شركة مساهمة لتطوير أرض العبدلي

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
تسلمتها الخميس الماضي ومساحتها الإجمالية 6 كيلو مترات
»التجارة« تؤسس شركة مساهمة لتطوير أرض العبدلي وتطرح %26 لمزايدة علنية و%50 للاكتتاب العام
اعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد يعقوب باقر العبدالله ان فريق تطوير الاراضي بمكتب الاستثمار الأجنبي برئاسة رئيس الفريق الدكتور حسين محمد صقر تسلم الخميس الماضي ارضاً في مطنقة العبدلي والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 6 كيلو مترات مربعة.
وقال الوزير في تصريح صحافي بهذه المناسبة ان ارض العبدلي سيتم تطويرها كمنطقة اقتصادية حيث من المنتظر ان تتضمن المنطقة العديد من الخدمات، وعلى سبيل المثال الخدمات اللوجستية والتخزينية او الصناعات الخفيفة والمتوسطة والصناعات التحويلية التي يمكن للمستثمر الأجنبي والمستثمر المحلي الاستفادة من خدماتها وسوف يطبق عليها قانون رقم (5) لسنة 2008 بشأن المستودعات الجمركية والمنافذ الحدودية الذي اقره مجلس الامة وذلك بهدف تنشيط الاقتصاد المحلي وتخفيض اجور التخزين والمساهمة في دعم الكويت كمركز مالي وتجاري بالمنطقة.
واضاف ان الوزارة ستقوم بتأسيس هذه الشركة المساهمة العامة لهذه المنطقة على ان تخصص اسهم الشركة بنسبة %24 للحكومة والجهات التابعة لها %26 تطرح للبيع في مزايدة علنية يشترك بها المستثمر الأجنبي او المستثمر المحلي و%50 تطرح للاكتتاب العام على ان يتم الحصول على موافقة الهيئة العامة للبيئة.
واشار الوزير الى الاهمية القصوى التي تتمتع بها هذه المنطقة التي ستكون مثالا للمناطق اللوجستية والتخزينية والخدمية الهامة بالدولة وذلك لموقعها الجغرافي القريب من دول المنطقة فضلا عن انها يمكن ان تكون بمثابة محطة للانطلاق الى باقي دول العالم التي تتمتع بكثافة سكانية عالية.
واعرب الوزير عن خالص شكره وتقديره للجهات الحكومية المسؤولة بالدولة وعلى رأسها بلدية الكويت ممثلة بوزير الاشغال ووزير البلدية الدكتور فاضل صفر ومدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح على الجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل الانتهاء من تسليم المنطقة والاسراع في تنفيذ رغبة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد المتعلقة بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.

تاريخ النشر: الاحد 27/7/2008
 
التسجيل
19 أغسطس 2007
المشاركات
47
مشكوووور على الخبر
يعني خل نجمع بيزاتنا لي 5 سنوات جدااام على ما يخلصون من روتينهم ال..... وينزلونها للاكتتاب
 
التسجيل
10 ديسمبر 2005
المشاركات
74
باقر يطلق إجراءات تأسيس الشركة التخزينية في العبدلي

باقر يطلق إجراءات تأسيس الشركة التخزينية في العبدلي


أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أحمد يعقوب باقر العبدالله ان فريق تطوير الأراضي بمكتب الاستثمار الأجنبي برئاسة رئيس الفريق الدكتور حسين محمد صقر تسلم يوم الخميس الماضي الموافق 10 يوليو 2008 أرضاً في منطقة العبدلي والتي تبلغ مساحتها الاجمالية 6 كيلومترات مربعة.
وقال الوزير في تصريح صحافي «ان أرض العبدلي سيتم تطويرها كمنطقة اقتصادية حيث من المنتظر أن تتضمن المنطقة العديد من الخدمات على سبيل المثال الخدمات اللوجستية والتخزينية أو الصناعات الخفيفة والمتوسطة والصناعات التحويلية التي يمكن للمستثمر الأجنبي والمستثمر المحلي الاستفادة من خدماتها، وسيطبق عليها قانون رقم (5) لسنة 2008 بشأن المستودعات الجمركية والمنافذ الحدودية الذي أقره مجلس الأمة، وذلك بهدف تنشيط الاقتصاد المحلي وتخفيض أجور التخزين والمساهمة في دعم الكويت كمركز مالي وتجاري بالمنطقة».
وأضاف ان الوزارة «ستقوم بتأسيس هذه الشركة المساهمة العامة لهذه المنطقة على أن تخصص أسهم الشركة بنسبة 24 في المئة للحكومة والجهات التابعة لها، (26 في المئة) تطرح للبيع في مزايدة علنية يشترك بها المستثمر الأجنبي أو المستثمر المحلي و(50 في المئة) تطرح للاكتتاب العام، على أن يتم الحصول على موافقة الهيئة العامة للبيئة.
وأشار الوزير إلى الأهمية القصوى التي تتمتع بها هذه المنطقة التي ستكون مثالا للمناطق اللوجستية والتخزينية والخدمية المهمة بالدولة، وذلك لموقعها الجغرافي القريب من دول المنطقة، فضلا عن انها يمكن أن تكون بمثابة محطة للانطلاق إلى باقي دول العالم التي تتمتع بكثافة سكانية عالية.
وفي نهاية تصريحه أعرب الوزير عن «خالص شكره وتقديره للجهات الحكومية المسؤولة في الدولة وعلى رأسها بلدية الكويت ممثلة بوزير الأشغال وزير البلدية الدكتور فاضل صفر ومدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح على الجهود الكبيرة التي بذلوها في سبيل الانتهاء من تسليم المنطقة والاسراع في تنفيذ رغبة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المتعلقة بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري».

 
أعلى