شركة كيان القابضة ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏5 أغسطس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    توزيع 3.4 ملايين سهم من أسهمها على مساهمي «بيت الإجارة» كمنحة
    العماني: إدراج «كيان» في الموازي قبل نهاية العام


    فريال العطار


    توقع رئيس مجلس ادارة شركة بيت الاجارة القابضة جمال العماني ان يتم ادراج شركة «كيان» التي يبلغ رأسمالها «3» ملايين دينار كويتي والمملوكة لهم بالكامل وبنسبة 100 في المئة في السوق الموازي قبل نهاية العام الحالي 2008 بعد ان استكملت قرابة 70 في المئة من اجراءات ومتطلبات ادراجها.. مشيراً الى ان القيمة الدفترية الحالية للسهم الواحد تبلغ 169 فلساً.. مشيراً الى امكانية ادراج شركة بيت الاجارة في السوق المالي الرسمي بحلول العام 2010. واستعرض العماني في الجمعية العامة التي عقدتها الشركة برئاسته صباح امس امام نسبة حضور بلغت 78 في المئة اهم انجازات «بيت الاجارة القابضة» للعام 2007 الذي قال انه كان عاما حافلاً بالانجازات رغم حداثة عمل الشركة بعد قيام الشركة فيه باستحداث كيانات تجارية جديدة من خلال شركاتها التابعة ومباشرتها بتأسيس «شركة رف» لخدمات تأجير السيارات الفاخرة، وتأسيس شركة اخرى «ايكورنت» لتقديم منحة تأجير السيارات الاقتصادية والتجارية بما في ذلك تأسيسها لشركة «اوتو اند مور» لخدمات المزادات العلنية وشركة تنامي للخدمات التسويقية التي اسستها لتكون بمثابة ذراعها التسويقية لها ولشركاتها التابعة الى جانب دورها في تقديم وانشاء المشاريع المميزة للسوقين المحلي والخليجي.

    ولفت العماني الى النتائج المالية الطيبة التي حققتها الشركة للعام 2007 ورفعت بها العائد على حقوق مساهميها الى 21 في المئة نتيجة الايرادات التي حققتها عمليات التشغيل في شركاتها التابعة الى جانب النتائج الايجابية التي انعكست عليها لقاء الاستحواذات المتنوعة والمتميزة التي قامت بها.. مشيرا الى ان حجم استثمارات الشركة للعام 2008 داخل دولة الكويت وخارجها زاد عن 110 ملايين دينار كويتي.. لافتا الى ان خططهم المستقبلية ستركز على البحث عن الفرص الواعدة في كل من السعودية و«ابوظبي» ودول اخرى لاسيما وان رأسمال الشركة البالغ 20 مليون دينار كويتي جيد نسبيا ويساعد على ذلك.

    مشيراً الى ان الشركة تعمل من خلال تحالفاتها الاستراتيجية وقال ان اكبر المساهمين فيها هو شركة بيت الاستثمار الوطنية التي تمتلك من الشركة نسبة 23 في المئة.

    هذا ويذكر ان الجمعية العامة للشركة قد وافقت على كامل بنود جدول الاعمال ومن بينها توزيع ارباح على شكل منحة تقدر بنحو 401 الف دينار كويتي من اسهم شركة «كيان القابضة» على مساهمي «بيت الاجارة القابضة» بحيث يتم تخصيص 34 سهماً لكل 100 الف سهم الى ان اجمالي الاسهم المخصصة للمنحة يبلغ 3.4 ملايين سهم لاجمالي عدد الاسهم البالغ 100 مليون سهم.