"المجموعة الدولية للاستثمار" في أدنى مستوى له منذ أكثر من ثلاثة أعوام

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة iig+grand, بتاريخ ‏28 يوليو 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. iig+grand

    iig+grand عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    1,312
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المصدر:
    http://www.mubasher.info/KSE/News/NewsDetails.aspx?Type=RA&NewsID=193162


    المجموعة الدولية للاستثمار


    متراجعاً بنسبة 1.8%

    وصل سهم "المجموعة الدولية للاستثمار" بنهاية جلسة اليوم إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من ثلاثة أعوام تقريباً بتراجع ملحوظ في مستواه السعري، ليصل إلى مستوى 218 فلس، بتراجع بلغت نسبته حوالي 1.8%.

    وجاءت حركة التداولات على السهم نشطة، حيث بلغ حجم التداول على السهم حوالي 4.4 مليون سهم، وجاءت تلك التداولات بتنفيذ 107 صفقة، حققت ما قيمته 960.7 ألف دينار تقريباً، كما بلغ متوسط الكميات المتداولة في الصفقة الواحدة بنهاية الجلسة حوالي 41.308 ألف سهم تقريباً، فيما بلغ متوسط السعر المرجح 217 فلس للسهم.

    وبلغت خسائر السهم السوقية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية جلسة اليوم فقط 87 فلساً تمثل 28.5% تقريباً، حيث كان السهم قد أنهى أول جلسات عام 2008 عند مستوى 305 فلساً.

    يذكر أن الجمعية العمومية غير العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار قد وافقت على زيادة رأسمال الشركة من 36.5 مليون إلى 45.6 مليون دينار كويتي، وذلك حسبما أوردت جريدة الوطن الكويتية في عددها الصادر في الحادي عشر من يونيو الماضي.
     
  2. iig+grand

    iig+grand عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    1,312
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البدر: المجموعة الدولية انتقلت من المضاربة إلى الاستثمار والتشغيل
    القبس الكويتية الاربعاء 21 مايو 2008 8:27 م




    روابط متعلقة
    المجموعة الدولية للاستثمار


    قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر ان الشركة تسعى في الفترة القادمة لاستقطاب شركاء استراتيجيين خليجيين لتملك حصة في الشركة، بعد نجاح التجربة في شركة «بتروغلف» التابعة للمجموعة.

    وتوقع أن تحقق الشركة نمواً في الأرباح هذا العام يتراوح بين 20-25%، موضحاً أن سياستها الحالية تتجه نحو التحول الى قاعدة لتقديم الخدمات التمويلية والمالية والاستثمارية لجميع شركات المجموعة الأخرى. وفي هذا الاطار، أشار البدر الى تغييرات شهدتها الادارة التنفيذية والمالية للشركة تصب في هذا الاتجاه. جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت في مقر الشركة يوم أمس بنسبة حضور بلغت 63%, وتم خلالها الموافقة على توزيع 10% أرباح نقدية، و 25% أسهم منحة للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007، كما انتخبت الجمعية ممثلاً عن شركة غراند ليكون عضواً في مجلس ادارة الشركة بديلاً للعضو المستقيل سليمان العميري.
     
  3. iig+grand

    iig+grand عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    1,312
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر أن ادارة الشركة تدرس مع الجهات القانونية لديها آلية للتقدم بشكوى الى ادارة السوق للتحقق من أوامر بيع بكميات كبيرة لبعض أسهم المجموعة معظمها غير حقيقية وعند التوجه لشرائها يتم سحب المعروض فورا مما يثير الشبهات حول هذه العروض ويستدعي التحقيق.

    وقال البدر في رده على أسئلة للمساهمين حول تراجع سعر السهم السوقي أن هناك من يكيد لأسهم المجموعة كلما بدأت تشهد تحسنا سعريا تحديدا بعد تحول المجوعة من مجموعة مضاربة في السوق الى مجموعة استثمارية تعتمد على التوسع في الخارج بهدف زيادة أرباحها بما ينعكس ذلك على حقوق المساهمين وسعر السهم في ان واحد.

    جاء ذلك أثناء انعقاد عمومية الشركة أمس والتي وافقت على توصية مجلس الادارة باعتمادها توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع %10 وتوزيع %25 أسهم منحة كما تم انتخاب عضو مكمل وهو شركة المشروعات الكبرى العقارية »جراند« بدلاً من عضو مجلس الادارة المستقيل سليمان احمد العميري الذي تفرغ لادارة شركة أصول وكان النصاب البالغ %63.8 قد حال دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة.

    وأكد البدر أن الفترة المقبلة ستشهد دخول مستثمرين استراتيجيين من دول الخليج في كافة شركات المجموعة حيث بات هذا التوجه هو استراتيجية عامة للاستعاضة عنها بمضاربين وصغار مساهمين في السوق الذين ينصب همهم فقط على سعر السهم في السوق دون النظر الى المستقبل الذي ينتظر شركات المجموعة.
     
  4. iig+grand

    iig+grand عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2008
    المشاركات:
    1,312
    عدد الإعجابات:
    10
    مكان الإقامة:
    الكويت
    المجموعة وشركاتها التابعة بدأت تنتهج نهجا جديدا يعتمد على تسويق الشركة في الخارج لدى مستثمرين خليجيين بعد ان رأينا ان كافة المجاميع التي تحركت في السوق سعريا أو غيره كانت الحركة قد جاءت بأموال غير كويتية ووجدنا ان الأسواق الخارجية والمستثمرين في الخارج أكثر ترحيبا وفهما لمشاريع ونشاط المجموعة، وقد بدأنا هذا التوجه ببيع حصة في شركة بتروجلف وهناك العديد من عمليات التسويق لدى مستثمرين من الامارات والسعودية قادمة في الطريق سواء لبتروجلف أو لغيرها من شركات المجموعة وهذا الأمر انما يعكس ثقة هؤلاء المستثمرين بقوة وأداء شركات المجموعة ومستقبلها.

    ونوه البدر الى ان المجموعة لا تسعى الى نفخ أسهمها انما تسعى بشكل جدي الى تحويل المجموعة الى شركات فاعلة وذات أرباح تشغيلية بالدرجة الأولى ولدينا في هذا التوجه خطوطا واستراتيجيات مدروسة بعناية وهذا ما جعل احدى شركات، وهي شركة جراند، تتملك نحو 145 كيلو مترا من المشاريع ذات الجدوى المؤكدة وموزعة المخاطر حيث نعتمد في ذلك على التوزيع الجغرافي والتنوع في المشاريع.
     
حالة الموضوع:
مغلق