ماذا تعرف عن الببغاء الأمازوني؟

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة حقائق, بتاريخ ‏20 أغسطس 2008.

  1. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    السلام عليكم,

    هل تعلم بأنه يوجد أكثر من 30 نوع من الببغاء الأمازوني و موطنهم أميركا الجنوبية. و هل تعلم بأن النوع المسمى ب يلو ناب "نيب" Yellow nape (يعني في مؤخرت رقبته لطخة صفراء) يعتبر من أفضلهم من حيث تعلمه للكلام؟ لو يحصل لي واحد بألف دينار أشتريه بدون تردد, و للحديث بقية باذن الله.

    تحياتي
     
  2. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا لك
     
  3. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    العفو,

    ارفق صورة ببغاء أمازوني يسمونه بلو فرونت أو بلو فرونتد Blue-fronted .. هذا موجود عندي بالبيت و هو يعتبر ثالث أفضل نوع من حيث قدرته على تقليد كلام البشر بعد Yellow-nape و double yellow أما باقي الأنواع ال 27 قطوهم بحر أو حطوهم على الشجر ما يعرفون يقلدون الكلام.

    آنه سمعت النوع الأول يغني وطني الغالي ..الخ و كذلك أوه يا الأزرق .. و هبي بيرث دي تو يو .. و يأذن بعد (الله أكبر .. الله أكبر).

    فيه خبيره أميركية تقول أن كل الثلاثة أنواع ذكاؤهم و قدرتهم على التقليد نفس الشي بس يعتمد على المدرب. أما البلو فرونتد فهو الأحسن من الناحية الاجتماعيه. و فعلا مونسنا أو مونستنا بالبيت (صعب الواحد يعرف جنس هالنوع من الببغاوات بس أعتقد ان اللي عندي نثيه مو ذكر لأنها تغار من أم ياسمين!)

    "الببغنايه بتاعتي" تحب نداعب راسها و رقبتها و تقعد تتقلب بس انها ما تتكلم وايد لأن صاحبها الأساسي ما دربها على الكلام.. يبيلها مقاقه و طولت بال.. طيرتي ما عندها الا جم كلمة مثل "ألو" اذا رن التلفون أو أحد دق جرس البيت. و كلمة "بابا" اذا شافتني نازل من الصاله و ابي أطلع و بعدين تصارخ و تقول لي "تآل" يعني تعال!

    و عندي بنت عمرها سنه اسمها ياسمين و اناديها "ياسو" .. و الببغنايه كل ما تشوفها تقول "ياسو..ياسو"!

    اذا ياسو قامت تبكي ما فيه مشكلة مع طيرتنا.. بس يا ويلنا اذا شافت أو سمعت صوت طيحة ياسمين و قامت ياسو تبكي .. هنيه شيفكنا من عصفورتنا, تقعد تصارخ و تقول كلام ما أدري بأي لغه.. بس اللي فهمته منها كأنها تقول: اذا انتوا مو قد تربية الأطفال و المحافظة عليهم اشحقه تييبون يهال!

    على فكرة هذه الأنواع من الطيور ممكن تعيش 90 سنه يعني راح يورثونها عيال عيالي.

    ملحوظه: مو معقوله ما فيه أحد من المنتدى عنده ببغاء يتكلم.

    جن الموضوع خلص و ما فيه أحد يبي يبيع لي طير يتكلم.

    الموضوع القادم راح يكون عن النمله العجيبه اللي في بيتنا (ترقص و تتكلم فرنسي بطلاقه, بس للأسف آنه ما أعرف الا جم كلمه فرنسيه), بس ساعات تتكلم باللهجه اليمنيه! شلون؟ ما أدري.

    تحياتي
     

    الملفات المرفقة: