ادخل واعرف نفسك من حرفك

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة بوالعيس بيك, بتاريخ ‏23 أغسطس 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوالعيس بيك

    بوالعيس بيك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,310
    عدد الإعجابات:
    831
    مكان الإقامة:
    الدعيه
    اعرف نفسك من حرفك

    --------------------------------------------------------------------------------

    هليبدأ أسمك بحرف : (a)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي انك لست بالدرجةالأولي رومنسياً، ولكنك عملي إلي حد بعيد. ما تخطط له هو ما تناله ولكنك غير صبور.وكذلك فإنك لا تطير فرحاً بأي شخص يحاول أن يكون لطيف معك ويتودد إليك.
    بالنسبةإلي شخصيتك فإنك رزين الطبع ، جذاب ، مهذب ، متفتح ، لا تقفز إلي إستنتاجات عشوائية ،وأكثر من ذلك فلابد أن تشعر بالحماس من أقرانك أو شركائك حتي تستمر في علاقاتكمعهم.
    وحتي تستمر في علاقاتك فأنت تحتاج إلي الحب وتحتاج بشدة إلي الإحساسبأنك مقدر من الطرف الأخر. ومن هنا فإن الإنجذاب العاطفي والحسي المتبادل مهم جداُبالنسبة إليك.
    إختياراتك جيدة جداً ولا يؤدي إلا للمشاكل ولكنك بالرغم منكونك قنوع فأنك أناني.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (b)
    يرمزالحرف الأول من أسمك إلي انك تتمتع بشخصية رومانسية . تحب أن تتلقي الهدايا منالحبيب كتعبير عن حبه لك. كذلك فإنك تريد أن تكون مدلالً ولكنك ايضاً تعرف كيف تدللحبيبك.

    خاص جداً في إستخدام تعبيراتك ومحدد جداً عندما يتعلق الأمر بالحب.

    صبور جدا حتي تحقق ماتتمناه . تستطيع التحكم في مشاعرك وأحاسيسك ورغاباتك.تحتاج إلي أحاسيس وخبرات جديدة دائماً. تمتلك القدرة علي خوضالمغامرات.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (c)
    يرمز الحرف الأول منأسمك إلي انك إجتماعي وأنه من المهم لديك أن يتغلغل في حياتك علاقة عاطفية. تفتقدإلي علاقة حميمة وقرب الحبيب وتميل دائماً إلي جعل العلاقات العاطفية تأخد شكل جاديورسمي.

    تنظر إلي حبيبك بأكثر من نظرة فهو الحبيب والرفيق والصديق.

    يعبر الحرف الأول من اسمك إلي أنك أيضاً حساس جداًَ تحتاج إلي شخص يحبك أوبالأحري يعشقك ، وإذا لم يحدث ذلك فأن لديك من الصبر ما يكفي حتي تحقق ذلك. خبير فيالتحكم في رغاباتك ويمكن ان تعيش سعيداً بدونها.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (d)

    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك مندفع المشاعر ، ففي اللحظة التي تضع شخصاًما في
    مخيلتك ليكون حبيبك فإنك لا تتخلي عن هذه الرغبة بسهولة.

    وعلي الرغم من ذلك فإنك محب للآخرين مهتم بمشاكلهم. فلو وجدت أن شخصاً في أزمة فإن ذلكيضايقك فتحاول جاهداَ حل هذه المشكلة أو الأزمة . فأنت عطوف ، مخلص ، وحساس فيعلاقاتك العاطفية ، ولكن أحياناً يتحول الحب لديك إلي حب إمتلاك وغيرة .

    طبعك حاد جداً ، موهوب وتتميز بروح المداعبة. حين يحاول الأخرون التقرب منكفإنهم لاتستطيعون مقاومة ما يرونه بداخلك. متحرر في تصرفاتك لكن بوعي. ولكنك تغيرمن الآخرين وتفقد أعصابك.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (e)
    يرمزالحرف الأول من أسمك إلي أن إحتياجك الأساسي هو أن تتحدث ويُستمع إليك ، فإذا الشخصالذي تواعده ليس بمستمع جيداً فلن تستطيع التواصل معه. فأنت تحتاج إلي صديق و رفيقاكثر منه حبيب. تكره التنافر والتمزق ولذلك فإنك تستمتع بالمناقشات الجادة حين بعدحين لإثارة المواضيع والأمور.

