1500* ‬مليون دولار خسائر هيئة الاستثمار في* ‬3* ‬أشهر

توقيت شتوي

موقوف
التسجيل
21 سبتمبر 2008
المشاركات
22
انتم من صجكم تقرأون جريدة الشاهد ياجماعة جريدة جديدة وتحتاج الي اي خبر يسوي فرقعه
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
حسب آخر تصريح ل بدر السعد
انهم تخارجو من بنك ميريشل بربح بسيط بحدود 200 مليون دولار
عندما استحوذ عليه بنك اوف امريكا
(بعد عمليات التبريد على سعر السهم)​
 

سلندوح

موقوف
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
610
رغم انني لا اثق بهيئة الاستثمار لكن لا اثق اكثر بجريدة الشاهد والذي ينقل احد الاشخاص والذي كان يعمل لديهم ان صاحبها تاجر اقامات فشلون اثق او حتى اصدق اخبارهم
 

كويتي 777

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2007
المشاركات
887
والله حرام على هل لفلووووس الي راحت جذيه ... لو متصدقين فيهم احسن
 

بوعنتر

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2004
المشاركات
891
الشايجي: هل خسرنا 5 بلايين دينار في "ميريل لينش" و"سيتي غروب"?!

كتب - رائد يوسف وعايد العنزي:
طالب النائب عبدالعزيز الشايجي وزير المالية مصطفى الشمالي بالكشف عن ما اذا كانت الكويت, ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار قد خسرت 80 في المئة من قيمة اسهمها في مؤسستي "ميريل لينش" و"سيتي غروب" العالميتين, متسائلا: هل غيبت الهيئة عن حقيقة الوضع المالي لهاتين المؤسستين وغيرهما من المؤسسات المالية الدولية?
وقال الشايجي في سؤال وجهه الى الوزير الشمالي: ان الكويت تستثمر في عدد من المؤسسات المالية العالمية بما قيمته بليونا دولار في "ميريل لينش" وثلاثة بلايين في "سيتي غروب", وقد تعرضت هاتان المؤسستان لهزات عنيفة ادت الى هبوط سعر السهم في "سيتي غروب" الى 6.45 دولار, وسعر سهم "بنك اوف اميركا" الى 12.85 دولار, ما يجعلنا نتساءل: هل خسرنا ما يقارب 80 في المئة من البلايين الخمسة التي استثمرناها في "ميريل لينش" و"سيتي غروب" ويحتم علينا متابعة وضع هذه الاستثمارات?
ودعا الشايجي الى تزويده بالمعلومات حول الطريقة التي تم من خلالها الاستثمار في تلك المؤسسات وما اذا كانت هيئة الاستثمار على علم بحقيقة الوضع المالي للمؤسسات المالية المشار اليها, ام انها مغيبة عنها, وهل ستتمكن الهيئة من التخارج من هذه الاستثمارات على المدى القريب.
من جهة أخرى حذر النائب مسلم البراك من الاستمرار في تهديد العمالة الكويتية في القطاع المصرفي بالتسريح, داعيا البنك المركزي الى القيام بدوره في حماية الموظفين العاملين في البنوك, متهما "المركزي" ب¯ "التقصير في حماية العمالة الكويتية".
وقال البراك: "لن نقبل ابدا بترك التاريخ يعيد نفسه دون اي اسباب, مثلما حصل من مذبحة للموظفين في بعض البنوك خلال الفترة السابقة, عندما انهوا عقود اعداد كبيرة من الموظفين الكويتيين", مستغربا ان تلجأ البنوك الى مثل هذه الممارسات, في الوقت الذي تطلب فيه مساعدات من الدولة.
اضاف ان تخفيض العمالة في الشركات العقارية وصل حاليا الى 25 في المئة, معتبرا "ان ذلك رقم مخيف".

جريدة السياسه
 

D.NeT

موقوف
التسجيل
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,157
الإقامة
عمار يا كويتنا
مع الاسف حاطين ناس غير اكفاء في ادارة اموال اجيال القادمة والهيئة العامة للاستثمار لو تستمر بنفس الادارة راح تشاهدون خسائر لا تعد ولا تحصى ... .

في لقاء مع النائب ناصر الدويلة على قناة سكوب ذكر بان خسائر اموال الاجيال القادمة بلغت 70% من راسمال 400 مليار .

عاد عليكم الحساب .
 
أعلى