اكتتاب الحكومة لمصلحة المواطنيين في شركة الاتصالات الثالثة

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
مجلس الوزراء يستكمل اجتماعه الخميس لاعتماد تقرير الأسعار
20 مليوناً لصندوق البطاقة الذكية دعماً لاستفادة الأسر من التخفيضات
كتب: محمد السلمان ومطيران الشامان ومحمد الهاجري وانور الانصاري وابتسام سعيد:
اجتماع آخر لمجلس الوزراء يعقد الخميس يستكمل ما بدأه في جلسته أمس، ومن ضمن ذلك «بحث تقرير شامل عن ارتفاع الاسعار واقرار ما جاء فيه لمواجهة الغلاء، وفي مطلعه اعتماد 20 مليون دينار لانشاء صندوق البطاقة الذكية تستفيد منه الاسر، للحصول على سلع تريدها، بسعر مناسب من خلال تخفيضات تطرحها الشركات الراغبة في المشاركة في المشروع مثل شركة المطاحن وشركة المواشي».
وذكرت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن «تقرير الاسعار يشتمل على جملة من الخطوات لضبط الزيادات المصطنعة وغير المبررة في السوق الكويتي لخصت في 20 توصية ووردت في عرض متلفز قدمه الوزير أحمد باقر»، لافتة الى ان «لجنة شكلت لمراقبة صندوق دعم السلع والتي ستشتمل ايضا على اللحوم البيضاء والحمراء والصلبوخ والاسمنت والحديد والاجبان والارز الفاخر»، كما اشارت «الوطن» أمس.
ووافق المجلس على انشاء اللجنة الوطنية لحماية المستهلك يشارك فيها ممثلو جهات عدة لتنفيذ منع التحايل على تصدير السلع والمحافظة على المستهلكين خصص لها 90 مليونا، وأكدت الحكومة ان اسعار المواد المستوردة ستعود إلى قيمتها السابقة. وبحث المجلس في جلسته امس خطة الطوارئ لمواجهة احتمالات حرب في المنطقة.. وهنا شدد رئيس الحكومة بالانابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك على «جهوزية فرق الطوارئ الحكومية والجيش والشرطة والحرس الوطني لمواجهة أي خطر».
ووعد الشيخ جابر المبارك بخطة طوارئ تكون على مستوى الحدث.
وطرح وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية فاضل صفر تقريرا عن أعمال انشاء مستشفى جابر الأحمد، مبينا انه «طرحت مناقصة كامل المباني والأعمال».
وأوضح ان «عملية الانشاء النهائية ستبدأ في 2012».
وأبدى مجلس الوزراء دعمه لجهود البنك المركزي في «الحد من الضغوط التضخمية وترشيد السياسات الائتمانية وعرض وزير الصحة علي البراك ملف العلاج في الخارج وأكد أن وزارته «عاقدة العزم على مكافحة الفساد».
ووافق مجلس الوزراء على اكتتاب الحكومة لمصلحة المواطنين في شركة الاتصالات الثالثة في 24 أغسطس الجاري، وسيحصل كل مواطن على 224 سهماً.من جهة أخرى، أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة أحمد باقر ثقته بخطواته لمعالجة قضية الغلاء «فأنا اسير على حسب القانون».
وقال ردا على تصريح للنائب علي الهاجري وصف به إجراءات باقر بانها إعلامية: «ان احسنت فاعينوني، وان اسأت فقوموني.. وأنا أعمل بحرص شديد على معالجة قضية الأسعار، ومن منطلق القانون».

تاريخ النشر: الثلاثاء 12/8/2008
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=660457&pageId=26
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
الكلام نهائى والا فيه دراسات وخرابيط بعد ترى حكومتنا كلمتها مو وحده ههههههههههههههه
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
--------------------------------------------------------------------------------

نواب طالبوا بتأجيله إفساحاً لمشاركة أوسع
باقر لـ"السياسة": الاكتتاب بـ "الاتصالات الثالثة" في موعده
كتبت - فجر الرفاعي:
في الوقت الذي انهالت فيه التصريحات النيابية امس للمطالبة بتأجيل موعد الاكتتاب في شركة الاتصالات الثالثة المقرر اجراؤه اواخر الشهر الجاري اكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة احمد باقر انه "لا تأجيل لموعد الاكتتاب ولا نية لذلك".
وقال الوزير باقر في تصريح خاص ل¯"السياسة" عقب اجتماع مجلس الوزراء امس: "ان الاكتتاب في شركة الاتصالات الثالثة لن يؤجل وسيجرى في موعده المحدد", مشيراً الى ان الحكومة ستأخذ باقتراحات النواب في شأن تحديد مواعيد الاكتتاب في الشركات المماثلة في المستقبل".
وكان عدد من النواب قد طالبوا الحكومة بإرجاء موعد الاكتتاب بالنظر الى سفر عدد كبير من المواطنين الى خارج البلاد لقضاء عطلة الصيف وبالتالي عدم تمكنهم من المشاركة في الاكتتاب فضلاً عن انه سيجري بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وفي ظل اقتراب عيد الفطر واللذين يرتبان ضغوطاً مالية على الأسر الكويتية, فضلاً عما تواجهه اصلاً من ضغوط مالية بسبب موجة الغلاء وارتفاع الاسعار والتي تصب - في المحصلة النهائية - باتجاه حرمان الكثيرين من المشاركة في الاكتتاب.
رئيس مجلس الامة بالانابة د.محمد الحويلة قال في تصريح للصحافيين امس "لقد طالبنا مراراً وتكراراً بالاخذ بتوصية مجلس الأمة في شأن الاكتتاب - في اشارة الى اكتتاب الحكومة نيابة عن المواطنين - مشيراً الى ان الوقت المقرر للاكتتاب لم يكن مناسباً, اذ سيكون اغلب المواطنين خارج البلاد لقضاء اجازاتهم.
واوضح الحويلة ان هذا الموعد يصادف استعداد المواطنين لشهر رمضان وقدوم العام الدراسي مما سيقلل من اقبال المواطنين على الاكتتاب.
من جهته دعا النائب محمد هايف الى تأجيل الموعد شهراً اخر "على الاقل" وبحيث يجرى الاكتتاب في نهاية سبتمبر المقبل, موضحاً ان الموعد الحالي يحرم الكثير من المواطنين من المشاركة وخصوصاً ذوي الدخل المحدود الذين تأثروا بكل المعطيات والظروف التي تتزامن مع الاكتتاب وبينها العام الدراسي الجديد وشهر رمضان وعيد الفطر وكلها تحتاج الى متطلبات مادية ومصروفات مالية كبيرة من ارباب الأسر.
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
ووافق مجلس الوزراء على اكتتاب الحكومة لمصلحة المواطنين في شركة الاتصالات الثالثة في 24 أغسطس الجاري، وسيحصل كل مواطن على 224 سهماً.

الظاهر الحكومة تحسفت ونفوا الخبر بالطبعة الثانية لنفس الجريدة !!​
 
أعلى