    التحدي مهم جداً لك. ولكن إذا سلمت فؤادكلشخص ما فإنك مخلص إلي أبعد الحدود. تهوي القراءة خاصةً قبل النوم.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (f)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنكمثالي وعاطفي ، تختار محبوبك بعناية تبحث عن أفضل شريك لحياتك يمكن أن تتعرف عليه.فحين تتعهده بحبك له فإنك مخلص جداً ، فأنت حساس وعاطفي ولكن بغير إعلان. وحين يأيلالأمر إلي العلن فأنت إستعراضي ، مسرف ، ومع ذلك شهم ، شجاع ، أنيق . فأنت خلفتللرومانسية. وأكثر ما تفضل مشاهدته هي المشاهد الرومانسية التراجيدية . تتمتع بصفةالكرم في حبك.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (g)
    يرمز الحرفالأول من أسمك إلي أنه من الصعب إرضائك تبحث عن الكمال داخل نفسك وداخل حبيبك.تستجيب إلي حبيب يعادلك في الفكر والعقلانية إن لم يكن يفوقك وفي نفس الوقت يعزز منثقتك بنفسك.
    إنك حساس وتعرف كيف تصل إلي ذروة الأحساس والإثارة لأنك بطبعكمدقق وموسوس. نشيط للغاية ولا تحس بالإرهاق ولا بالتعب أبداً . بالنسبة لك واجباتكومسئولياتك تحتل المكانة الأولي في حياتك فبل أي شئ أخر. ولهذا فقد يكون من الصعبعليك التقرب عاطفياً ممن حولك.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (h)
    يرمز الحرفالأول من أسمك إلي أنك تحتاج إلي شخص يزيد إستمتاعك بالحياة و باللهو وفي كل شئتبحث عنه. من صفاتك الكرم مع الحبيب الذي إلتزمت بوعدك له. فأنت محب ، حنون ، رقيق ، وقوي. مواهبك تعد في الواقع إستثمار لشريك حياتك .

    تميل إلي الحرص في كلتصرفاتك وكذلك حذر في علاقاتك حيث تؤمن بأنك لابد وأن تحافظ علي نفسك . وتتميز بأنكحبيب حساس وصبور. فأنت تتحمل وتصبر إلي أن يصبح كل شئ وفق هواك ورغبتك. تجاهد في انتصل إلي الكمال ، صعب إرضائك ، وقوي في إعتناق مبادئك ومعتقداتك.
    لا تتأثربمن حولك ، فلديك خلفياتك الخاصة بك. يعتمد عليك الآخرين دائماً للوقوف بجانبهم فيالأزمات. أنت إنسان حالم شغوف بالحياة.

    يبدأ أسمك بحرف : (i)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تحتاج بشدة إلي أن تحب وتُحب وأنيقدر حبك من الطرف الأخر. تتمتع بالرفاهية والأحساس.
    تهوي التطلع والبحث.تبحث عن الحبيب الذي يعرف كيف يسعدك حسياً ومادياً ومعنوياً. مملول بطبعك تهويالتغيير وخوض التجارب الجديدة من حين لآخر.
    علاقاتك الرسمية لا تطيل فيالغالب حيث أنك نوعاً ما غير ملتزم وذلك لأنك تضل غالباًَ طريقك. لا يعد الأخلاص منسماتك الواضحة إلا أنك مخلص. تهوي الأحاسيس المادية بشكل شره.

    يبدأ أسمك بحرف : (j)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك حُبيت من الله بكثيرمن الطاقة الجسدية. وعندما يتعلق الأمر بالخير فلا تجد من يوقفك.

