$$@@ مـــــــــــاهو أكبر درس لقنته لك الحياة >>>

yoyo1983

عضو نشط
نعيش في هذه الحياة ونمضي في دروبها

ونسعى في طرقاتها ..

ونتوقف في محطاتها ..

وفي سيرنا هذا نصادف من العبر والدروس الشي الكثير ..

نعم نصادف ونعايش

ونتألم ونتعلم ..

ونظل نمضي لنصادف من جديد ونتعلم من مدرسة الحياة

(( الحياة ))

أكبر مدرسه.. وأفضل مدرسه..

والذي لم يتعلم فستعلمه الحياة أعظم الدروس وأكبرها..

حياتنا تكون صعبه في أحيان كثيره .. ونضعف لمواجهتها

ظروفنا تكون أقوى من أن نتحملها..

صدماتنا أكبر من ان نستوعبها..

وهذا مايحدث مع الجميع وهذا واقعنا الذي لامفر لنا منه..

دائماً مانقوي أنفسنا للمواجهه.. منا من ينفع معه ومنا من لاينفع معه أبداً
فربما يكون يئسه يسيطر عليه بشكل كبير.. وهذا يضعف من قدرة المواجهه الكبيره لديه..

(((( مـــــــــــاهو أكبر درس لقنته لك الحياة ))))

الكثير منا يتعظ من مواقف تحصل له دائماً .. مع أي كائن يكون..

ماموقفك من هذي المواقف التي قد تكون مؤلمه وقد تكون نتيجتها سلبيه عليك أنت

نوط بو 1000

موقوف
بعد وفاة أبوي الله يرحمه صرت أشوف كل مشاكلي صغيره و تافهه..

خسارتي الحقيقيه في الحياة هي إني ما إستغليت وجود أبوي بحياتي بشكل أفضل مما كان..

للأسف كان درس لكن ما أقدر أستفيد منه لأن إللي راح راح والله يجمعني فيه بالجنه آمين..

مشكوره ليلى عالموضوع المفيد

man.vip

عضو نشط
شكرا علي الموضوع المفيد والي من خلاله ان شاء الله تكون فيه العبره من خلال المواقف الي تعرضنا لها,,

بالنسبه لي :

اول موقف كان مثل الزلزال الذي هدني وهو (وفاة اعز انسان عندي بعد الرسول صلي الله عليه وسلم طبعا وهو الوالد اسال الله العلي القدير ان يرحمه بواسع رحمته وان ينقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس وجميع موتى المسلمين)

(آمين يارب العالمين)

وهذا الموقف خلاني احس ان الدنيا فانيه كما قال الله سبحانه وتعالي في سوره الرحمن(كل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذو الجلال والاكرام)

ويقولون:ماتحس بقيمة الشي الا لما تفقده,,,

وكان بالنسبه لي اهو الصدر الحنون الي اذا ضاقت علي الدنيا الجأ له بعد الله سبحانه وتعالي,,

فالي والده للحين علي قيد الحياه اغتنم الفرصه ولا تكلمه الي وعينك بالارض وتخفض صوتك لما تكلمه ولا تقابله الا بضحكه حتي لو كان اهو معصب,,

والكلام هذا للبنات والشباب واكيد الوالد والوالده,,

ومايحتاج الوالده بعد الوالده اهي راس المال واهي شمعت البيت وعسي الله يطولي بعمرها ولا يحرمني مها ,,,

اسف علي الاطاله بس موضوعج حرك علي المواجع وفتح جرح في قلبي ,,

والحمد لله ان الله سبحانه وتعالي بفضله ونعمته صبرني وثبتني عند الابتلاء...

yoyo1983

عضو نشط
بعد وفاة أبوي الله يرحمه صرت أشوف كل مشاكلي صغيره و تافهه..

خسارتي الحقيقيه في الحياة هي إني ما إستغليت وجود أبوي بحياتي بشكل أفضل مما كان..

