تأسيس شركة أستثمارية عمانية (تابعه لكامكو ) ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏10 أغسطس 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «كامكو» تجري اتصالات أولية
    لتأسيس شركة استثمارية في عمان


    | كتب رضا السناري |

    كشفت مصادر مسؤولة لـ «الراي» ان شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول «كامكو» تجري منذ فترة اتصالات مع اطراف استثمارية في خصوص تأسيس شركة استثمارية في سلطنة عمان، وذلك في اطار استراتيجية «كامكو» الاستثمارية، التي تستهدف التواجد في جميع الاسواق الخليجية، ولم تبين المصادر حجم رأسمال الشركة تحت التفاوض، وحصص الملكية المقترحة، حيث افادت ان المفاوضات في هذا الشأن لا تزال في مراحلها الأولية. ولم يحدد بعد رأس المال المقترح او حصص الملكية، من دون ان تتعرض للاطراف التي يجرى التفاوض معها.
    من جهة اخرى، قالت المصادر ان «كامكو» تخطط لتأسيس صندوق تحوط، للاستثمار في الاسواق العالمية برأسمال يبلغ نحو 100 مليون دولار، واضافت ان استراتيجية استثمار الصندوق ستركز في نشاطها على تملك حصص في صناديق التحوط.
    وتوقعت المصادر ان يتم طرح الصندوق للاكتتاب نهاية العام الحالي، او في بداية الربع الاول من 2009، مشيرة إلى ان فكرة الصندوق جاءت لتحل محل صندوق الاستثمار العالمي، الذي أعلنت «كامكو» في وقت سابق نيتها لتأسيسه في مملكة البحرين للاستثمار في سوق الاسهم العالمية، حيث ادى الكساد الذي شهدته الاسواق العالمية بعد تطورات احداث ازمة الائتمان العالمية، إلى تراجع الشركة عن هذا الطرح، ومن ثم جاء التوجه الجديد، لتأسيس صندوق تحوط كبديل عن صندوق البحرين الذي لم يؤسس، بهدف الاستثمار في الاسواق العالمية.
    على صعيد متصل، نوهت المصادر إلى انه من المخطط ان تقوم «كامكو» بتسويق صندوق الاستثمار الخليجي الذي أعلنت «كامكو» في وقت سابق نيتها لطرحه برأسمال يتراوح بين 5 إلى 500 مليون دولار، بعد عطلة عيد رمضان المبارك، متوقعة ان تتم تغطية 100 مليون دولار من رأسمال الصندوق.
    وألمحت المصادر إلى انه يجرى في الوقت الحالي التنسيق مع جهات استثمارية في هذا الخصوص، لم تكشف عنها، الا انها لفتت إلى انه من ضمن المساهمين في رأسمال الصندوق ستكون شركات اجنبية، مع العلم ان نشاط الصندوق سيوجه نحو الاستثمار في اسهم الشركات الخليجية ذات النشاط التقليدي.