    ولكنك لستدائماً تستغلها في الخيرفأنت تستطيع الرقص طوال الليل، تنساق وراء التحديات الجسديةمن الأصدقاء بدون إدراك.
    وعلي الرغم من ذلك فأنت تحمل من الرومانسية الكثيروالكثير في عقلك وقلبك. ناجح في عمل علاقات خارجية بسهولة. مثالي ولكن تفتقدالإيمان بالحب، ولذا فأنت بحاجة إلي أن تُسقي وتُرعي وتنشأ فيالحب.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (k)
    يرمز الحرف الأول منإسمك إلي أنك كتوم ، منطوي علي نفسك وخجول. جذاب جداً وحساس وعطوف، ولكنك لا تسمحلنفسك أن تكون هكذا إلا مع وجود أصدقائك المقربين إليك. عندما يتعلق الأمر بالشجاعةفأنت الخبير. تتمتع بعقلية تجارية تعرف أدق خدع التجارة يمكنك أن تلعب أي لعبة أوأي دور بإقتدارولكنك تأخذ حب حياتك بشكل جادي جداً. لاتعبث مع من حولك. عندك منالصبر ما يكفي لإنتظار شريك حياتك المناسب. كريم جداً وناكر لذاتك. طيب بطبيعتكوحلو المعاشرة و يمكن أن تكون صديق و رفيقممتاز.

    هليبدأ أسمك بحرف : (l)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك رومانسي الطبعتنجذب إلي فتنة الحب وسحره. شريك حياتك هو ذو أهمية عظيمة لديك. لديك قاموس الحبالخاص بك وتقبل بالمغامرات الجديدة وتحب المجازفة . تحب في شريك حياتك أن يتمتعبقدر كبير من الذكاء العقلي وإلا ستجد أنه من الصعب عليك إستمرار العلاقة. تحتاجإلي الحب وتموت شوقاً لمعرفة هل حبك مقدر من الطرف الثاني أم لا ؟.

    يبدأأسمك بحرف : (m)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تبدو رومانسياًوخجول وكذلك متواضع. ولكننا نعرف أن المظاهر خداعة. فعندما يتعلق الأمر بالحب فأنتليس بمبتدئ ولكن فني خبيرا مخضرم. تصل إلي دراجات الحب القصوي بسهولة. لا تتطرق إليالمشاعر الحسية إلا بدافع من الحب.
    من طباعك نقد المحبوب بشدة لتصل إليغايتك وهي الكمال في كلاكما. ولكنه ليس من السهل إيجاد شريك الحياة الذي تتطابق معهمواصفاتك.
    لديك صعوبة في التعبير عن نفسك وأيضا في التقرب من الأحباء.يتغلب عليك الطابع الأناني فتعتبر رأيك هو الصواب مهما كانت العواقب، مستحيل أنتعطي. رغبتك الأساسية هي الفوز مهما تكلف الأمر. غالباً ما تنسي الأصدقاء والعائلةوتعيش لللحظة.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (n)
    يرمز الحرفالأول من أسمك إلي أنك عاطفي وحساس وخيالي. عندما يكون هناك علاقة عاطفية في حياتكفأنت تنخرط فيها بشدة ، فلا شئ يستطيع إيقافك فليس هناك حدود أو موانع تعيقك. كل ماتتوق إليه وترغب فيه هو شخص متعادل معك في العاطفة وحساس. تؤمن تماماً بالحرية.مستعد لتجربة أي شئ وكل شئ فمخزونك من الطاقة لا ينضب. تريد أن تكون مدلل ولكنك فيالوقت نفسه تعرف كيف تدلل حبيبك. تمتع محبوبك بحنان الأم ورعايتها. غالباً ما تُنشأالعلاقات العاطفية القوية بنفسك.

    يبدأ أسمك بحرف : (o)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تميل جداً إلي المشاركة في النشاطاتالترفيهية ولكنك كتوم وخجول في إعلان رغباتك. تستطيع أن توجه طاقاتك في صنع الثروةأو صنع المجد. بمقدروك أن تظل عازباً لفترات من الزمن. تتمتع بالطابع العاطفيوالحنون والمشفق ، وترغب أن يتمتع حبيبك بنفس المميزات. بالنسبة لك فأن الحب عملجادي يتطلب قوة وتنوع وأنت علي إستعداد لتجربة أي شئ أو أي شخص. أحياناً يتغلب عليعواطفك طابع التملك ومن هنا لزم عليك مراجعة عواطفك من حين لآخر.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (p)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنكشخص مدرك وشاعر بآداب مجتمعك. لاتجرأ علي التفكير في القيام بتصرف يمكن له أن يؤذيصورتك أو سمعتك. ترغب في شريك حياة يهتم بمظهره ووسيم ولكن يكون ذكي في الوقت نفسه.وعلي نحو كبير من الغرابة فيمكن أن تعتبر حبيبك هو عدوك بفعل مشاجرة كبيرة . تعطيلنفسك الحرية المطلقة في إنهاء العلاقات. لديك إستعداد لخوض التجارب والمغامراتوالإبداع في التعامل مع المواقف. إجتماعي جداً وحساس جداً تتمتع بالغزل وإرضاءرغباتك.