للأسف كان درس لكن ما أقدر أستفيد منه لأن إللي راح راح والله يجمعني فيه بالجنه آمين..

مشكوره ليلى عالموضوع المفيد

الله يرحمه ان شاء الله ويدخله فسييح جناته ويغفرله ويوفقك

yoyo1983

عضو نشط
شكرا علي الموضوع المفيد والي من خلاله ان شاء الله تكون فيه العبره من خلال المواقف الي تعرضنا لها,,

بالنسبه لي :

اول موقف كان مثل الزلزال الذي هدني وهو (وفاة اعز انسان عندي بعد الرسول صلي الله عليه وسلم طبعا وهو الوالد اسال الله العلي القدير ان يرحمه بواسع رحمته وان ينقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس وجميع موتى المسلمين)

(آمين يارب العالمين)

وهذا الموقف خلاني احس ان الدنيا فانيه كما قال الله سبحانه وتعالي في سوره الرحمن(كل من عليها فان ويبقي وجه ربك ذو الجلال والاكرام)

ويقولون:ماتحس بقيمة الشي الا لما تفقده,,,

وكان بالنسبه لي اهو الصدر الحنون الي اذا ضاقت علي الدنيا الجأ له بعد الله سبحانه وتعالي,,

فالي والده للحين علي قيد الحياه اغتنم الفرصه ولا تكلمه الي وعينك بالارض وتخفض صوتك لما تكلمه ولا تقابله الا بضحكه حتي لو كان اهو معصب​

والكلام هذا للبنات والشباب واكيد الوالد والوالده,,

ومايحتاج الوالده بعد الوالده اهي راس المال واهي شمعت البيت وعسي الله يطولي بعمرها ولا يحرمني مها ,,,

اسف علي الاطاله بس موضوعج حرك علي المواجع وفتح جرح في قلبي ,,

والحمد لله ان الله سبحانه وتعالي بفضله ونعمته صبرني وثبتني عند الابتلاء...

الله يرحمه ويغفرله ويدخله فسيييح جناته ويفتحلك ابواب الخير

دحيم 06

عضو نشط
اهو مثل ويعبر عن دروس في الحياة ....
اعزكم الله.....

الكلاب اللتي تنبح لاتعض ....

تحياتي لصاحبة الموضوع......

مضارب شجاع

عضو نشط
أكبر درس عرفته فى الحياة هو ان أحد افراد اسرتى ينتظر التوظيف منذ سنة 2001 ولان صار له ثمان سنوات وهو كل يوم يشاهد الصحف عل وعسى ان يشاهد اسمه مع الاسماء ، لكن مع الاسف لم يأتى دوره ، تخيل ما هو شعوره وما هى المعاناة التى يعانيها وهو يشاهد اكثر من مليونين وافد من جميع بقع العالم يشتغلون ويعملون وهو يشاهدهم ولا يستطيع ان يعيش ويعمل بوظيفه يحفظ كرامته ،

happyness

عضو نشط
أكبر درس خذيته من الحياة واهو غير مجرى حياتي كلية، كان عمري وقتها 21 سنه وتوني متعين في أحد الوزارات، ذاك الوقت عطوني وظيفة صعبه جدا وكانت من غير أي تدريب ومن غير أي توجيه منهم، وهالوظيفة تحتاج موظفين مو واحد، وكلها اجتماعات.

المهم تميت فيها تقريبا 4 شهور وانا أعاني من كرب عظيم، لدرجة اني نزلت أكثر 16 كيلو من غير ما أسوي رجيم، حتى اهلي قالولي اطلع منها والوظايف وايده، بس انا كنت على اصرار اني اكمل فيها ما ادري ليش ياجماعة، ما ادري من وين ياني هالإصرار يا جماعة ( رحمة أرحم الراحمين )

طبعاً هذا الموقف من حياتي كان منه فايده عظيمة، غير مجرى حياتي وتفكيري ونظرتي للدنيا 100% خلال أربع شهور بس.

