متابعة التداول اليوم الاربعاء الموافق 13/8/2008 والله الموفق سبحانه

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت

قنوع ؟

عضو مميز
التسجيل
28 يونيو 2007
المشاركات
5,577
الإقامة
الكويت

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
هدي هدي خليك ريلاكس

:D:D:D




الله اعلم

لا زالت النظره تشاؤمية

اتوقع احمر خفيف

يسكر اخضر


أكد أن الشركة ستواصل مسيرة الراحل جاسم البحر والنتائج ستكون المقياس الحقيقي

طلال البحر: 143 مليون دولار أرباح "ايفا" في النصف الأول



وشرايك في هالكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
مساء الخير على الجميع

واشكر من تم فتح الصفحه تحت رعايته :)

والله يوفق الجميع ان شاءالله

عاد اموت بشئ اسمه بسبوسه بس مقبوله الكنافه مادام انها من شخص له احترامه وتقديره :)

كنت بنزل لك زنود الست بس العميد بو سعود شفه حابها حيل

تدري الواحد يوم يتذكر الزلابيا و الرهش يضحك يعني عندنا حلويات
و الربع هناك مطيحين بالبراد و الحلويات
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
متداولون يتظاهرون أمام بورصة القاهرة احتجاجاً على هبوط السوق



القاهرة – القبس:
نظم المتداولون الصغار في بورصة القاهرة امس تظاهرة امام مقر هيئة سوق المال المصرية احتجاجا على الهبوط الحاد والمتواص لاسعار الاسهم بالسوق، والذي دخل اسبوعه السادس على التوالي. وقال متظاهرون «اصبنا بخسارة فادحة جراء تراجع السوق المتكرر»، وطالبوا بالتدخل لوقف التحليلات التي تصدر عن غير المتخصصين وتؤدي الى انهيار الاسعار. ولم ينجح هؤلاء في مقابلة احد من مسؤولي البورصة.
وفي الوقت نفسه، واصلت الاسهم تراجعها لدى الاقفال امس جرّاء عمليات بيع مكثفة من قبل مستثمرين اجانب على الاسهم القيادية، مما انعكس على الحالة النفسية للمستثمرين الافراد وصغار المستثمرين. وهبط مؤشر البورصة المصرية الرئيسي «كاس 30»، الذي يقيس اداء انشط 30 شركة متداولة بالسوق، بنسبة 2،78%، بما يعادل 236،23 نقطة، ليغلق على 8252،821 نقطة، وهو ادنى مستوى له في 11 شهرا منذ 11 سبتمبر 2007، فيما تجاوز حجم التداول 900 مليون جنيه. وقال وسطاء بالسوق ان تعاملات امس شهدت عمليات بيع مكثفة على سهمي اوراسكوم تلكوم واوراسكوم للانشاء والصناعة اللذين يشكلان اكثر من 45% من الوزن النسبي لمؤشر البورصة الرئيسي «كاس 30». واضافوا ان هبوط السهمين ساهم في زيادة حدة الانخفاض بالسوق بشكل عام رغم عمليات الشراء الملحوظة التي ظهرت اليوم من قبل المؤسسات والصناديق الاستثمارية والمستثمرين المصريين.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
ما حكاية لغز «برقان القابضة»؟



كتب محسن السيد:
باتت تعاملات شركة مجموعة برقان القابضة (برقان غروب) تشكل لغزا لجهة صعود السهم اللافت خلال الايام القليلة الماضية من دون اسباب تشغيلية او عوامل دفع واضحة تبرر هذا الصعود الصاروخي خلال فترة وجيزة. ففي الوقت الذي حقق فيه سهم الشركة مكاسب بلغت نحو 170% خلال نحو شهر، وتحديدا بعد ان انتقلت ملكية الشركة الى احد المجاميع الاستثمارية المعروفة. ويشكل هذا الصعود لغزا لجهة «سكوت» ادارة السوق عن هذه التداولات.
ومما يثير الحيرة اكثر تجاه هذه التعاملات ان هذا النشاط على مستوى كل المتغيرات لم يصاحبه تغير على مستوى نسب الملكية، الامر الذي يشير الى ان كميات التداول الكبيرة على السهم يتم تدويرها في نطاق محدود.
ولم يكن هذا الصعود الذي ادخل السهم الى نادي الاسهم الدينارية مترافقا في يوم مع الاعلان عن اية انشطة تشغيلية في الوقت الذي لم تتعد فيه ارباح الشركة خلال النصف الاول 35 الف دينار فقط.
وكانت إدارة البورصة قد استفسرت من إدارة الشركة لخمس مرات متتالية في تواريخ 5ـ8 ، 4ـ8 ، 3ـ8، 31ـ7، 30ـ7 عن اسباب الصعود، وكانت الاجابة واحدة: ليس لدينا اسباب مؤثرة.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
الصناعات الوطنية: 95 فلساً



