في المئة ‏وسوف يبدأ العمل فى شهر نوفمبر 2008 وتبلغ مدة التنفيذ 3 سنوات.‏

    «دبي الأولى»: ندرس خيارات عدة
    لتطوير قسائم في «الواجهة المائية»
    أعلنت شركة دبي الاولى انها تدرس مجموعة خيارات لشراء وتطوير قسائم في مشروع الواجهة المائية الاولى في إمارة دبي. وأوضحت أنه سبق لها أن تقدمت بتوصية للجمعية العمومية لزيادة رأس المال لهذا الغرض.
    وقالت الشركة في بيان لها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية إنها تجري مفاوضات لشراء هذه القسائم من السوق الاماراتي او من شركة الواجهة المائية الاولى.
    وإذ أشارت الشركة إلى أنها تقوم حاليا بدراسة استراتيجية عملية الشراء، وأنها بانتظار موافقة الوزارة على زيادة رأس المال، قالت إن احد الخيارات المستقبلية قد يكون الاستحواذ على حصة كبيرة من شركة الواجهة المائية.
     
  2. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه

    12 مليون دينار أرباح «لؤلؤة»

    كتب عبدالله خليل

    وافق مجلس ادارة شركة لؤلؤة الكويت العقارية في اجتماعة الذي عقد امس على البيانات المالية للشركة لفترة الـ6 شهور الماضية ، حيث حققت الشركة 12.7 مليون دينار ارباحا صافية وبمقدار 47.89 فلسا أرباح السهم.
    وكشفت المصادر ان هذه الارباح الجيدة دليل على نمو اداء الشركة ونجاح استراتيجيتها الموضوعة من قبل مجلس الادارة الذي يهدف لتعزيز نشاط الشركة وتحقيق اكبر عائد ممكن على المساهمين.
    علما ان الشركة حققت في نفس الفترة من العام الماضي ارباحا بلغت 5.760.732 ملايين دينار وبربحية سهم بلغت 25.49 فلسا للسهم.
     
  3. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    أرباح النصف الاول / «التمويل الخليجي» يحقق 220 مليون دولار بزيادة 51 في المئة عن النصف الأول



