الكويت تكشف عن مدينه الحرير بتكلفه تبلغ (((132 مليار دولار )))

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
الكويت تخطط لبناء "مدينة الحرير" بتكلفة 132 مليار دولار بالصحراء
Tue Jul 22, 2008 7:22pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] الكويت (رويترز) - مدعومة بايرادات هائلة بسبب ارتفاع اسعار النفط تملك الكويت خططا طموحة لاستثمار 132 مليار دولار في بناء مدينة نموذجية في صحرائها الشمالية مزودة بخطوط سكك حديدية تربطها بباقي الشرق الاوسط واسيا الوسطى والصين.

وقد يبدو المشروع غريبا لكن القيادة الكويتية ملتزمة بالخطة حسبما يقول أحد الذين أسسوا المشروع والذي يقول انه قد يدر مكاسب سياسية واقتصادية غير مسبوقة على المنطقة بما فيها اقامة علاقات أفضل في مجال الاعمال مع اسرائيل.

وقال سامي الفرج رئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية والذي يعمل مستشارا لمجلس التعاون الخليجي أيضا "نحن لا نحلم على الاطلاق عندما نتحدث عن استثمار 132 مليار دولار.

"نحن نفكر على مستوى مختلف لانه لا يمكننا التفكير مثل أي شخص اخر. اننا نفكر في شيء ربما يبدو من غير الممكن تخيله."

وأعدت شركة اريك ار. كون اند اسوشييتس ومقرها لندن تصميمات للمشروع المنتظر أن يطلق عليه اسم مدينة الحرير والذي سيضم ناطحة سحاب بارتفاع ألف متر.

ومن المقرر أن يقطن المدينة المنتظر اكتمال بنائها في عام 2023 حوالي 700 ألف شخص وسترتبط بالعاصمة مدينة الكويت بطريق مرتفع كبير.

لكن الاكثر أهمية أنها ستكون أيضا مرتبطة ببقية الشرق الاوسط وأوروبا ومناطق أخرى بعيدة من العالم بخط للسكك الحديدية سيعمل أساسا كطريق تجاري.

وقال الفرج الذي يقدم أيضا المشورة للحكومة بشأن القضايا الامنية "السياسة الرسمية لدولة الكويت تتبنى بناء هذه المدينة وربطها بدمشق وبغداد وايران وما بعدها. هذا حيث نرغب في وضع أموالنا. نريد بناء سكك حديدية تصل الى الصين.

"نمتلك مفاتيح كثير من الاشياء.. لكن الامر ليس مجرد مسألة اموال. بالنسبة لدولة صغيرة مثلنا .. الشيء المهم لنا ليس النفط .. ليس المال.. انه النفوذ. اذا لم نستخدم النفط أو المال لزيادة نفوذنا بشكل سلمي.. فلن يكون لنا وجود."
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
صـــــــارت...!!
 

duwailah

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
215
الإقامة
KUWAIT
الله يستر ..
 

jamal

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2004
المشاركات
634
الإقامة
Kuwait
إلى الأعلى دائما يا كويت ..
مدينة رائعة جدا ونتمنى المزيد إن شاءالله
ونسأل الله العلي القدير أن يمـُن علينا بالخير على هذه الأرض الطيبه وبـشعبها ويـُكفيها من كل عين حاسد ومن كل يـدٍ تتسلط على خيرها ..

أدعوا الله كثيرا على النـِعم . جزاكم الله خير . والحمدالله رب العالمين
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
أيه هين ماشي كيف شلون وين هاااااه امممممم
 
أعلى