كيف تحدد الكمية التي تشتري بها في السهم

متوكل

عضو نشط
هذا السؤال مهم جدا وارجو تفضل الاخوة بالمشاركة

اذا كان سعر السهم 10 دولارات ومتوسط كمية التداول 100 الف سهم فكم هي الكمية التي اشتري بها في هذا السهم بحيث لا اكون انا الشخص الوحيد الذي يضارب فيه... كيف ؟

100 الف سهم يعني ان المبلغ الاجمالي مليون دولار .. فاذا كان عندي مليون دولار فهل ادخل بها في هذا السهم!!!!!!

طبعا الجواب: ( لا ) حسب فهمي:eek: لاني في هذه الحالة سوف اكون انا الراعي الرسمي للسهم وربما لا اجد من يشتري مني هذه الكمية حتى لو ارتفع السهم!!!!

اذن هناك نسبة وتناسب بين متوسط كمية التداول وبين الكمية المعقولة التي ينبغي ان ادخل بها في السهم

السؤال اذن (وعذرا على الاطالة) ما هي هذه النسبة؟؟؟؟

ارجو مشاركة من لدية المعرفة والتجربة في هذا الموضوع لانه مهم جدا مع تحياتي واحترامي للجميع:D

ابوخالد

عضو نشط
انا عن نفسي ما ادخل الا شركات يكون التدوال فيها اكثر نت 500000 سهم وبهذا اكون على يقين ان اسهمي لاتمثل نسبه عاليه من التدوال واتحاشى اسهم البني

متوكل

عضو نشط
اخوي ابو خالد لا زال السؤال قائما !!!!!!!

افرض ان السهم الذي تدخل فيه سعره 6 دولارات ونسبة التداول هي كما ذكرت انت 500,000 سهم أي ما مجموعه 3 مليون دولار...

فاذا كان راس مالك 500 الف دولار مثلا فانك سوف تشتري ما يعادل 17% تقريبا من مجموع التداول... نعم قد تقول انت اني لا ادخل بكامل المبلغ ... فيأتي السؤال هنا مرة اخرى ( بكم سوف تدخل )؟؟؟؟؟؟؟

meshal

عضو محترف
اعتقد اذا كنت فهمتك

فأن الافضل عندي 10% من حجم التداول لكي لا اغص بالكميه

الي تقصده موجود بالسوق بالامريكي

تشوف اسهم التداول اليومي عليها 5000 آلاف سهم باليوم فقط وتشوف اقل من هذا التداول

وهذا ليس عيب بالشركه وكثير ما تشوف في شركات بيتر ليدز , ضعف التداول

ولكن اذا نزلت اخبار على هذي الشركات تشوف الفوليوم بالملاين

فأذا خفت من مثل هذي الاسهم لا تغص كميتك محد يشتريها ؟

فلاتكثر الشراء فيها

وأفضل شي تقسيم الاموال على الشركات حتى لو كنت مضارب يومي

والله اعلم

أعلى