كلام جرائد

التسجيل
22 أغسطس 2003
المشاركات
148
الإقامة
الكويت
تحالف استراتيجي جديد في «الوطنية للاتصالات» قريبا جدا


مستثمر استراتيجي سبق ان اكتوى بنار ازمة المناخ ولم يدخل الى سوق الاوراق المالية المحلي منذ ذلك الحين من المتوقع ان يظهر كمستثمر استراتيجي في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة ليضاف الى التحالفات الجديدة التي ظهرت في الاونة الاخيرة في سوق الكويت للاوراقق المالية.

ومن المتوقع ان يدخل هذا المستثمر الجديد الى سهم «الوطنية للاتصالات»، حيث بدأ «بمغازلة» شركة مشاريع الكويت (القابضة) من اجل اعادة شراء الحصة التي اشترتها «المشاريع» من تحالف محمود حيدر.

وقالت مصادر مطلعة ان احدى الشركات الاستثمارية ستدير المفاوضات التي من المتوقع ان تبدأ قريبا، مشيرة الى ان الحصة التي سيتم التفاوض عليها قد تفوق الحصة التي اشترتها «المشاريع» من تحالف محمود حيدر.
 
التسجيل
22 أغسطس 2003
المشاركات
148
الإقامة
الكويت
كتب محمد الأتربي: أكد مصدر مطلع لـ «الرأي العام» ان شركة المخازن العمومية فازت رسميا نهاية الاسبوع الماضي بعقد تقديم الحلول التقنية المتطورة عالميا والمتخصصة في مجال الاعمال الجمركية في باكستان بقيمة 150 مليون دولار.
وكشف المصدر عن انه تم اختيار «المخازن العمومية» من جانب البنك الدولي وحكومة باكستان، حيث كان عرض الشركة الأكفأ على مستوى الشركات التي تقدمت إلى المناقصة.
وأوضح المصدر ان قيمة العقد ستصل إلى 150 مليون دولار وتبلغ مدته تقريبا نحو خمس سنوات.
وأضاف ان الشركة ستبدأ في الاشهر الثلاثة المقبلة بتقديم نماذج الاعمال، حتى يتم البدء فعليا في تنفيذ المشروع في مدة اقصاها الاشهر الثلاثة المقبلة.
وذكر المصدر ان «المخازن» ستقوم بموجب هذا العقد بتقديم بعض الحلول المتطورة عالميا في مجالات الانشطة الجمركية، باستخدام نظام «مايكروكلير» التقني الذي تمتلكه الشركة، ويتمتع بخصائص مميزة ابرزها نظام الاحصاء والتقارير وتحصيل الايرادات الجمركية ومتابعتها اليكترونيا، وتقديم بعض الخدمات الاخرى التي تتطلبها تطبيقات اتفاقية الغات، وتطبيقات الجمارك العالمية.
تجدر الاشارة إلى ان عقد باكستان يعد الثاني من نوعه بعد الصين الذي تفوز به الشركة بعد منافسة شرسة مع كبريات الشركات العالمية، بجدارة، حيث كانت احدى الشركات طعنت في نتيجة المناقصة التي طرحتها حكومة باكستان، وتم اختيار الشركة ثانيا من جانب «البنك الدولي» بعد ترشيح حكومة باكستان نظرا للامكانات التي يتضمنها البرنامج حيث إن «البنك الدولي» هو الذي سيتولى تمويل المناقصة.
 

المتداول

محلل محترف
التسجيل
15 فبراير 2004
المشاركات
239
ايضاح من المخازن العمومية بخصوص ما تم نشره في احدى الصحف المحلية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة المخازن العمومية تفيد بأنها ‏
قد تقدمت لمناقصة مشروع البنك الدولي لتطوير جمارك دولة باكستان،
وأنها لم تبلغ رسميا بأية نتيجة.‏
علما بأن قيمة العطاء للفترة التجريبية تقدر ب 200,000 دولار أمريكي
ِ(مائتي ألف دولار أمريكي)، و أنه في حالة نجاح التجربة بامكان البنك
الدولي تمديد التجربة الى مشروع شامل لتحديث النظم الجمركية في دولة
باكستان، على أن يتم الاتفاق على بنود العقد الشامل وقيمته في حينه
بين البنك الدولي والفائز بالمناقصة.‏
وعليه، سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشرة دقائق من الآن.‏
 
أعلى