حكومة الثوار .... لمصالح التجار!!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة خالد العتيبي, بتاريخ ‏17 أغسطس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. خالد العتيبي

    خالد العتيبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2004
    المشاركات:
    666
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=57533

    الحكومة متمسكة بالقانون.. وسترفض تعديله.. واللائحة الداخلية بانتظار موافقة الفتوى والتشريع.. ونتوقع تطبيقه في أكتوبر المقبل
    الشمالي لـعالم اليوم:التنازل عن القضايا.. شرط لمساعدة «المعسرين» كتب ناصر الحسيني
    جدد وزير المالية مصطفى الشمالي رفض الحكومة لأي تعديل على قانون صندوق المعسرين، مشيراً الى ان القانون صدر بأغلبية نيابية كبيرة، وأصبح سارياً، ولا مجال لإعادته الى نقطة الصفر.
    وشكك الشمالي في تصريح لـ«عالم اليوم» في إمكانية إلغاء البند الخاص بإلزام المدين بالتنازل عن جميع القضايا المرفوعة ضد الجهات الدائنة، سواء أكانت بنوكاً أم شركات أم غيرها، كشرط للحصول على قرض حسن من الصندوق، وتساءل: كيف يتعامل البنك الدائن مع العميل المدين في ظل وجود قضايا مرفوعة من الطرفين؟
    ورفض الشمالي ان تكون هناك شبهة دستورية في هذا البند وهي إلغاء حق المواطن المدين في التقاضي، مشيراً الى ان الاختيار متاح للمواطن المدين، فاذا أراد الاستمرار في مقاضاة البنك أو الجهة الدائنة فعليه ألا يطلب مساعدة الصندوق، واذا جاء الى الصندوق طالباً مساعدته فعليه التنازل عن جميع القضايا المرفوعة ضد الجهات الدائنة، وفقاً لأحكام القانون.
    وأضاف ان الحكومة سترفض أي اقتراح جديد لتعديل قانون صندوق المعسرين، سواء تعلق التعديل بهذا البند، أو بالبند الخاص بتخفيض قيمة الأقساط الى 30 % من الراتب بدلا من 50 % كما ينص القانون، كما سترفض جعل نسبة الأقساط من صافي الراتب لان ذلك كله يتعارض مع القانون الذي أقره المجلس ووافقت عليه الحكومة وأصبح سارياً، ولانية حكوميا للتراجع عن القانون الحالي. الى ذلك قال الشمالي ان وزارة المالية أعدت اللائحة الداخلية لصندوق المعسرين واحالته الى الفتوى والتشريع، متوقعاً ان يتم العمل به خلال اكتوبر المقبل، لافتاً الى ان اللائحة الداخلية تتضمن كيفية التقدم للحصول على مساعدة الصندوق، ودور اللجان المشكلة لدراسة الحالات الطالبة للمساعدة والتي يرأسها مستشارون قانونيون ويعتبر رأيهم نافذاً وغير قابل للنقض، اضافة الى تسمية مدير القرض وهو الجهة صاحبة اكبر قرض.

    ---------- أنتهى

    التعقيب : كفل الدستور والقانون الكويتي للمتضرر اللجوء للقضاء طلباًلرفع الظلم والتعويض عن الضرر كحق أصيل للجميع ، ولكن...ولكون الهدف الأساسي والعقيدة الثابتة لهذه الحكومة هما الدفاع عن التجار ومصالحهم ... نجد الوزير الشمالي - وبعد أن أعمته مشاعر الولاء للتجار والدفاع المستميت عن مصالحهم - يصرح هذا التصريح الغير دستوري الذي يدين الحكومة ككل ...