    أعلن بيت التمويل الخليجي عن نتائج الربع الثاني لهذا العام والتي حققت مستوى ممتاز من الأرباح تصل إلى 104 ملايين دولار أميركي، أي بزيادة بنسبة 41 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام المنصرم. ووصلت أرباح نصف العام (الربع الأول والربع الثاني من العام 2008) إلى 220 مليون دولار أميركي، أي بزيادة بنسبة 51 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم.
    وتمثل هذه النتائج استمرارية النمو القوي الذي سجله بيت التمويل الخليجي في الربع الأول من العام كما تدل على نجاح استراتيجيته الهادفة لتنويع مصادر الدخل والتي تساهم في توفير وتعزيز قاعدة قوية للنمو المستدام. ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج قد تحققت بشكل أساسي بفضل أرباح مشروع مدينة ليبيا للطاقة وهو أحدث مشاريع البنى التحتية الاقتصادية، وبفضل أرباح قسم رأس المال المغامر والذي كانت أحدث مشاريعه شركة سيمينا للإسمنت التي تم إطلاقها في الربع الثاني من هذا العام.
    وكان بيت التمويل الخليجي قد نجح في خلق وجود قوي وفريد من نوعه في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول آسيا وذلك من خلال تصميم وتمويل وإنشاء مشاريع البنى التحتية الاقتصادية التي تهدف لبناء مجمعات الأعمال المتخصصة. وتعتبر مدينة الطاقة في ليبيا جزءا من سلسلة مشاريع المصرف الهادفة لتطوير مفهوم مدن الطاقة ومنها مدن الطاقة في الهند وقطر. وتم تصميم مشروع مدينة الطاقة في ليبيا بالشراكة مع الحكومة الليبية بهدف بناء أول مجمع متكامل للأعمال التجارية في البلاد. وقد تم تصميم مشروع مدينة الطاقة في ليبيا بهدف دعم قطاع الطاقة عن طريق توفير بنية تحتية متكاملة للتجارة تخدم الشركات المحلية والعالمية التي تعمل في مجالات إنتاج النفط والغاز الطبيعي والتكرير والشركات العاملة في عمليات النقل والتجار والخدمات المتعلقة بالطاقة.
    من جهة أخرى، من المنتظر أن تصبح شركة سيمينا إحدى كبرى الشركات المنتجة للإسمنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطمح الشركة لتحقيق مركز الصدارة في أسواق المنطقة. كما قام قسم رأس المال المغامر في بيت التمويل الخليجي بالعمل على إطلاق وتأسيس مصرف الطاقة الأول والحصول على كافة الموافقات والتراخيص المطلوبة في بداية العام الحالي. وقد أكمل بيت التمويل الخليجي عملية استقطاب الأموال للمصرف الجديد خلال الربع الثاني من هذا العام حيث وصل رأس المال المدفوع إلى مليار دولار أميركي. ويعتبر الإطلاق الناجح لمصرف الطاقة الأول ولشركة سيمينا في النصف الأول من العام 2008 علامة بارزة على النجاح الذي وصلت اليه مشاريع قسم رأس المال المغامر في المنطقة.
    على صعيد آخر، قام قسم إدارة الأصول في بيت التمويل الخليجي خلال الربع الثاني بإطلاق صندوق الخليج والأطلسي العقاري التجاري (II) للمملكة المتحدة والذي تهدف استراتيجيته الاستثمارية للاستفادة من تهاوي أسعار العقارات التجارية في أسواق المملكة المتحدة.
    وعلق رئيس مجلس الإدارة لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي على نتائج الربع الثاني قائلاً: «منذ البداية الممتازة للعام 2008 لا تزال قوتنا الدافعة في نشاط وذلك بفضل الطلب الكبير من قبل الحكومات على مشاريع بيت التمويل الخليجي للبنى التحتية الاقتصادية وبفضل النتائج الصافية التي حققناها في أعمالنا الأخرى خاصة أنشطة ومشاريع قسم رأس المال المغامر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حققت قدرتنا على توظيف الاستثمار آفاق جديدة خلال هذا العام وذلك في أعقاب التوسع الملحوظ الذي شهده المصرف خصوصاَ في قاعدة العملاء حيث يعمل بيت التمويل الخليجي مع عدد من كبار المستثمرين لمساعدتهم في تحقيق عوائد أفضل».
    وأضاف جناحي: «وبهذا الأداء القوي والمتميز في أعمالنا فقد حان الوقت لمراجعة هيكل المؤسسة الحالي وذلك لتحسين عملياتنا التجارية. ومن هذا المنطلق، قام مجلس الإدارة في بيت التمويل الخليجي بتعيين مستشارين عالميين للقيام بمراجعة هيكل أعمالنا وللتعرف على أنسب الممارسات الإدارية والقانونية لنا ونحن نتقدم إلى الأمام».
    من جهة أخرى، علق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي السيد بيتر پانايوتو قائلاً: «لقد عملنا جاهدين لتثبيت خطى منهجنا الاستراتيجي ولتحقيق أهدافنا المتعلقة بمعدلات التبادل والأرباح التي وضعها مجلس الإدارة. وإنني سعيد بتحقيق هذه الأهداف، فقد كانت أهم مميزات النصف الثاني من هذا العام تحقيق النتائج القياسية في توظيف الاستثمار والتوسع في قاعدة العملاء من المؤسسات المستثمرة والتأسيس السريع لمشاريع رأس المال المغامر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتدل هذه التطورات على تحقيق التزاماتنا تجاه عملائنا المتعلقة بتنويع مصادر الدخل وتحسينها. إن فلسفتنا الاستثمارية واضحة، فإننا لا نعتمد فقط على التغيرات في الأسواق لتحقيق الأرباح بل نبحث دوما عن فرص جديدة لخلق القيمة لعملائنا. أما بالنسبة للعمليات التنظيمية، فمن الواضح أنه قد زادت التحديات المتعلقة بإدارة الأعمال مع نمو بيت التمويل الخليجي، ولذا فإننا نأخذ ذلك في الاعتبار ونعمل على تحسين إدارة العمليات والمخاطر».


    أرباح «المدينة» تفوق 45 فلساً
    للسهم في النصف الأول
    | كتب علاء السمان |

    قالت مصادر مطلعة ان شركة «المدينة للتمويل والاستثمار» تترقب الان الحصول على موافقة «بنك الكويت المركزي» على ميزانية النصف الاول التي تم بعثها منذ ايام للتدقيق عليها واقرارها.
    واشارت المصادر إلى ان ميزانية المدينة محملة بارباح جيدة عن الستة أشهر الاولى من العام الحالي حيث من المنتظر ان تفوق 45 فلساً للسهم الواحد محققة بالكامل. فيما لفتت المصادر الانتباه الى ان الشركة ستحافظ على معدلات النمو لديها خصوصا وانها بصدد الدخول في استثمارات ومشاريع مهمة سواء بشكل مباشر او من خلال شركاتها التابعة سوف تضمن لها عوائد مجزية مع وضع زيادة رأس المال في الحسبان.
    ومن ناحية اخرى اشارت المصادر الى ان «المدينة» تترقب انجاز صفقات اخرى من العيار الثقيل وذلك على غرار ما اعلنته منذ ايام ضمن ترتيبها لصفقة تملك اربعة ابراج في «ابو ظبي» بجزيرة الريم لصالح شركتيها المملوكتين لها «المدينة للتطوير العقاري وصرح المدينة» بقيمة تزيد على 3.4 مليار درهم لافتة الى ان العائد المتوقع على هذا الاستثمار الذي سيتم تسويقه خلال عام من الان يزيد على 10 في المئة وذلك على القيمة الاجمالية اي انه سيفوق 340 مليون درهم، فقط خلال عام واحد الامر الذي يضمن للمدينة عوائد واداء جدياً خلال الفترة المقبلة.


