عاااااااااجل زين تتلقى عروض لشراء 51% من اسهمها

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
معلومات عن عروض جدية لشراء 51% من زين على سعر2.8 دينار للسهم


المصدر كويت نيوز



مبرووووووووووووكين
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
السهم يسوى أكثر من 2800 فلس
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
السيناريو السنوي... المعتاد!!!

طريقة مستهلكة لنفخ السهم من جديد..



أسلوب سخيف.. للتجميع والتصريف!
 

ALnesnas

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
212
يعني زين للسهم ولا شنو بالضبط؟
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
الذيب يصيد معاهم باكر كأنهم يبون يرفعون السهم ويعطيهم باص على دينار وسبعمائة ويكون تم تحقيق ربح 100% إذا موأكثر زيادة رأس المال 850 فلس وبعض المضاربين يرغب ببيعها الآن واستردادها من أسهم زيادة رأس المال
 

barbarian

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2005
المشاركات
5,089
الحين يصرفون على صغار المستثمرين وباجر السهم حد أعلى ويعلق كم يوم بعدين يحطون اعلان انهم ما اتفقوا على السعر المطلوب مثل ما صار بالبنك التجاري السنة اللي طافت وينزلك كم يوم حد ادني
 

JJJ

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
202
السوق موجود و اللي يبي يشتري ما يعلن
:):):)
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
ولو إني أشك في موضوع البيعة لكن سؤال بسيط .. 51% من عدد الأسهم الحالية أم بعد زيادة رأس المال؟ ترى تفرق وايد وايد
 

جمبازي

عضو مميز
التسجيل
6 سبتمبر 2006
المشاركات
1,790
معلومات عن عروض جدية لشراء 51% من زين على سعر2.8 دينار للسهم


المصدر كويت نيوز



مبرووووووووووووكين


هذا الكلام غير صحيح ...بتاتا


ومن يتكلم بهذه الاشاعه ..يدل بشكل قاطع انه لايعرف ملكيات كبار الملاك .
 

NOCOMMENT

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2008
المشاركات
974
51 % هذى يبي يتملكها !!

اخاف يبون يصرفون على شبه التعليقه اللى صارت الخميس
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
575
السوق موجود و اللي يبي يشتري ما يعلن
:):):)

أولا أخوى أنا أستبعد هالشئ ..

ولكن كلامك ان اللى يبى يشترى ما يعلن مو صحيح لأن

اللى بيشترى أكيد يبى يسيطر على الشركه وذلك لا يكون

إلا بتملك 51% فأكثر وهذه النسبه تعادل 2.25 مليار سهم

فلو بغى يلم هالنسبه من السوق بيوصل السهم 500 دينار

ولن يجمع النسبه اللى يبى لأن الملاك يحتفون بنسبة 51 % على الأقل .
 

الوزني

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2006
المشاركات
577
الإقامة
وطني الكويت
العرض لم يلق القبول قناعة بأن قيمة السهم تستحق أكثر بكثير
»زين« تربح 148 مليون دينار وتتلقى عرضاً عالمياً لشراء %51 من أسهمها بسعر 2.800 دينار للسهم