    يبدأ أسمك بحرف : (q)
    يرمز الحرف الأول منأسمك إلي أنك تحتاج إلي إثارة ونشاط ثابيتين. تتمتع بطاقة حركية هائلة والتي بسببهالن يتمكن الكثيرمن الأشخاص ملاحقتك. تتمتع بالطابع الحماسي في الحب وتبدو أنك تنجذبإلي من حولك بسبب أخلاقهم ومبادئهم. تحتاج حتي تستمر في حياتك إلي حوارات الحبوالزهور والقلوب والرومانسية .

    هل يبدأ أسمك بحرف : (r)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك صاحب سلوك رفيع، قادر علي توجيهوتصحح سلوكك بمفردك. تبحث عن شخص متوافق معك أو متعادل معك في القدرة العقلية.تنجذب إلي شخص بسرعة شديدة ليس بفضل الجمال الخارجي ولكن بفعل السحر للعقليةالمقابلة. الأنجذاب الحسي ليس مهم لديك بالدرجة الأولي. تحاول أن تثبت لشريك حياتكانك تستحقه. تحتاج بإستمرار لأثبان أنك الأفضل خاصة لنفس، وأيضاً تحتاج إلي معرفةرد فعل ما بذلته من تعب ممن حولك. تتمتع بالعقلية المتفتحة والمثيرة والرومانسيةأيضاً.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (s)
    يرمز الحرف الأول منأسمك إلي أنه بالنسب لك فإن المتعة قبل العمل.

    علي الرغم من انك مثالي فيعاطفتك ومشاعرك الحسية قوية إلا انك لا تفقد السيطرة علي عواطفك. عندما تتعهدلمحبوبك بالإخلاص والولاء فانت ملتزم جداً بذلك فتلتصق بجانبه كالغراء. يغلب عليكطابع الغيرة والتملك.تحب أن تكون في بؤرة الضوء.
    تميل إلي الأنانية عندمايتعلق الأمر بنفسك كأنك الإنسان الوحيد الموجود علي وجه الأرض. وعلي الرغم من ذلك ،فأنت حساس وعطوف وكتوم وأحياناً إنفعالي. شخصيتك تظهر في الإضواء الخافتة والأفكارالرومانسية الدافئة. وعندما يتعلق الأمر بالمشاعر الحسية فأنت الخبير.
    تستطيعأن تكون أى شخص وأن تلعب أى دور فانت علي دراية كاملة بكل تفاصيل التجارة.
    تأخذحب حياتك بشكل جاد جداً فلا تعبث. يمكنك الإنتظار حتي تعثر علي الشخص المناسب لك.
    يغلب عليك طابع الكرم والعطاء وغالباً نكران الذات. فأنت طيب ومسالم بطبيعتك وحلو المعاشرة كل هذه الصفات تجعل منك جذاب للعديد من الأشخاص. وايضا مواصفاتك تجعلمنك صديق ممتاز.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (t)
    يرمز الحرفالأول من أسمك إلي إنك مرهف الأحاسيس وكتوم وأحياناً إنفعالي. ريادي بطبعك. تتكشفشخصيتك بالموسيقي والأضواء الخافتة والأفكار الرومانسية. خيالي وحالم تصاب بالحبوتشفي منه سريعاً. عندما يتعلق الأمر بالحب فـأنت رومانسي ومثالي ومرهف الأحاسيس.تشعر بمتعة عندما تثار مشاعرك وأحاسيسك . لديك المقدرة علي علي جعل أي علاقة تريدهاأنت أن تستمرو أن تلائم ما في أحلامك ومخيلتك . عزيمتك قوية ومصر علي أحلامك وعليالرغم من أنك لا تستطيع التعبير بشكل جيد عن نفسك إلا أنك مغازل بارع. لديك أسلوبكالخاص في الحياة وفي إدارة الأشياء فلا تحب تغيره. متمسك برأيك بشكل قوي وهذا لايعدبالشئ الجيد دائما حيث أن التغيير يفتح مجال لخلق فرص جديدة. لا تهتم بنصائحالآخرين ولكن يمكن لنصائحهم أن تنقذ حياتك فلا تستهتر بها.

