الغناء

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة happyness, بتاريخ ‏19 أغسطس 2008.

  1. happyness

    happyness عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 فبراير 2008
    المشاركات:
    264
    عدد الإعجابات:
    0
    آفات الغنـــــاء وضاره




    ن مفاسد استماع الأغاني كثيرة وآفاته خطيرة ، منها أنه يفسد القلب وينبت النفاق فيه كما قاله غير واحد من السلف ، ومنها أنه يمحو من القلب محبة القرآن الكريم فإنه لا يجتمع في القلب محبة القرآن ومحبة الألحان ، لأن القرآن وحي الرحمن ، والغناء وحي الشيطان . ولا يجتمع وحي الرحمن ووحي الشيطان في مكان إلا أخرج أحدهمـا الآخر . ومـن مضـار الغناء أنه يسخط الله ــ عزَّ وجلَّ ــ ؛ لأنه يصد عن ذكره وطاعته . ومن مضار استماع الأغاني أنه سبب لأنواع العقـوبات في الدنيا والآخرة . قال ابن القيم ــ رحمه الله ــ : والذي شاهدناه نحن وغيرنا وعرفناه بالتجارب أنه ما ظهرت المعازف وآلات اللهو في قوم ، وفشت فيهم ، واشتغلوا بها ، إلا سلط الله عليهم العدو . وبلوا بالقحط والجدب ، وولاة السوء . انتهى كلامه ــ رحمه الله ــ . ومن مضار استماع الأغاني : أنه مجلبة للشياطين ، فهم قرناء المغنين والمستمعين . وما كان مجلبة للشياطين فهو مطردة للملائكة ؛ لأنهما ضدان لا يجتمعان فالبيت الذي ترتفع فيه أصوات الأغاني تجتمع فيه الشياطين وتبتعد عنه الملائكة . فماذا تكون حال أهل هذا البيت الذين يخالطون الشياطين في بيوتهم . فوا أسفاه على بيوت خلت من ذكر الله ، وخلت من ملائكة الرحمن ، وعمرت بالأغاني وامتلأت بالشياطين ــ إنها أصبحت مدارس يتخرج منها الأشقياء . نعوذ بالله منها ومن أهلها .
    ومن مفاسد استماع الأغاني الترغيب في الزنا والدعوة إليه . وقد جاء في الحديث : « الغناء رقية الزنا » ولهذا يحرص المغنون على إسماع الناس الأغاني التي فيها وصف محاسن النساء وقصص الغرام والعشق . والمجون . وأشعار الغزل . ووصف الخدود والقدود والثغور والنحور وما في معنى ذلك ، مما يثير الوجد والهوى ولا سيما أنها قرنت بأصوات المعازف وأرسلت على أمواج الأثير تغزو كل بيت ، وتدخل كل غرفة ، ويستمع إليها كل صغير وكبير وذكر وأنثى إلا من عصم الله .
    عباد الله : طهروا بيوتكم من هذه الأنجاس واقطعوا عنها هذه الأصوات الملعونة واعمروها بذكر الله وتلاوة القرآن لعلكم تفلحون .
    ويا من تبيع هذه الأشرطة التي قد سجلت عليها هذه الأغاني اعلم أنك تبيع حراماً وتنشر فساداً وكسبك خبيث . فتب إلى الله ، واستبدل ببيع هذه الأشرطة بيع أشرطة قد سجل فيها الكلم الطيب النافع من كتاب الله وسنة رسوله والمواعظ النافعة والخطب والمحاضرات المفيدة ، وهي الحمد لله كثيرة وفيرة : { ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدراً } . ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .
    عباد الله : إننا لا نلحق اللوم ونحمل المسؤولية الإذاعات التي تبث من دول كافرة . لأنه ليس بعد الكفر ذنب ولا يرتجى من الكافر خير ــ لكننا نحمل المسؤولية في ذلك المسلمين الذين يغارون على دينهم وأخلاقهم ونسائهم وذرياتهم . فيكف يليق بهؤلاء أن يرتكبوا ما حرم الله ؟ وكيف يليق بالمسلمين الذين اعتدي على دينهم وبلادهم وشرد إخوانهم في أقطار الأرض على أيدي الكفار ، والحروب تشتعل في أطرافهم ، كيف يليق بهم مع ذلك أن يلهوا ويغنوا ويطربوا وهم جرحى مهددون بالأخطار ؟ إن اللائق بهم والواجب عليهم أن يجدوا ويجتهدوا في حماية دينهم وبلادهم ويحفظو ا أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع في دينهم ودنياهم من عبادة الله . وتعلم العلوم النافعة والجهاد في سبيل الله ونشر دعوة الإسلام في الأرض ؟ وإذا فعلوا ذلك لم يبق وقت للهو واللعب . وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب .
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم : { الم تلك آيات الكتاب الحكيم هدى ورحمة للمحسنين الذين يقيمون الصلاة } . الآيات إلى قوله : { فبشره بعذاب أليم } ، من سورة لقمان ​
     
  2. سهم مرتاح

    سهم مرتاح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,244
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    جزاك الله خير
    الله يهدينا ويهدي المسلمين
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    بارك الله فييك
     
  4. q8240z

    q8240z عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    134
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    جزاكم الله خير علي الموضوع والتنبيه

    واجب علي كل مسلم ان يأمر بالمعروف وان ينهي عن المنكر

    في وقتنا هذا قد تقول لأحد الشباب لا تسمع الموسيقا والغناء

    فقد يرد عليك او يقول بقلبه ما هذا اين يعيش لا بد من انه مجنون

    او معقد لان من لا يسمع الموسيقي اصبح معقد

    علي العموم كلام الله سبحانة وكلام اهل اللهو لا يجتمعان

    وانت تختار اي طريق تراه صحيح وتفتخر بنعمة العقل التي اعطاك الله اياها
     
  5. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    جزاك الله خير
     
  6. OPEN

    OPEN عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يونيو 2008
    المشاركات:
    145
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار امير القلوب
    بارك الله فيك