ربحت مجموعة الصناعات الوطنية في فترة الستة أشهر المنتهية في 30-6-2008 أرباحاً قدرها 119,8 مليون دينار بربحية 95 فلساً، متضمنة ارباحاً غير محققة بمبلغ 62,25 مليون دينار، مقارنة بتحقيقها 158,08 مليون دينار وربحية 128 فلسا للسهم في الفترة المقارنة نفسها من عام 2007.
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
أكد أن الشركة ستواصل مسيرة الراحل جاسم البحر والنتائج ستكون المقياس الحقيقي

طلال البحر: 143 مليون دولار أرباح "ايفا" في النصف الأول



وشرايك في هالكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المقصود ايفا فنادق

والكلام عود من حزمه

راح تسمع كثير
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
ارتفاع معظم أسواق المال الآسيوية إثر نشاط بورصة وول ستريت وتدني أسعار النفط



كوالالمبور ــ كونا ــ شهدت معظم اسواق المال الآسيوية ارتفاعا باستثناء بورصة شنغهاي، وذلك اثر الاداء الجيد لبورصة وول ستريت الاميركية، وتدني اسعار النفط الخام.
وفي طوكيو ارتفعت الاسهم اليابانية بنسبة 1،99 في المائة بدعم من ارباح وول ستريت الاميركية، وتدني اسعار النفط، وضعف الين ليتقدم مؤشر نيكاي 225 بواقع 262،50 نقطة لينهي تعاملات الليلة الماضية عند مستوى 13،430،91 نقطة.
وفي شنغهاي شهدت الاسهم الصينية تراجعا بنسبة 5،21 في المائة لتوسع خسائر الجمعة الماضية ويعزو متعاملون هذا التراجع الى الانشغال بدورة الالعاب الاولمبية المقامة في العاصمة بكين حاليا.
وتراجع المؤشر العام لبورصة شنغهاي في نهاية تعاملات الليلة الماضية بواقع 135،65 نقطة مسجلا 2،470،07 نقطة.
وفي تايبيه تقدمت الاسهم التايوانية بنسبة 1،62 في المائة بعد الاداء الجيد لبورصة وول ستريت الاميركية، وتدني اسعار النفط ليرتفع المؤشر الوزني للسوق بواقع 116،58 نقطة مسجلا 7،325،62 نقطة.
اما في سيئول فقد ارتفعت اسعار الاسهم بنسبة 0،79 في المائة مع استمرار تراجع اسعار النفط وضعف الـ«وون» الكوري، الامر الذي ساهم بدعم صادرات قطاع التكنولوجيا والقطاع المالي ليرتفع مؤشر «كوسبي» بواقع 12،37 نقطة مسجلا 1،581،09 نقطة.
وفي تايلند ارتفع سوق الاوراق المالية بنسبة 1،77 في المائة، وذلك بعد اعلان رئيس الوزراء المخلوع تاكسين شيناواترا انه يعتزم طلب اللجوء السياسي الى بريطانيا.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
كميفك وأعيان كابيتال تنشئان صندوق أموال النقدي



كتب حسن ملاك:
سمحت وزارة التجارة والصناعة لشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار وشركة اعيان كابيتال الاستثمارية بإنشاء صندوق اموال النقدي برأسمال متغير مقداره خمسة ملايين دينار كحد ادنى، و200 مليون دينار كويتي كحد اقصى، وبقيمة اسمية دينار واحد للوحدة الواحدة، علما أن وحدة الصندوق غير قابلة للتجزئة.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
مصادر لـ «الأنباء»: «السعري» يحلّق لحاجز الـ 16 ألف نقطة في الربع الرابع
الأربعاء 13 أغسطس 2008 - الأنباء



عمر راشد

افادت مصادر مطلعة في تحليل لها عن حالة البورصة «الأنباء» بأن هناك حالة تذبذب واضحة يعانيها سوق الكويت للأوراق المالية من خلال قراءة مؤشريها «السعري» و«الوزني» آخرها كان اول من امس حين انخفض المؤشر الوزني بمقدار 8.39 نقاط، في الوقت الذي جاء اداء المؤشر السعري مخيبا للآمال المتفائلة بأن المؤشر سيسترد انفاسه بعد سباق امتد لأكثر من 3 أشهر فقد خلالها المؤشر 500 نقطة في حالة تذبذب صعودا وهبوطا «رايح جاي» دون توقف.