    يبدأأسمك بحرف : (u)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنه يغلب عليك الطابعالحماسي. تكون في قمة السعادة عندما تحب. وعندما يكون قلبك خالي فأنت تحب لأجل الحبومع ذلك لا تكف عن البحث عن شخص تحبه و تعشقه. فمن وجه نظرك أن الحب والرومانسية ماهو إلا تحدي. دائم الحاجة إلي مغامرة جديدة وإحساس بالحماس متجدد لأنك تشعر بالحريةالمطلقة. تستمتع بمهاداة الأصدقاء والأقارب والأحباء . مهتم بمظهرك وتحب أن تكونأنيق. تحب إيثارمشاعر الآخرين علي مشاعرك الشخصية.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (v)

    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي أنك تحتاج إلي الحريةوالحماسة. غير متسرع فتستطيع الإنتظار حتي تتعرف جيداً علي الشخص الذي سترتبط بهقبل أية وعود أو إلتزامات. المشاعر الحسية عندك مهمة. تريد أن تتعمق في رأس الشخصالذي أنت مرتبط به حتي تعرف ما هي نقط قوته وضعفه وكيف تكسبه إليك. تنجذب بطبيعتكإلي الشخصيات الغربية الأطوار. لا تلتفت إلي عامل السن فأنت لا تهتم به. لديك حضورقوي عندما يتعلق الأمر بالخطر أو الخوف أوالقلق والحيرة.
    هل يبدأأسمك بحرف : (w)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك فخور جداً بنفسك ،حكيم في قراراتك إلا أنك لا تتقبل كلمة ( لا ) عندما يتعلق الأمر بالحب. دعمكالنفسي نابع من داخلك فلذاتك أهمية كبري لدفعك إلي الأمام. يغلب عليك الطابعالرومانسي والمثالي ، بالرغم من حكمتك إلا أنك لاتستطيع أن تري المحبوب والمحبوبفقط علي طبيعته لكن مع باقي الأشخاص فبإمكانك أن تري حقيقتهم. عندما تحب فأنت تتعلقبشدة بمحبوبك وتنخرط كلياً في الحب. لا تبخل علي محبوبك بشئ ابداً فمن وجه نظرك أنلا شئ غالي علي حبيبك. تجيد ألعيب الحب و مفاجئاته.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (x)

    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك تحتاج بإستمرار إلي أنتعيش في إثارة فأنت بطبعك ملمول. لديك القدرة علي أن تستمر في اكثر من علاقة في آنواحد بسهولة. لا تسطيع أن تكف عن التفكير فأنت موهوب وبارع فبإمكانك أن تقوم بعملينفي نفس الوقت.

    هل يبدأ أسمك بحرف : (y)
    يرمز الحرفالأول من أسمك إلي إنك حساس جداً ومستقل بشخصيتك. فإن لم تستطع أن يقوم بعملالأشياء بإسلوبك الخاص فبإمكانك أن تنسي الموضوع ككل. علاقاتك العاطفية لا تسري عليما يرام ولذلك فأنت تحاول ان تسيطر عليها. سريع الإنجذاب إلي المشاعر الحسية. يغلبعليك الطابع الرومانسي وصفة التفتح والإثارة. لديك حاجة إلي إثبات نفسك الأفضلودائماً ما تحتاج إلي معرفة رد فعل الآخرين تجاه مجهوداتك.

    أسمك بحرف : (z)
    يرمز الحرف الأول من أسمك إلي إنك بالرغم من كونك رومانسيجداً إلا لا تظهر مشاعرك بسهولة. تحاول بكل السبل أن تريح محبوبك ، فانت إجتماعيجداً تحاول مساعدة الآخرين بشتي الطرق وخاصة من تراهم في حاجة لذلك. فأنت تري نفسك بمثابة المنقذ

    منقول

    ملاحظه
    (لاتنسوووووون تقولون لي اذا تطابق وصف الشخصيه مع حروفكم ولا لا لان بالنسبة لي تطابق100% علشان جذيه حبيت انقل لكم الموضوع
     
