»البورصة« تفاضل بين شركتي »أومكس« السويدية ودويتشه بورصة الألمانية لتطوير النظام الآل

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


استقرت على عرضيهما تمهيداً لرفع الأمر إلى »لجنة السوق«
»البورصة« تفاضل بين شركتي »أومكس« السويدية ودويتشه بورصة الألمانية لتطوير النظام الآلي
ذكر مصدر مطلع أن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تفاضل حالياً بين عرضين لتطوير النظام الآلي للبورصة الأول سويدي تمثله شركة »أومكس« OMX والثاني ألماني تمثله شركة دويتشه بورصة التي تدير بورصة فرانكفورت للأوراق المالية.
وأوضح المصدر أن ادارة البورصة سترفع العرضين الى لجنة سوق الكويت للأوراق المالية لاختيار أحدهما لتطوير النظام الآلي بعد أن تستكمل المفاوضات مع الشركتين المعنيتين.
وأشار المصدر الى أن البورصة عقدت جلسات تفاوض مع الشركتين بشكل منفصل خلال الفترة الماضية قدمت خلالها متطلباتها لتطوير النظام من حيث زيادة السعة والقدرة على التكيف مع منتجات التداول الجديدة كتطبيق الشق الثاني من »الخيارات »الأوبشن« أو استحداث مشتقات عالمية.
ولفت المصدر الى أن الشركتين سلكت لـ »البورصة« عروضها الفنية والمالية مشيراً الى أن البورصة تدرس هذه العروض حالياً تمهيداً لرفعها الى لجنة السوق مع التوصيات التي تراها مناسبة من طرفها.
وشدد المصدر الى أن القاعدة العامة لحسم اختيار أي من العرضين مربوطة بالفائدة التي ستعود على السوق من حيث تطوير الأدوات واستحداث نظام آلي بمقاييس عالمية لافتاً الى أن للشركتين المعنيتين باعاً طويلاً في استحداث نظم آلية للتداول على مستوى أسواق المال في العالم .


تاريخ النشر: الاحد 17/8/2008



 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
شادين حيلهم لجنة البورصه
 
أعلى