وابدت المصادر تخوفها من ان يكون تراجع المؤشر بوادر ازمة لا حالة طارئة وذلك على خلفية تصاعد ازمة الملف النووي الايراني والحديث عن بوادر نشوب حرب في المنطقة بصورة حملت معها بوادر جدية اقرب من سيناريو التراشق بالكلمات المستمر بين طهران وواشنطن منذ فترة ليست بالقصيرة وقالت على عكس ما تشتهي السفن، كان اللون الاحمر هو المسيطر على اداء السوق، حيث تراجع قطاع غير الكويتي 211.7 نقطة تلاه قطاع الاستثمار بـ146.1 نقطة واحتل قطاع العقارات المرتبة الثالثة في النزول 107 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن قطاع البنوك الذي جاء في المرتبة الرابعة نزولا بتراجع قدره 106 نقاط.

واشارت المصادر لـ«الأنباء» الى ان معدلات البيع والشراء في اقل مستوياتها رغم المغريات العديدة للشراء للكثير من الاسهم الا ان ضعف الاقبال يقيس مدى القلق الذي ينتاب الكبار، تاركين السوق لصغار المستثمرين، مدللا على ذلك بضعف قيمة التداول.

ونفت المصادر ان تكون العوامل الامنية وراء تراجع البورصة اذ ان انخفاض المؤشر الوزني 8.39 نقاط مرة واحدة مما يعني ان المؤشر في اجازة للكبار فقط.

وقالت المصادر ان ابتعاد كبار المجاميع عن الشراء او البيع والوقوف موقف المتفرج هو السبب الرئيسي في حالة التذبذب التي يعيشها السوق منذ فترة ليست بالقصيرة.

واقرت بتأثير قرارات البنك المركزي الاخيرة في شح السيولة من السوق من خلال قوانين تقييد الائتمان ورفع نسب التحوط على القروض المضمونة بالعقار والاسهم، الامر الذي ادى الى تراجع السيولة بشكل واضح، من السوق خلال شهر يوليو مقارنة بشهر يونيو الماضيين.

وحول اتجاهات السوق المستقبلية قالت المصادر ان السوق قد يسترد عافيته خلال الربع الرابع مدفوعا بمغريات الشراء ودخول الكبار للتحرك مع آليات وانشطة السوق المختلفة وقتها.

ولم تحدد المصادر قيمة المؤشر السعري المتوقعة الا انها قالت ان السوق قد يصل لمرحلة الـ16 الف نقطة، اذا لم تكن هناك مفاجآت سياسية تأتي على الاخضر واليابس.

الصفحات الاقتصادية في ملف ( Pdf )
 
التسجيل
7 مارس 2005
المشاركات
912
الإقامة
الكويت
يا هلا وغلا
هلا وغلا فيك ابو النصح


وعليكم السلام
هلا الاخ ميكانيكى الظاهر انك دموى تحب الوان الاحمر :)
::verymad::::verymad::

اتوقع والعلم عند الله

انك راح تكتب باللون الاخضر

يوم الخميس :)

زعلان على الوان الاخضر فى الفتره الحاليه
احفظ الرقمين 14313 جيد للمضارب 14140 :)
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
الاقتصاد




«أموال خليجية» تنقذ البورصة.. الأسبوع المقبل

أمل عاطف

الأربعاء, 13 - أغسطس - 2008




علمت «الوسط» من مدير محافظ شركة كبرى أن أموالا ستدخل على سوق الكويت للأوراق المالية من مستثمرين خليجيين، ما سيؤدي الى ارتفاع مؤشر البورصة خلال الأسبوع المقبل.

وقال مدير محافظ الشركة - لم يكشف عن اسمه - أن الأموال ستتراوح بين 500 و800 مليون دينار، ما سيعمل على حركة قوية للأسهم المنخفضة والرخيصة، بعيدا عن الأسهم المتضخمة او الرئيسية.
وأكد أن مؤشر البورصة سيتجه للمنطقة الخضراء خلال الأسابيع المقبلة، كما أن هناك عدة مؤشرات إيجابية للسوق، بعد ظهور النتائج المالية لبعض الشركات خلال الأيام الماضي.
وأشار الى ان قطاع الاستثمار سيسجل أعلى ارتفاع من بين القطاعات الثمانية خلال الأسابيع المقبلة، ويأتي من بعده قطاع الخدمات، ويليه قطاع البنوك.
وأوضح أن أخبار بعض الشركات المتمثلة في تنفيذ مشروعات جديدة او تحديث بعض العقود لديها أدت دورا جوهريا في ارتفاع البورصة وأدائها حيث تفاعلت بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية، ومن ثم صغار المستثمرين. وتضم سوق الكويت للأوراق المالية 198 شركة بقيمة سوقية تصل الى 64 مليار دينار، وتعتبره الحكومة أحد أضلاع تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا إقليميا.
طباعة



شرايكم بالكلام هذا
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,759
الإقامة
بالديره
0000((السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته))0000​
 
أعلى