رساله الى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح

مضارب شجاع

عضو نشط
سيدى سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح انا بنت أحد افراد جنود الجيش الكويت البواسل اللذين شاركوا فى حرب سنة 1963 ووالدى رابط فى سوريا اكثر من أربعة شهور يحمل السلاح ويحمل علم الكويت ويدافع عن الامه العربية وعن الاسلام ، سيدى انا بنت هذا الرجل الشجاع الذى قدم روحه فداء للكويت ، انا الان بحاجه لمساعدتك للحصول على وظيفه ،
سيدى سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح ، انا فتاة كويتية اناشدك واناشد حكومتك الرشيده ان تساعدنى على الظلم الذى وقع على بسبب عدم حصولي على وظيفه وانا مسجله فى خدمة الديوان منذ سنة 2001 الدفعه الثالثه ، تصور سيدى ثمان سنوات من الانتظار والي حتى الان لم احصل على وظيفه بسيطه و فى اى وزاره من وزارات الكويت وللعلم اننى درست فى رابعه ثانوى و حاصله على الشهاده الثالثه ثانوى أدبى فى مدارس الكويت .
البيانات موجود اذا احتاج الأمر
الرجاء من الاخوه المشرفين اعطاء فرصه لهذا الموضوع لانه موضوع واقعى ويحتاج الى نظره من اصحاب الشأن ، ولكم جزيل الشكر والامتنان .
وهذا ان دل يدل على ان هذا المنتدى صوت لمن لا صوت له .

ياسر الروقي

عضو نشط
اسئله الله العظيم ان يوفقها بكل ما تتنمى وان يسهل امورها
للعلم كنت مع احد الاخوان من سنه تقريبآ يعمل في ديوان الخدمه المدنيه
وذكر لي ان هناك كويتين مسجلين من سنة 2002 لكن شهاداتهم ابتدائيه على حسب ما ذكر ومنهم نساء قلت له انتم توضفون الاجانب طباعين ودباسين ورق برواتب 250 دينار والكويتين اولا فهم اهل البلد قال ادري لكن ما باليد حيله
ومنى الى اصحاب القرار

مضارب شجاع

عضو نشط
نعم اخوى ياسر كلامك صحيح هناك خمسة الاف كويتى ينتظرون منذ سنة 2000 والى حتى الان لم توظف
وللعلم ان هذا ابنت عندها شهادة ثالثه ثانوى ، وليست الشهاده الابتدائيه

duwailah

عضو نشط
الله يعينها ويوفقها بالحصول على وظيفه .. اخوي ممكن المصدر لو سمحت .. بصراحه الكويتيين اولى بالوظايف اللي تتوزع على الغير كويتيين لسد النقص ..

بس فيه شغله محيرتني اعتقد انه الدوله توفر دعم لهؤلاء الفئه كدعم البطاله وبالامكان الاستفاده منها او على الاقل وظيفه بأي شركه لدعم العماله ايضا ..

مضارب شجاع

عضو نشط
يعطيك العافه اخوى
الدعم يقدم لمدة سنة فقط وبعدها يتوقف
المصدر موجود عن وقت الحاجه ، وانا مستعد اقدم الاسم والرقم المدنى اذا احتاج الامر
ولكن نحن امام مشكله واقعية ، وان شاء الله نتفائل لان يمكن لا احد يعلم عنه هذه المشكله او يمكن بعض المسؤولين يحاول ان يخفيها عن الحكومه .

zoya_y

عضو نشط
الشكــوى لله

copra

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم وفقها لمى تحب وترضى وفرج همها اللهم امين

اخي الفاضل عندي لك اقتراح لااعلم ان كنت فكرت فيه ام لا

هناك دراسه في المعاهد الخاصه بعد المتوسطه دورات عديده وتساعد على سرعة ايجاد الوظيفه على سبيل المثال طباعه او سكرتاريه وهذا الي يصلح للنساء

وطريقة ديوان الخدمه هي الدور وفي ناس مستقله هذا شيء للحصول بدل بطاله

مضارب شجاع

عضو نشط
اشكرك اخوى كوبرا ، بعد كل هذه المد الطويله كل يوم نقول اكيد دورنا وصل ، ولكن مع الاسف طال الانتظار ،
على العموم الله كريم .

Doc30

عضو نشط
الله يعينها ويعين الي مثلها ..8 سنوات ناطرين الوظيفه ..والمساكين الي فاتحين بيوت ولا ناطرين الوظيفه علشان يتزوجون شسوون .

