الغناء

happyness

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
264
آفات الغنـــــاء وضاره



ن مفاسد استماع الأغاني كثيرة وآفاته خطيرة ، منها أنه يفسد القلب وينبت النفاق فيه كما قاله غير واحد من السلف ، ومنها أنه يمحو من القلب محبة القرآن الكريم فإنه لا يجتمع في القلب محبة القرآن ومحبة الألحان ، لأن القرآن وحي الرحمن ، والغناء وحي الشيطان . ولا يجتمع وحي الرحمن ووحي الشيطان في مكان إلا أخرج أحدهمـا الآخر . ومـن مضـار الغناء أنه يسخط الله ــ عزَّ وجلَّ ــ ؛ لأنه يصد عن ذكره وطاعته . ومن مضار استماع الأغاني أنه سبب لأنواع العقـوبات في الدنيا والآخرة . قال ابن القيم ــ رحمه الله ــ : والذي شاهدناه نحن وغيرنا وعرفناه بالتجارب أنه ما ظهرت المعازف وآلات اللهو في قوم ، وفشت فيهم ، واشتغلوا بها ، إلا سلط الله عليهم العدو . وبلوا بالقحط والجدب ، وولاة السوء . انتهى كلامه ــ رحمه الله ــ . ومن مضار استماع الأغاني : أنه مجلبة للشياطين ، فهم قرناء المغنين والمستمعين . وما كان مجلبة للشياطين فهو مطردة للملائكة ؛ لأنهما ضدان لا يجتمعان فالبيت الذي ترتفع فيه أصوات الأغاني تجتمع فيه الشياطين وتبتعد عنه الملائكة . فماذا تكون حال أهل هذا البيت الذين يخالطون الشياطين في بيوتهم . فوا أسفاه على بيوت خلت من ذكر الله ، وخلت من ملائكة الرحمن ، وعمرت بالأغاني وامتلأت بالشياطين ــ إنها أصبحت مدارس يتخرج منها الأشقياء . نعوذ بالله منها ومن أهلها .
ومن مفاسد استماع الأغاني الترغيب في الزنا والدعوة إليه . وقد جاء في الحديث : « الغناء رقية الزنا » ولهذا يحرص المغنون على إسماع الناس الأغاني التي فيها وصف محاسن النساء وقصص الغرام والعشق . والمجون . وأشعار الغزل . ووصف الخدود والقدود والثغور والنحور وما في معنى ذلك ، مما يثير الوجد والهوى ولا سيما أنها قرنت بأصوات المعازف وأرسلت على أمواج الأثير تغزو كل بيت ، وتدخل كل غرفة ، ويستمع إليها كل صغير وكبير وذكر وأنثى إلا من عصم الله .
عباد الله : طهروا بيوتكم من هذه الأنجاس واقطعوا عنها هذه الأصوات الملعونة واعمروها بذكر الله وتلاوة القرآن لعلكم تفلحون .
ويا من تبيع هذه الأشرطة التي قد سجلت عليها هذه الأغاني اعلم أنك تبيع حراماً وتنشر فساداً وكسبك خبيث . فتب إلى الله ، واستبدل ببيع هذه الأشرطة بيع أشرطة قد سجل فيها الكلم الطيب النافع من كتاب الله وسنة رسوله والمواعظ النافعة والخطب والمحاضرات المفيدة ، وهي الحمد لله كثيرة وفيرة : { ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدراً } . ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .
عباد الله : إننا لا نلحق اللوم ونحمل المسؤولية الإذاعات التي تبث من دول كافرة . لأنه ليس بعد الكفر ذنب ولا يرتجى من الكافر خير ــ لكننا نحمل المسؤولية في ذلك المسلمين الذين يغارون على دينهم وأخلاقهم ونسائهم وذرياتهم . فيكف يليق بهؤلاء أن يرتكبوا ما حرم الله ؟ وكيف يليق بالمسلمين الذين اعتدي على دينهم وبلادهم وشرد إخوانهم في أقطار الأرض على أيدي الكفار ، والحروب تشتعل في أطرافهم ، كيف يليق بهم مع ذلك أن يلهوا ويغنوا ويطربوا وهم جرحى مهددون بالأخطار ؟ إن اللائق بهم والواجب عليهم أن يجدوا ويجتهدوا في حماية دينهم وبلادهم ويحفظو ا أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع في دينهم ودنياهم من عبادة الله . وتعلم العلوم النافعة والجهاد في سبيل الله ونشر دعوة الإسلام في الأرض ؟ وإذا فعلوا ذلك لم يبق وقت للهو واللعب . وفق الله المسلمين للتمسك بدينهم والبصيرة في أمرهم إنه قريب مجيب .
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم : { الم تلك آيات الكتاب الحكيم هدى ورحمة للمحسنين الذين يقيمون الصلاة } . الآيات إلى قوله : { فبشره بعذاب أليم } ، من سورة لقمان​
 

سهم مرتاح

عضو نشط
التسجيل
3 أبريل 2006
المشاركات
1,244
الإقامة
kuwait
جزاك الله خير
الله يهدينا ويهدي المسلمين
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
بارك الله فييك
 

q8240z

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2008
المشاركات
134
السلام عليكم

جزاكم الله خير علي الموضوع والتنبيه

واجب علي كل مسلم ان يأمر بالمعروف وان ينهي عن المنكر

في وقتنا هذا قد تقول لأحد الشباب لا تسمع الموسيقا والغناء

فقد يرد عليك او يقول بقلبه ما هذا اين يعيش لا بد من انه مجنون

او معقد لان من لا يسمع الموسيقي اصبح معقد

علي العموم كلام الله سبحانة وكلام اهل اللهو لا يجتمعان

وانت تختار اي طريق تراه صحيح وتفتخر بنعمة العقل التي اعطاك الله اياها
 
أعلى