كتب الأمير يسري:
أعلنت مجموعة زين الشركة المتخصصة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن تحقيقها ارباحا بقيمة 148 مليون دينار (551.5 مليون دولار) عن فترة النصف الاول من السنة المالية الحالية 2008 بربحية للسهم بلغت 53 فلساً، مقارنة بأرباح 515 مليون دولار عن الفترة المشابهة من العام الماضي 2007.
وعلمت »الوطن« من مصادر موثوقة ان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة زين الدكتور سعد البراك عرض على مجلس إدارة الشركة في اجتماع اول أمس الخاص بالنظر في النتائج نصف السنوية للشركة عدة فرص بشأن استحواذات هامة ومفيدة للشركة في دول عربية وأفريقية وبلاد الشام اصبحت قاب قوسين أو أدنى من إبرام عقودها وهو الامر الذي يفسر حركة السهم القوية التي شهدها خلال تداولات الاسبوع الماضي.
من جهة أخرى علمت »الوطن« من مصادر موثوقة ان احدى الشركات العالمية تقدمت لشراء %51 من ملكية »زين«. بسعر 2.800 للسهم إلا أن العرض لم يلاق القبول حتى الان على اساس ان قيمة السهم تستحق اكثر من ذلك بكثير لافتة الى ان الشركة في طريقها لبلوغ مركز تفاوضي اكثر ايجابية من خلال تطوير مشاريعها التي ما زالت قيد التنفيذ وقياسا على الاستحواذات التي اقتربت الشركة من الفوز بها.
من جهة أخرى وفي بيان صحافي صادر عن الشركة قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي الدكتور سعد البراك ان زين حققت قفزة هائلة في حجم إيراداتها عن هذه الفترة و بلغت 935.8 مليون دينار (3.49 مليارات دولار) بنسبة ارتفاع بلغت %26.1 عن الفترة المشابهة من العام الماضي والتي بلغت 799.5 مليون دينار (2.77 مليار دولار).
وأضاف ان الشركة حققت ارباحا قبل خصم الضرائب والفوائد والاهلاكات بلغت قيمتها 350.2 مليون دينار (1.31 مليار دولار) بنسبة ارتفاع بلغت %19.6 عن الفترة المشابهة من العام الماضي والتي بلغت 315.6 مليون دينار (1.09 مليار دولار).
وكشف البراك عن قفزة هائلة في قاعدة عملاء المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وقال لقد حققت الشركة قفزة كبيرة على مستوى قاعدة عدد العملاء حيث بلغت 50.737 مليون عميل بنسبة ارتفاع بلغت %58 مقارنة بالفترة المشابهة من العام الماضي حيث بلغت 32.145 مليون عميل فعال.
وافاد بقوله لقد نجحت الشركة في مواكبة التطورات التي شهدها قطاع الاتصالات في الأسواق العالمية، وكانت مبادرات شركات المجموعة في مواكبة هذا التطور مدروسة بعناية ما ساعدها كثيرا في اكتساب مقومات المنافسة على جميع المجالات«.
وبين البراك ان الشركة استطاعت ان تحافظ على مستويات الربحية التي عودت مساهميها عليها وذلك بالرغم من تنفيذ المجموعة خطة استثمارية هائلة تقوم بها منذ أكثر من عام وهو ما يعكسه حجم الارباح الصافية عن هذه الفترة.
وأوضح ان زين استثمرت مبالغ كبيرة لتوسيع وتطوير شبكتها في العراق، وبناء شبكتها في المملكة العربية السعودية والتي ستبدأ عملها التجاري رسميا خلال شهر اغسطس المقبل، مشيرا الي ان هذه الاستثمارات قابلها استثمارات مهمة في الأسواق الأفريقية ومنها بناء وتوسعة شبكة الشركة في منطقة جنوب وغرب السودان وكذلك توسعة وتطوير شبكة الشركة في نيجيريا السوق الاضخم على الاطلاق في أفريقيا، هذا بالاضافة الى استثمارات الشركة في غانا التي تستعد لاستقبال خدمات زين قريبا.
واشار البراك الى ان الفترة الحالية تشهد منافسة شديدة والشركة تعلم ذلك جيدا ومن ثم وجهت استثماراتها بطريقة مدروسة للاستفادة من معدلات النمو الهائلة في استخدام خدمات الاتصالات المتنقلة مبينا ان زين اخذت في تنفيذ مجموعة مبادرات في تسريع عمليات نموها في أسواقها المنتشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا ووصلت الى معدلات نمو ممتازة في مؤشرات الاداء التشغيلي لعملياتها.
وبين ان الشركة تنتظر ان تحصد عوائد ممتازة من وراء هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة مشيرا الى ان هذه التوسعات ستحقق نقلة نوعية في تعظيم حجم عوائد وارباح المجموعة للفترة المقبلة.
واضاف: ان المؤشرات الحالية توضح ان المجموعة حققت معدلات نمو كبيرة على صعيد حجم إيرادتها وعدد عملائها عن هذه الفترة والذي وصل الى اكثر من50 مليون عميل.
وفي ما يخص عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال قال البراك قرر مجلس الادارة ان تبدأ عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال والبالغة %75 من 17 اغسطس الى 18 سبتمبر المقبل مشيرا الى ان مجلس ادارة الشركة حرص على تمديد عدد الايام المسموح فيها بالاكتتاب امام المساهمين رغبة منه في المحافظة على حقوق المساهمين ومراعاة الظروف الخاصة بهذه الفترة.
ونوه البراك إلى ان شهر اغسطس سوف يشهد عملية اطلاق العلامة التجارية الموحدة زين على جميع شركات »سلتل الدولية« شركتها التابعة في أفريقيا مشيرا الى انها ستكون المرة الأولى التي ستعمل فيها جميع شركات المجموعة تحت علامة تجارية موحدة »زين« وهي في ست بلدان في الشرق الأوسط و15 دولة في قارة أفريقيا علما بان شركة إم تي سي تاتش في لبنان هي تدار بعقد إدارة لصالح اللبنانية.
وأكد البراك ان زين ستستمر في تنفيذ سياستها التوسعية الناجحة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مشيرا الى ان هناك اكثر من فرصة استثمارية تدرسها الشركة ومن ثم ستتخذ القرار الذي يتناسب مع طموحاتها واستراتيجيتها.

تاريخ النشر: الاحد 27/7/2008
 

fhfh

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2007
المشاركات
324
جزاك اللة خير يالوزنى خليت المساهمين ينعنشون شوى
 

بوشيخة ليمتد

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2006
المشاركات
318
يا جماعه شلون 51بالمئة

لا احد يملك هذه النسبة

شلون يقدرون يفاوضون علي بيع هذه النسبة


شلون تصير ماتصير

ولكن شكله فلم جديد خل نجلس نطالعه
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
مجرد استفسار؟!

معلومات عن عروض جدية لشراء 51% من زين على سعر2.8 دينار للسهم


المصدر كويت نيوز



مبرووووووووووووكين

أخوي بالعقل ... 51% بسعر 2800 فلس يعني الصفقة قيمتها 27 مليار دولار تقريبا !!!

ممكن أعرف أي جهة تملك هذا المبلغ للشراء وأي جهة تملك هذي النسبة من الأسهم للبيع ....؟؟!!!!!!

كلها اشاعات لغايات التصريف ... مع العلم ان خسارتي بزين ما يعوضها 6 أو 7 تعليقات ... وأنا اتمنى ان السهم يرتفع .... أنا شريت السنه الماضية بشهر 5 على سعر 4600 وانغشيت باشاعه دخول مستثمر أجنبي لشراء حصة مؤثرة والسهم رايح 7 دنانير اذا مو أكثر بعد.

لو كان الخبر صحيح لازم يعلنون منو هذي الجهة ومنو ممكن يبيع.

بالتوفيق ملاك السهم.

بوباسل
 

المتسامح

موقوف
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
347
مجرد اشاعة غبية لا أكثر .

والسهم في هبوط بسبب زيادة

رأس المال .
 
أعلى