خلاني أحافظ على السطر الاول في كل صلاة حتى صلاة الفجر ولله الحمد وكنت أدعي وقتها وأقول:
( اللهم إجعل الحياة لي زيادة في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر ).

بس الحمدلله وضعي تغير تماماً وللأحسن بعد الفترة العصيبة، واشوف هذا الموقف أصعب موقف في حياتي، في مواقف كثير صعبه مريت عليها، مواقف اجتماعية وعلى مستوى الدراسة، بس أشوف هذا الموقف الأصعب بالرغم أن في بعض الإخوان يشوفونه هين وبسيط.

تحياتي

zoya_y

عضو نشط
الشكوى لله
الحياة ................. :D
الحمدلله على كل حااال

yoyo1983

عضو نشط
دحيم 06

شكرا لك

yoyo1983

عضو نشط
أكبر درس عرفته فى الحياة هو ان أحد افراد اسرتى ينتظر التوظيف منذ سنة 2001 ولان صار له ثمان سنوات وهو كل يوم يشاهد الصحف عل وعسى ان يشاهد اسمه مع الاسماء ، لكن مع الاسف لم يأتى دوره ، تخيل ما هو شعوره وما هى المعاناة التى يعانيها وهو يشاهد اكثر من مليونين وافد من جميع بقع العالم يشتغلون ويعملون وهو يشاهدهم ولا يستطيع ان يعيش ويعمل بوظيفه يحفظ كرامته ،

رديييييييييينا على نفس الموضووع :)

عموما الله يرزقه الوظيييفه السنعه

yoyo1983

عضو نشط
أكبر درس خذيته من الحياة واهو غير مجرى حياتي كلية، كان عمري وقتها 21 سنه وتوني متعين في أحد الوزارات، ذاك الوقت عطوني وظيفة صعبه جدا وكانت من غير أي تدريب ومن غير أي توجيه منهم، وهالوظيفة تحتاج موظفين مو واحد، وكلها اجتماعات.

المهم تميت فيها تقريبا 4 شهور وانا أعاني من كرب عظيم، لدرجة اني نزلت أكثر 16 كيلو من غير ما أسوي رجيم، حتى اهلي قالولي اطلع منها والوظايف وايده، بس انا كنت على اصرار اني اكمل فيها ما ادري ليش ياجماعة، ما ادري من وين ياني هالإصرار يا جماعة ( رحمة أرحم الراحمين )

طبعاً هذا الموقف من حياتي كان منه فايده عظيمة، غير مجرى حياتي وتفكيري ونظرتي للدنيا 100% خلال أربع شهور بس.

خلاني أحافظ على السطر الاول في كل صلاة حتى صلاة الفجر ولله الحمد وكنت أدعي وقتها وأقول:
( اللهم إجعل الحياة لي زيادة في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر ).

بس الحمدلله وضعي تغير تماماً وللأحسن بعد الفترة العصيبة، واشوف هذا الموقف أصعب موقف في حياتي، في مواقف كثير صعبه مريت عليها، مواقف اجتماعية وعلى مستوى الدراسة، بس أشوف هذا الموقف الأصعب بالرغم أن في بعض الإخوان يشوفونه هين وبسيط.

تحياتي

الله فكك :)

الله يوفقك بحياتك من جميييع النواحي

yoyo1983

عضو نشط

بوالعيس بيك

عضو مميز
[

(((( مـــــــــــاهو أكبر درس لقنته لك الحياة ))))/؟؟؟

المرأه

AL_ESSA

عضو نشط
هون ما نزل انه بعين الله -- كلمة سمعتها من تاجر بمعنى الكلمة خسر بين ليلة وضحاها كل ما يملك من مال وعندما اردت مواساته قال لى ان الله عز وجل اودع عندى امانة واخذها ثانية -- الحمد لله الذنى تركنى بصحتى وعافيتى

أعلى