    ... و«أسيكو» تحقق 30.75 فلس

    أعلنت شركة اسيكو ‏للصناعات («الخرسانة الخلوية» سابقاً) تحقيق 6.268 مليون دينار أرباحاً صافية
    عن النصف الأول من العام المالي الحالي، مقارنة بأرباح
    بلغت 4.788 مليون دينار في الفترة نفسها العام
    الماضي. وبلغت ربحية السهم 30.75‏ فلس، مقارنة
    بربحية بلغت 23.85‏ فلس للسهم في الفترة المماثلة العام السابق.
    وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 2.162 مليون دينار، مقارنة بأرباح بلغت 2.02 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 10.6 فلس، مقارنة بربحية بلغت 9.95 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي.

    ... و «الثمار» يحقق 2.92 فلس
    أعلنت شركة الثمار الدولية القابضة تحقيق 2.955 مليون دينار أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام المالي الحالي. وبلغت ربحية السهم 2.92‏ فلس.
    وبلغت أرباح الربع الثاني وحده 3.281 مليون دينار. وبلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 3.24 فلس. وتضمنت النتائج المالية أرباحاً غير محققة قدرها 126 ألف دينار.


    48 فلسا أرباح سهم «لؤلؤة» في النصف الأول
    ووثيقة «أغادير» خلال أسبوعين بـ 1.3 مليون دينار

    | كتب رضا السناري |

    قال المدير العام لشركة لؤلؤة الكويت العقارية «لؤلؤة» احمد العجلان ان الشركة حققت في النصف الاول من العام الحالي ارباحا بلغت 12.5 مليون دينار، بما يعادل 48 فلساً، محققة بذلك نسبة نمو تبلغ 107 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
    واشار العجلان في تصريح لـ «الراي» ان «لؤلؤة» ستقوم بتسليم ابراج نادي القادسية خلال اغسطس المقبل، مضيفا انه من المرتقب خلال الشهر نفسه ان تتسلم الشركة وثيقة ارض اغادير التي ستقوم بتطويرها في المملكة المغربية.
    وبين المدير العام ان «لؤلؤة» وصلت إلى الاجراءات النهائية في خصوص شراء ارض اغادير التي تبلغ مساحتها 65 الف متر مربع من الحكومة بسعر يقارب 1.3 مليون دينار، مضيفا ان الشركة ستقوم بتطوير هذه الاراضي إلى مشروع ضخم بتكلفة تبلغ نحو 30 مليون دينار.
    وعلى صعيد متصل افاد العجلان ان «لؤلؤة» وصلت ايضا مع الحكومة المغربية إلى مراحل متقدمة جدا لشراء قطعة ارض تبلغ 70 الف متر مربع في كازبلانكا، بهدف تطويرها إلى مشروع عقاري يضم فندقاً وشققاً فندقية وسوقاً تجارياً، منوها إلى انه من المخطط ان تؤسس «لؤلؤة» شركة عقارية تتملك مشروعي اغادير وكازبلانكا.


    «الخليج للتأمين» تحقق 8.4 مليون دينار أرباحا للنصف الأول

    اعلنت شركة الخليج للتأمين امس انها حققت ارباحا صافية تبلغ 8.4 مليون دينار خلال النصف الاول من العام الحالي مقارنة مع 6.4 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي اي بزيادة 31 في المئة.
    وذكر بيان صحافي للشركة ان الزيادة تمثل الارباح المحتسبة على اساس الاوضاع الاعتيادية، علما ان الارباح المحتسبة على اساس الاوضاع الاعتيادية للنصف الاول من العام 2007 لا تشمل بيع «الوطنية للاتصالات» والمجموعة الخليجية للطيران و «يوباك» والتي باعتها الشركة خلال النصف الاول من العام الماضي.
    وقال ان ربحية السهم بلغت 50.9 فلس محسوبة على رأس مال الشركة الجديد كما بلغت الارباح الفنية 3.1 مليون دينار بزيادة تقدر بنحو 21.9 في المئة عن الفترة السابقة، وذلك بعد ان تم تدعيم الاحتياطات الفنية للشركة لتصل الى 60.1 مليون دينار، مقارنة بـ 54 مليونا في نهاية ديسمبر 2007.
    واضاف البيان ان حقوق المساهمين ارتفعت لتصل الى نحو 88.5 مليون دينار مما رفع القيمة الدفترية للسهم الى 335.7 فلس، والتي تم احتسابها على رأس المال الجديد بعد زيادته بنسبة 50 في المئة.
    وقال رئيس مجلس ادارة الشركة فرقد عبدالله الصانع
    ان الشركة استطاعت من خلال هذه النتائج ان تحقق نموا متواصلا و مستمرا في حجم الانتاج والنتائج التشغيلية واحتياطاتها الفنية وايراداتها الاستثمارية وقيمة حقوق مساهميها.
    واضاف ان شركة الخليج للتأمين تتطلع مستقبلا الى زيادة تواجدها الاقليمي في المنطقة العربية لتنويع مصادر الدخل وتوزيع المخاطر.
     
  4. الوافي ابو محمد

    الوافي ابو محمد عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    6,146
    عدد الإعجابات:
    58
  5. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شكرا لك على الدعاء
     
  6. Dr.F

    Dr.F عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا وبارك الله فيك