البنوك لطالبي تمويل الاكتتابات:«هذه فائدتي .. وشروط الضمان»!

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏20 أغسطس 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البنوك لطالبي تمويل الاكتتابات:
    «هذه فائدتي .. وشروط الضمان»!
    محمد شعبان
    الأربعاء, 20 - أغسطس - 2008
    كشفت مصادر مصرفية واسعة الاطلاع عن أن عمليات التمويل من جانب البنوك الكويتية لاكتتاب «زين» بالنسبة إلى صغار العملاء والمستثمرين تتم في حدود ضيقة.
    وقالت المصادر ان اغلبية البنوك ترفع شعار «هذا سعر الفائدة وهذه الضمانات المطلوبة»، من يرغب في التمويل فعليه الوفاء بالاستحقاقات المطلوبة.
    في ما تحدثت المصادر ان كبار العملاء والملاك في الشركة امامهم خطوط التمويل اللازمة وبأي مبالغ مطلوبة.
    واضافت المصادر ان تلك الشريحة ليست لديها اي مشكلة في التمويل، حيث تم ترتيب مصادر التمويل منذ شهر ونصف تقريبا ما بين البنوك، وكذلك توفير «سيولة» عبر «التسيل» من البورصة.
    وتابعت المصادر ان احد اسباب عمليات الضغط التي تشهدها السوق كلما اخذت التعاملات تتحسن هو البيع المستمر من جانب صغار المستثمرين لتمويل اكتتاب «زين»، وكذلك الاكتتاب في شركة الاتصالات الثالثة.
    واردفت المصادر ان كل المستثمرين وملاك اسهم شركة «زين» ليس لديهم خيار آخر سوى الاكتتاب في زيادة رأس المال، حيث ان تراجع السهم في سعر يفوق الـ 4 دنانير الى 1.660 دينار وفق اقفال أمس فإن الجميع لا خيار امامه سوى الاكتتاب لخفض التكلفة.
    واستطردت: كما ان الشركة امامها فرص واعدة كبيرة على صعيد التوسعات الاستراتيجية فضلا عن انها خلال الفترات المقبلة ستبدأ تدريجيا في حصد ثمار استثماراتها وتوسعاتها، فهي استثمار امني وعمق لكل المحافظ والصناديق والمستثمرين الافراد.
    وفي اطار آخر قالت مصادر ان «الوطني» يقدم التمويل اللازم لعملائه.
    واضافت المصادر ان هناك اقبالا كبيرا من المستثمرين رغم بداية اطلاق الاكتتاب كما يقبل البنك رهن اسهم شركة «زين » مقابل التمويل.
     
  2. Falcon

    Falcon عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 مايو 2002
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    نصيحة أخوية للمستثمرين:
    شركة زين توسعة واجد... ولهذا مو من صالح الشركة خصوصا توسعها في دول فقيرة مثل قارة أفريقيا ...أو في دول فيها التنافس قوي مثل السعودية...
    فمازالت ارباح شركة زين مستمدة من السوق الكويتي.....

    بالتوفيق
     
  3. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    اذبحونا بسحب السيوله زين قلنا اوكى مبلغ كبير لاكن الاتصالات الثالثه لو مليون كويتى يكتتب ما راح تطلعقيمه الاسهم اكثر من 32 مليون دينار جان هذى الى بتطيح السوق الله ما ارداه من سوق