بوغمازات

عضو نشط
الله يعينها .... ولكن شهادة ثالثه ثانوي تعتبر رابعه متوسط .... انا اللي اعرفه الحين اللي عنده رابعه ثانوي تعيينه ( مراسل ولا طباع ولا حارس امن ) يعني اللي عنده متوسطه ماكو شي .. وهذي مشكلة الديوان .. ماكو وظائف حق رابعه متوسط او رابعه ابتدائي .... و80% من طلبات الوظائف بالديوان شهاداتهم رابعه متوسط او ابتدائي ... التأخير مو من الديوان ... التأخير من الشهادة ... والله يعين الجميع ...

الله يعينها .... ولكن شهادة ثالثه ثانوي تعتبر رابعه متوسط .... انا اللي اعرفه الحين اللي عنده رابعه ثانوي تعيينه ( مراسل ولا طباع ولا حارس امن ) يعني اللي عنده متوسطه ماكو شي .. وهذي مشكلة الديوان .. ماكو وظائف حق رابعه متوسط او رابعه ابتدائي .... و80% من طلبات الوظائف بالديوان شهاداتهم رابعه متوسط او ابتدائي ... التأخير مو من الديوان ... التأخير من الشهادة ... والله يعين الجميع ...

عدل كلامك المشكله بالزمن هذا بالشهاده الله يكون بعونها ويفرج عليها

مضارب شجاع

عضو نشط

اخوى بو غمازات
المفروض انك انك تحط اللوم على الديوان لانه خلها 8 سنوات تنتظر الوظيفه وهى على الامل للحصول عليها
ولا تحط اللوم على شهادة رابعه متوسط
واخوى يا ما ناس عندهم شهادات جامعية وهو ما يفهمون شئ لانهم يمكن يكون شارينها من خارج الكويت
نحن امام مشكلة مجتمع وتعتبر هذه جريمة ولا بد ان يحاسب كل من كان مسؤول عنها
ولا تنسى ان هناك مليونين وافد واكثرهم أميين يعملون فى وزارات الكويت وبعضهم ما عنده شهادة
الرجاء ان تحكم عقلك وتفكر فى ثمان سنوات انتظار وهي كويتيه وبنت رجل كويتى شارك فى حروب للدفاع عن الكويت وقدم روحه فداء للوطن وكان يشارك فى حروب ضد اسرائيل ويدافع عن الامه العربيه فى سوريا ويحمل السلاح الكويتى ويرفع العلم الكويتى .
المفروض ان الدوله تقف مع هؤلاء الرجال أصحاب الاعمال الجليله ، نعم هذا عمل جليل وليس التمثيل والغناء والكثير من الفنانين حصوا على الجنسيه بسبب الغناء والفن
ولان احد بناته لا وظيفه لها ونتظر ثمان سنوات ويمكن عشر سنوات ويمكن تموت وهى لم تحصل على وظيفه براتب 250 دينار فقط !!!!!
بذمتك مو هذا قهر ، وياتى وافد من دوله اجنبيه ويعمل فى الوزاره بارده مبرده وهذه الكويتيه لا وظيفه لها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فى وطنها !!!!

مضارب شجاع

عضو نشط
8 سنوات .... الله يكون بعونها ويسر أمورها وامورنا ويرزقها بوظيفه محترمه

اخوى الفايده للجميع اشكرك من قلبى على هذا الشعور الطيب ، والان هذه البنت ما تبى وظيفه مرموقه او مديره او رئيسة قسم ،،، كل الذى تتمناه وظيفه براتب 250 دينار
والوظيفه حتى تختم على الصادر والوارد
اعتقد هذه الوظيه ما تحتاج لشهادة ماجستير او دكتوراه .

TAHOE

عضو مميز
نرجو من الشركات الخاصه الكويتيه ان تعمل جاهده على قبول الكويتيين للعمل في شركاتهم وان يتقو الله في ابناء وطنهم ,, لان الشركات الخاصه اغلب موظفيها عماله غير كويتيه فلو قبلت الكويتيين لحلت كثيرا جدا من المشكله ,, ولكن الطمع والجشع والعياذ بالله

