زين السعودية

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة ابوجاسم99, بتاريخ ‏26 يوليو 2008.

  1. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    للاستفادة من فرص العمل خلال رمضان
    «زين» السعودية تبدأ العمل منتصف أغسطس
    الرياض ـ النهار

    17


    قال مصدر مسؤول في شركة زين السعودية ان الشركة ستبدأ تشغيل ثالث شبكة لاتصالات الهواتف المحمولة في المملكة الشهر المقبل. وقال مدير بالشركة طلب عدم الكشف عن اسمه لـ«النهار» حددنا موعدا نهائيا لبدء العمليات وهو 15 أغسطس نريد البدء قبل شهر رمضان. واضاف أن الشركة «تسعى للاستفادة من فرص العمل خلال شهر رمضان». وكانت مجموعة تتصدرها شركة زين الكويتية قد اشترت ثالث رخصة لاتصالات المحمول في السعودية العام الماضي مقابل اكثر من 22 بليون ريال (6.1 بلايين دولار) سعيا للاستفادة من فرص النمو في أكبر اقتصاد عربي. وكان الرئيس التنفيذي لشركة «زين» السعودية للاتصالات، مروان الأحمدي أعلن أخيراً أن الشركة لن تستخدم شبكات أي من المشغلين الآخرين في السعودية (الشركة السعودية للاتصال وموبايلي) وقال الأحمدي ان الشركة ستغطي 95 في المئة من الأراضي السعودية في بداية عملها، من خلال أبراج ثابتة بنسبة 53في المئة، والنسبة المتبقية من خلال أبراج متنقلة وأوضح أن «زين» ستغطي كل السعودية خلال الأعوام الخمسة القادمة بالأبراج الثابتة، وأن مفتاح جوال الشركة يبدأ بالرقم «059». وتعمل في السوق السعودية شركتان هما الاتصالات السعودية «الجوال» وشركة اتحاد اتصالات «موبايلي». وحول ربط السعودية بشبكة «زين»، قال الأحمدي، ان الشركة ستطبق خدمات حديثة منها التنقل بين الدول المشغلة لشبكة «زين» دون دفع رسوم تذكر أو احتساب خدمة التجوال الدولي أو احتساب المكالمة الدولية أثناء التجوال. وقلل الأحمدي مما يتردد بشأن ارتفاع قيمة شراء الرخصة والتي تزيد على 22 بليون ريال سعودي (الدولار = 3.75 ريالات)، لمدة 25 عاما، وقال ان قيمة الترخيص تعتبر منخفضة مقارنة بالدول الخليجية الأخرى، حيث يدفع المشغل مبالغ كبيرة، مقابل عائد استثماري قليل مقارنة بالسوق السعودية. وأكد أهمية حصول زين على الرخصة الثالثة في السعودية، التي يبغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول فيها أكثر من 67 في المئة وهي سوق واعدة وفرص النمو فيها كبيرة. وأشار الى أن رأسمال شركة «زين» السعودية يبلغ 14 بليون ريال، اضافة الى قروض بقيمة 14مماثلة، وهي قروض اسلامية. وأشار الى أن القيمة السوقية لشركة «زين» حققت قفزات كبيرة وزاد خلال أربع سنوات من 2.7 بليون دولار الى 30 بليونا في 2006، وارتفعت ايراداتها الى خمسة بلايين دولار عام 2007. ويبلغ عدد مشتركي مجموعة «زين» قرابة 42.5 مليون مستخدم، وهي خامس شركة هاتف محمول في العالم من حيث التوسع الجغرافي وتغطي أكثر من 490 مليون نسمة في 22 دولة.
     
