نشاط في أسواق الجت يتركز على الأسهم التي ستدرج قريبا

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة تفكري بجنج, بتاريخ ‏23 أغسطس 2008.

  1. تفكري بجنج

    تفكري بجنج عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    55
    عدد الإعجابات:
    0
    أكثرها تداولا «مدينة الأعمال» و«استراتيجيا» و«الوطنية للطيران»

    نشاط في أسواق الجت يتركز على الأسهم التي ستدرج قريبا

    شهدت اسواق الجت «الاسواق غير الرسمية لبيع وشراء الاسهم غير المدرجة في سوق الكويت» نشاطا ملحوظا وذلك على اثر الاعلان عن ادراج 4 شركات في «الرسمي »و7 شركات في «الموازي» حيث شكلت بعضها عمليات طلب دون اي عروض بيع وسط ارتفاع تجاوز 20 في المئة من اسعارها مقارنة باسعار تداولها في الاسبوع السابق.

    مدينة الاعمال
    ومن الاسهم التي شهدت عمليات طلب شراء «مدينة الاعمال» حيث ارتفع سعر شرائها الى 200 فلس دون وجود عرض بيع اما «استراتيجيا» للاستثمار فقد تم وضع طلبات الشراء بسعر 195 فلسا وادنى سعر للبيع بلغ 220 فلسا ويشار الى ان السهم كان يتداول في نهاية الاسبوع الماضي ما بين 165 فلسا الى 195 فلسا.

    الوطنية للطيران
    ومن جهتها شهدت «الشركة الوطنية للطيران» عددا لابأس به من الصفقات وتراوح سعر تداولها خلال الاسبوع ما بين 250 فلسا و270 فلسا كما ارتفع سعر «الشرقية للاستثمار» بتراوحه ما بين 250 فلسا الى 300 فلس للسهم الواحد علما أن الاخير تمت الموافقة على ادراجه في السوق الموازي.

    غياب اسهم
    وفي ظل تداولات الاسبوع الماضي للاسهم غير المدرجة فقد غابت بشكل ملحوظ عن الساحة اسهم الشركات التابعة لـ «الدار» للاستثمار مثل «اوكيانا» و«منازل» و«استحواذ» في ظل التركيز على الاسهم التي ستدرج قريبا. ومن جهة اخرى فان عددا من الاسهم التي تمت الموافقة على ادراجها في السوق ايضا قد اختفت من ساحة التداول ويشير مراقبون الى ان ذلك يرجع الى ان هذه الاسهم ليست لها قاعدة تداول كبيرة فالاسهم المصدرة للشركة يملكها اناس معدودون على اصابع اليد وبكميات مرتفعة وغالبا ما ينهج هؤلاء «الاستثمار طويل الامد» فلا يقوموا بالبيع حتى يتم الادراج او بعده بفترات طويلة ايضا.