بوغمازات

عضو نشط
اخوى بو غمازات
المفروض انك انك تحط اللوم على الديوان لانه خلها 8 سنوات تنتظر الوظيفه وهى على الامل للحصول عليها
ولا تحط اللوم على شهادة رابعه متوسط
واخوى يا ما ناس عندهم شهادات جامعية وهو ما يفهمون شئ لانهم يمكن يكون شارينها من خارج الكويت
نحن امام مشكلة مجتمع وتعتبر هذه جريمة ولا بد ان يحاسب كل من كان مسؤول عنها
ولا تنسى ان هناك مليونين وافد واكثرهم أميين يعملون فى وزارات الكويت وبعضهم ما عنده شهادة
الرجاء ان تحكم عقلك وتفكر فى ثمان سنوات انتظار وهي كويتيه وبنت رجل كويتى شارك فى حروب للدفاع عن الكويت وقدم روحه فداء للوطن وكان يشارك فى حروب ضد اسرائيل ويدافع عن الامه العربيه فى سوريا ويحمل السلاح الكويتى ويرفع العلم الكويتى .
المفروض ان الدوله تقف مع هؤلاء الرجال أصحاب الاعمال الجليله ، نعم هذا عمل جليل وليس التمثيل والغناء والكثير من الفنانين حصوا على ال****ه بسبب الغناء والفن
ولان احد بناته لا وظيفه لها ونتظر ثمان سنوات ويمكن عشر سنوات ويمكن تموت وهى لم تحصل على وظيفه براتب 250 دينار فقط !!!!!
بذمتك مو هذا قهر ، وياتى وافد من دوله اجنبيه ويعمل فى الوزاره بارده مبرده وهذه الكويتيه لا وظيفه لها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فى وطنها !!!!

شقيقي مضارب شجاع ... لا تاخذك العاطفه بعيد عن الواقع ... انا اتكلم عن واقع اللي حاصل بالديوان ومن شخص مسؤوول بالديوان ... المشكلة مشكلة شهادة مومشكلة سنين انتظار ...المفروض البنت تدخل دورات في معهد خاص علي الاقل عشان تدعم من شهادتها ويتم قبولها ...واما من ناحية العاطفه فالكل اكيد مايرضي علي بنت كويتيه تقعد بالبيت 8 سنين بدون عمل ... وانا قلت من الاول الله يعينها علي هالوضع وانشالله تلقي وظيفة باقرب وقت ... وتقبل تحياتي ...

مضارب شجاع

عضو نشط
تخوى لو غمازات انا لا انظر اهذا الموضوع نظره عاطفية ، و يوجد شئ عاطفي ، لان هذع مأساة بكل ما تحمله من معنى .
هل تعلم ان فى دول أوريى ان القانون الاوبي يضع شروط على الشركات الاجنبية مثل مطاعم ماكدونالز اذا ارادت ان تفتح فروع فى أوربى ان أهم شرط هو توظيف المواطنين من نفس الدوله التى تريد ان تفتح مطعم فيها !
يعنى شرط يكون جميع العماله من نفس الدوله هذا شر اساسي
وحن فى الكويت الاجنبى له تفضيل وله الاولويه فى العمل ،
لا تقول لي ان الكويتي والكويتيه لا يردون ان يعملوا فى وظائف يعمل فيها الوافدون .
هناك وافدون يعملون فى وظائف مكتبيه و بسيطه وسهله يجب ان تخصص للكويتيين فقط ، لان عندنا ازمة توظيف .
على العموم انا سوف ارفق لك هذه الاحصائية من جريدة القبس

احصائية
من جانب آخر، اظهرت احصائية حصلت «القبس» على نسخة منها ان اجمالي باقي المسجلين في نظام التوظيف المركزي من الذين لم يتم ترشحيهم بلغ 16157 مواطنا بنسـبة 14,5% من اجمالي المسجلين المؤهلين للترشيح والذين بلغوا 110898 بنسبة 84%.
وجاء في احصائية اجمالي راغبي التوظيف في الجهات الحكومية ان عدد المسجلين بنظام التوظيف المركزي في الفترة الاولى الى الفترة الثالثة والعشرين بلغ 132001 مواطن ومواطنة، 7,5% منهم غير مستوفيين لشروط التسجيل والمنسحبين، فيما كان عدد المسجلين في التأمينات 11188 مواطنا ومواطنة بنسبة 8,4%.
وقالت الاحصائية ان اجمالي المرشحين بلغ 94741 بنسبة 85,4%. ومرشحون تم تعيينهم 85179 مواطنا ومواطنة.

مضارب شجاع

عضو نشط
تصور هناك فترات من الفتره الاولى الى الفتره الثالثة والعشرون !!!
وهذه الفتاة مقيده منذ الفتره الثالثة !!!!!!!
ولكن والله سوف ابذل كل جهدي وسوف أدافع عن هؤلاء الكويتيين الذى نساهم الزمن وانظلموا فى القرارات والبيروقراطيه ، وسوف اوصل صوتهم الى اعلى سطلة فى الكويت .

أعلى