  2. ابوتالا

    ابوتالا فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2008
    المشاركات:
    471
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك ابوجاسم 99

    والله يسعد ملاكه



    شارت الديلي

    [​IMG][/URL][/IMG]
     
  3. nomas1

    nomas1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    293
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم اعلانات نادي الارقام المميزة في التلفزيون
    للامام يازين
     
  4. ابوجاسم99

    ابوجاسم99 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2008
    المشاركات:
    608
    عدد الإعجابات:
    5
    «زين» السعودية: 100 ألف ريال لحجز الأرقام المميزة
    الرياض ـ النهار

    24


    أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» انطلاق أول نشاط تجاري لها أمس السبت من خلال حجز الأرقام المميزة مباشرة عبر موقع الشركة على الإنترنت أو عبر الفروع الموزعة في المملكة أو عبر الفنادق الكبرى.
    وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» د. مروان الأحمدي في بيان له حصلت «النهار» على نسخه منه أن الشركة ستبدأ التشغيل التجاري الفعلي لخدماتها منتصف شهر أغسطس المقبل .
    وعلمت «النهار» من مصادر مطلعة أن الأرقام المميزة تبدأ أسعارها من «1000 ريال إلى 100000 ريال».
    وقالت المصادر ان الجديد في الأمر هو أن «الزبون» المشترك هو الذي يقوم بتحديد الرقم الذي يريده.
    وأضافت المصادر أن زين ستقدم لمشتركيها عروضاً جديدة لم تقدمها الشركات الأخرى الموجودة في السوق (الاتصالات السعودية) و(موبايلي) دون الكشف عن تلك العروض .

    وأضاف د. مروان الأحمدي «أن الشركة أنهت جميع الترتيبات الفنية اللازمة للشبكات والتأكد من جودة البنى التحتية» مشيرا إلى ان الخدمات المنتظر إطلاقها في اليوم الأول لن تتوقف عند المكالمات الصوتية فقط» مؤكدا أن «زين» حرصت على فحص جميع الجوانب الفنية للشبكة والتأكد مرات عديدة من جودة الخدمة عند إعلان بدء الاشتراك والتشغيل. مشيرا إلى أن الشركة لديها أبراج في 34 مدينة عند إطلاق الخدمة، وحوالي أربعة آلاف كيلومتر من الطرق السريعة، والباقي سيكون بالاعتماد على التجوال المحلي مع أحد المشغلين، منها ما هو مقام على الأرض أو فوق أسطح المباني، وأن الشركة ستغطي ما يصل إلى 95 في المئة من المملكة. وكانت مجموعة تتصدرها شركة زين الكويتية قد اشترت ثالث رخصة لاتصالات المحمول في السعودية العام الماضي مقابل اكثر من 22 بليون ريال (6.1 بلايين دولار) سعيا للاستفادة من فرص النمو في أكبر اقتصاد عربي.
    وقال الأحمدي اننا نعمل وفقاً لاستراتيجيات وخطط محددة، وهي تسير بحسب الخطة المعمولة بها.
    يذكر أن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» والتي تم إدراج سهمها في «تداول» في 11 مارس الماضي، استلمت رسمياً في مطلع أبريل الماضي الرخصة الثالثة لتشغيل شبكة الهاتف المتنقل في المملكة من هيئة الاتصالات السعودية بعد سداد كامل قيمة الرخصة، والبالغة22.91 بليون ريال. وتعد المملكة إحدى أكثر أسواق الاتصالات المتنقلة نمواً في العالم، وهي تقدم فرصاً كبيرة للتوسع المطرد، كما أنها من أكبر الدول في الشرق الأوسط وأكبرها في منطقة الخليج من حيث التعداد السكاني، حيث يزيد تعداد سكانها عن 25 مليون نسمة. وتعتبر نسبة انتشار الهواتف المتنقلة في المملكة والتي تبلغ 82 في المئة منخفضة نسبياً مقارنة بمعدل انتشارها البالغ 126 في المئة في الإمارات، 118 في المئة في البحرين، فيما يعتبر متوسط العائد من المستخدم الواحد، وهو 124 ريالاً «33 دولارا»، رقما مرتفعا نسبياً مقارنة بالأسواق العربية والخليجية الأخرى. وكان الرئيس التنفيذي لشركة «زين» السعودية للاتصالات، مروان الأحمدي أعلن أخيراً إن الشركة ستغطى 95 في المئة من الأراضي السعودية في بداية عملها، من خلال أبراج ثابتة بنسبة 53 في المئة، والنسبة المتبقية من خلال أبراج متنقلة.