    يجب أن لا يمرهذا التصريح وهذا الاتجاه دون وقفةحساب وعقاب رادع ...حتى لا تتزايد سطوة المال و يشيع الفساد... أكثر ...وحتى نرى فعلا الإصلاح حقيقة ... إذ كان غرضنا الأصلاح فعلا
     
  2. info

    info موقوف

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2006
    المشاركات:
    111
    عدد الإعجابات:
    0
    ها يحبونه وايد صح

    شفتو حكومتنه الزينه اللي تحب وتخاف علا المواطن اقول والله ما يحبونكم وراح انطر الله يستر وراح يطيحون ديون لعراق والله مصخره اقول قصو علينا بصندوق المعسرين اقول كافي شالو التامين من القروض تدروون ليش علشان اذا رب الاسره مات عيال عياله يدفعوون القسط ليش يسوون جذيه ادعوو عليهم حسبي الله ونعم الوكيل الله لايوفقهم لا بالدنيا ولا الاخره
     
  3. بـوغـانـم

    بـوغـانـم موقوف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    اللهم ارنا قدرتك بكل من له فكرة او اقتراح او قانون بموضوع صندوق المعسرين لضرر المواطن واجعلهم ايه للاجيال القادمه واجعل نهايتهم ابشع نهايه لاى انسان منهم تسبب بظلم وسلب اموال اهل الكويت اللهم ان تقبل منا عذرنا بشح مد العون لاخواننا المسلمين بالعالم وذالك لان هاؤلا هم من جعلونا نفكرا ونخشي على اولادنا وبيوتنا من الضياع
     
  4. jamalll

    jamalll عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    خوش

    خوش وزير:)
    حده مطيع:) هذا راح يخلونه وزير 12 سنه لأن يحافظ على اموال التجار:)
     
  5. ALSALEM

    ALSALEM عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    1,734
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    انطروا والله لا تشوفون العجب
    اتحدى احد يحصل شي مو من الصندوق الا من الحكومه براسها
    قال صندوق معسرين الا صندوق تعسييييير
    راح تشوفون الظلم اول ما يبدأ التقديم والوسايط اللي بالهبل ويمكن رشاوي بعد
    لكن ما اقول الا الله لا يحوجنا لهم
     
  6. jamalll

    jamalll عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2007
    المشاركات:
    1,492
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    طراره:)

    السالفه فيها تقديم طلبات؟؟؟؟؟
    يعني السالفه طراره:)
     
  7. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    المهم يسددون دين الحكومه المتمثل فى فواتير الكهرباء و الماء المتراكمه ولا لا ؟
     
  8. بـوغـانـم

    بـوغـانـم موقوف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    خبير النفط يخليك ربي بنود القانون للبنوك فقط لاى مديونيه للبنك وليس لوزاره او هيئه حكوميه
     
  9. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    عيل ماكو مشكل الحكومه يعنى البنك المركزى تبيلها محامى شاطر السالفه ولا الى ابخبرك
     
  10. سابر ألاغوار

    سابر ألاغوار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2008
    المشاركات:
    307
    عدد الإعجابات:
    0
    عقيدة الانتماء الي الدولة الرعوية باتت تجري في عروقنا مجري الدم..
    والله انها مشكلة كبري تواجه مسيرة ديرتنا الحبيبة
     
  11. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    يقول المثل الفلسطينى
    هيك مضبطه بدها هيك ختم
     
  12. fhfh

    fhfh عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    324
    عدد الإعجابات:
    9
    اللهم انى اعودبك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك احمدوا اللةعلى النعمةاللى انتم فيها واللبنانى يقول اللى من ايدة اللة يزيدة وفى الكويت انقول ماتعرف خيرى لين تجرب غيرى وانشاءاللة انا مانجرب
     
  13. انطلق2

    انطلق2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2007
    المشاركات:
    1,629
    عدد الإعجابات:
    1
    وين النواب إلي أقسموا اليمين عالمصحف بالذود عن مصالح المواطنين و واسقاط الديون ؟؟!!

    حسبنا الله و هو نعم الوكيل.
     
حالة الموضوع:
مغلق