شركة تداول تعلن عرض قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة

khaliid

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
315
شركة تداول تعلن عرض قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة على موقع تداول الإلكتروني ابتداءً من 16 أغسطس 2008
2008-07-30 15:31:35 1429/07/27



تعلن شركة السوق المالية السعودية (تداول) أنها ستبدأ عرض قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة بالسوق على موقع تداول الإلكتروني ابتداء من يوم السبت 15 شعبان 1429هـ الموافق 16 من أغسطس 2008م، حيث ستعرض القائمة أسماء جميع من يمتلك ما نسبته (5%) أو أكثر من أسهم كل شركة حسب سجلات مركز الإيداع لدى شركة تداول، وسيتم تحديث قوائم كبار الملاك في الشركات المدرجة على موقع تداول بنهاية كل يوم. ويأتي إطلاق هذه الخدمة من قبل شركة تداول بهدف تعزيز مستوى الشفافية والإفصاح في تعاملات السوق، ولتعكس أفضل الممارسات في الإفصاح والشفافية بحيث يحصل المستثمر على معلومات عن من يملكون حصص كبيرة في الشركات المدرجة التي بدورها تسهم في تعزيز الثقة لدى المستثمرين لتمكنهم من اتخاذ القرار الاستثماري المناسب.



 

ابوتالا

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
15 يناير 2008
المشاركات
471
بارك الله فيك يا خالد
 

chart-man

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
563
الإقامة
خيطان
هل تحد هذه اللفته الطيبه من تداول في الحد من التلاعب في السوق
 

هيرودس

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2005
المشاركات
242
هل تحد هذه اللفته الطيبه من تداول في الحد من التلاعب في السوق


لا أعتقد ذالك وذالك لوجود عقاب و ثواب وجنة ونار من قبل تداول ولفتاتها ومع ذالك المتلاعبين كثر والعصاة أكثر !

في الحقيقية يا خوي عندى مجموعة أفكار ونقاط راح أقولها أحتمال تكون صحيحة وأحتمال تكون مجرد فلسفة عليمي

1- علم كبار المتلاعبين بهذا الخبر منذ مبطي وهذا سر نزول السوق من قبل الأعلان.
2- أنتهاز التصرييف لكسر أرقام لم يكن من السهل كسرها والتجميع بأسماء أجيال جديدة من المتلاعبين المختارين بترشيح من المتلاعبين القدامى.
3- أنتهاز عملية بيع المتلاعبين الكبار في التخويف وكذالك أنتهاز عملية الشراء من قبل الأسماء المرشحة الجديدة بالشراء من أجل التعليق بطريقة لايفهمها سوى من يعرف ان الوقت كفيل بجعل هذه الأسهم الدامية يوما من الأيام أسهم ذات تدبيلة وتدبيلتين وربما أكثر !
4- بعض الأسهم قد تنطلق بقوة بمجرد إعلان أسماء ملاكها ذو الصولات والجولات القديمة ولكن هذه الأنطلاقات ستكون مؤقته وربما تستغل في التصريف المميت او حتى التصريف العادي والتذبذب الطبيعي لأي سهم ولكن تبقى فرصة للمضارب السريع.
5- بعض الأسهم ستباع ويفرط فيها لعدم وجود ثقل حقيقي لأسماء أصحابها وربما ستكون هذه الأسهم صانعة لتلك الأسماء في المستقبل ! برضه فرصة للمستثمر البطيء .

هذا وبالله التوفيق
 
أعلى