  2. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    هل يبدأ أسمك بحرف : (t)
    يرمز الحرفالأول من أسمك إلي إنك مرهف الأحاسيس وكتوم وأحياناً إنفعالي. ريادي بطبعك. تتكشفشخصيتك بالموسيقي والأضواء الخافتة والأفكار الرومانسية. خيالي وحالم تصاب بالحبوتشفي منه سريعاً. عندما يتعلق الأمر بالحب فـأنت رومانسي ومثالي ومرهف الأحاسيس.تشعر بمتعة عندما تثار مشاعرك وأحاسيسك . لديك المقدرة علي علي جعل أي علاقة تريدهاأنت أن تستمرو أن تلائم ما في أحلامك ومخيلتك . عزيمتك قوية ومصر علي أحلامك وعليالرغم من أنك لا تستطيع التعبير بشكل جيد عن نفسك إلا أنك مغازل بارع. لديك أسلوبكالخاص في الحياة وفي إدارة الأشياء فلا تحب تغيره. متمسك برأيك بشكل قوي وهذا لايعدبالشئ الجيد دائما حيث أن التغيير يفتح مجال لخلق فرص جديدة. لا تهتم بنصائحالآخرين ولكن يمكن لنصائحهم أن تنقذ حياتك فلا تستهتر بها.


    مشكور على الموضوع الجميل
     
  3. بوالعيس بيك

    بوالعيس بيك عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,310
    عدد الإعجابات:
    831
    مكان الإقامة:
    الدعيه
    السلام عليكم

    شكرا علي مرورك بوسعود.. بس ماقلت لي ليش ؟؟؟؟؟
     
  4. تلميذ المؤشر

    تلميذ المؤشر مشرف قسم الإستراحه

    التسجيل:
    ‏19 أغسطس 2003
    المشاركات:
    1,444
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **
    "حكم تصديق مثل هذه الأمور واعتقاد صحتها ؟
    رأيكم في كتابتها ونقلها ؟
    رأيكم في قرائتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع والثناء على الموضوع ؟
    نصيحة للأخوات اللئي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما وأن المنتدى وإن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض؟
    فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتابا مفتوحا للغادي والرائح
    لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟"

    الجواب :

    وأما تحليل الشخصيات من خلال الأسماء فهذا ضرب من الكهانة

    وباب من أبواب الكذب ، ويشتد الأمر سوءا إذا نُسب ذلك إلى السعادة أو الشقاوة ، كما يزعمون ذلك في قراءة الكفّ والفنجان !

    وهل يفرق فنجان عن فنجان ، أو كفّ عن كفّ ؟!

    ومثله نسبة السعادة والشقاوة وحُسُن أو سوء الصفات الشخصية إلى الكواكب والطوالع والنجوم .

    فإذا كُنت وُلدت في نجم كذا فأنت كذا وكذا ، من صفات أو سعادة ونحو ذلك مما هو رجم بالغيب

    وقول على الله بغير علم ، وافتراء على الله عز وجل .

    ولذلك لا أرى أن تُكتب ولا أن تُنقل ولا أن تُشهر بين الناس .

    وأخشى أن يكون بابا من أبواب الاصطياد في الماء العكر – كما يُقال – .

    فنصيحتي لأخواتي المسلمات أن يتعقّلن ولا ينسقن وراء مثل هذه الترّهات .

    والله تعالى أعلى وأعلم



    الشيخ / عبدالرحمن بن عبدالله السحيم

    داعية بوازرة الشؤون الإسلامية
    -----------
    مواضيع اعرف شخصيتك من خلال

    ( أسمك , أو لونك , أو لون عيونك , أو شعرك , أو عدد حروف اسمك ... إلخ )

    ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **

    لاحظت في بعض المنتديات النسائية مواضيع بعنوان

    حللي شخصيتك من خلال اسمك ؟

    ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة

    وثبت ذلك بأفعال الصحابة كعمر بن الخطاب حينما قال لأحدهم أدرك أهلك فقد احترقوا بناء على اسم الرجل)

    لكن المشكلة في تحليل الاسم تحليلا دقيقا

    مثل : ابتسام رزينة , عاقلة , أنانية مرحة

    أو من خلال لونك المفضل أو من خلال لون عينك أو من خلال لون شعرك

    وسؤالي من عدة وجوه :

    حكم تصديق مثل هذه الأمور واعتقاد صحتها ؟

    رأيكم في كتابتها ونقلها ؟

    رأيكم في قرائتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع والثناء على الموضوع ؟

    نصيحة للأخوات اللئي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما وأن المنتدى وإن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض؟

    فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتابا مفتوحا للغادي والرائح

    لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟


    = _ - _ الـجـواب _ - _ =

    شرح لفقرة

    "أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة"

    الجواب :

    أخشى أن يكون هذا من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    لأنهم نسبوا ذلك إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بقولهم :

    ( ثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة )

    والنبي صلى الله عليه وسلم إنما غيّـر بعض الأسماء لما فيها من التزكية

    ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه :

    " أن زينب كان اسمها برّة ،
    فقيل : تزكي نفسها ،
    فسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم زينب "

    وبعض الأسماء التي غيّرها النبي صلى الله عليه وسلم لما فيها من محذور حال النداء .

    فقال عليه الصلاة والسلام :

    لا تسمينّ غلامك يسارا ولا رباحا ولا نجيحا ولا أفلح ،
    فإنك تقول : أثم هو ؟ فلا يكون ،
    فيقول : لا "
    " رواه مسلم "



    شرح لفقرة

    " وثبت ذلك بأفعال الصحابة كعمر بن الخطاب حينما قال لأحدهم أدرك أهلك فقد احترقوا بناء على اسم الرجل"

    الجواب :

    نعم . جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه
    قال لرجل : ما اسمك ؟
    فقال : جمرة .
    فقال : ابن من
    فقال : ابن شهاب .
    قال : ممن ؟
    قال : من الحرقة .
    قال : أين مسكنك ؟
    قال : بحرّة النار .
    قال : بأيّها ؟
    قال : بذات لظى !
    قال عمر : أدرك أهلك فقد احترقوا .

    فكان كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه . رواه الإمام مالك .

    ولكن مَن مثل عمر رضي الله عنه ، وهو المُحدَّث الملهَم ؟

    ولذا قال ابن عبد البر تعليقا على هذا الحديث :

    لا أدري ما أقول في هذا إلا أنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه

    قال : "سيكون بعدي محدَّثون ، فإن يكن فعمر" . اهـ .

    والحديث الذي أشار إليه في الصحيحين .

    فمن مثل عمر ؟



    شرح لفقرة

    "حكم تصديق مثل هذه الأمور واعتقاد صحتها ؟
    رأيكم في كتابتها ونقلها ؟
    رأيكم في قرائتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع والثناء على الموضوع ؟
    نصيحة للأخوات اللئي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما وأن المنتدى وإن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض؟
    فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتابا مفتوحا للغادي والرائح
    لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟"

    الجواب :

    وأما تحليل الشخصيات من خلال الأسماء فهذا ضرب من الكهانة

    وباب من أبواب الكذب ، ويشتد الأمر سوءا إذا نُسب ذلك إلى السعادة أو الشقاوة ، كما يزعمون ذلك في قراءة الكفّ والفنجان !

    وهل يفرق فنجان عن فنجان ، أو كفّ عن كفّ ؟!

    ومثله نسبة السعادة والشقاوة وحُسُن أو سوء الصفات الشخصية إلى الكواكب والطوالع والنجوم .

    فإذا كُنت وُلدت في نجم كذا فأنت كذا وكذا ، من صفات أو سعادة ونحو ذلك مما هو رجم بالغيب

    وقول على الله بغير علم ، وافتراء على الله عز وجل .

    ولذلك لا أرى أن تُكتب ولا أن تُنقل ولا أن تُشهر بين الناس .

    وأخشى أن يكون بابا من أبواب الاصطياد في الماء العكر – كما يُقال – .

    فنصيحتي لأخواتي المسلمات أن يتعقّلن ولا ينسقن وراء مثل هذه الترّهات .

    والله تعالى أعلى وأعلم


    الشيخ / عبدالرحمن بن عبدالله السحيم

    داعية بوازرة الشؤون الإسلامية

    * - _ الروابط الخاصة بالرد _ - *

    الرد المرفق مقتبس من احد المنتديات

    وهذا رد أخر ولكن ليس لنفس الموضوع ولكن قريب منه بعض الشيء

    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=4045&Option=FatwaId

    تم الابقاء على الصفحة للاستفادة من الفتوى ومن باب تنبيه الاخوة والاخوات لاخذ الحيطة والحذر
     
حالة الموضوع:
مغلق