فوق أم تحت .....ثور أم دب ....

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة bu-abdullaziz, بتاريخ ‏11 مارس 2004.

  1. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]


    إنخفاض الداو جونز أمس كان مخيفا جدا حيث كسر حاجز الدعم عند 10400 نقطة حيث أقفل أمس على مستوى 10296 نقطة والدعم الالي سيكون عند مستوى التحرك لـ100 يوم قريبا من حاجز الدعم 10200 نقطة وهي قد تكون نقطة التصحيح التي ينتظرها الكثير من المتداولين بعد الانخفاض الكبير في المؤشر حيث إنخفض 5% من أعلى نقطة حققها خلال الفترة السابقة. ولهذا فليس من المستغرب أن ينخفض المؤشر أكثر حتى مستوى 10000 نقطة. فقد اقفل مؤشر الداو جونز على هذا المستوى وليس هناك أي إشارة حالية بعد الاقفال أمس تدل على المؤشر سيسترجع مكاسبه التي حققها في منتصف فبراير الماضي من السنة الحالية حيث كان 10750 نقطة.

    وبمقارنة الحركات التصحيحية للمؤشر خلال الفترة الماضي يلاحظ ان الحركة التصحيحية للمؤشر كانت الأكبر في شهر سبتمبر الماضي حيث إنخفض المؤشر 500 تقريبا في حين كان التراجع في 350 نقطة في أكتوبر الماضي أما في يناير فقد كانت الرحكة التصحيحية للمؤشر 250 نقطة تقريبا.

    وبعد التراجع الكبير في المؤشر الذي إنخفض –4.5% يعتقد الكثيرين والذين صدموا بهذا التراجع بإننا قد وصلنا إلى القاع، وخاصه أن التحاليل الفنية أعطت دلالات بأن الدعم القادم سيكون عند 10213.

    وبإفتراض وإن ما حصل هو جني أرباح وقد يستمر على ايام والتخوف من مفاجآت الانتخابات الرئاسة المريكية بالإضافة إلى التخوف من الكساد هذا قد يدفع مؤشر الداو جونز إلى المزيد من الخسائر والتراجع.

    أما الناسداك فقد كان أدائه سيئا جدا حيث إنخفض 4.3% خلال الأيام الأربعة الأيام الماضية وكسره لحاجز الدعم عند 2000 نقطة كان القشة التي كسرت ظهر البعير والتي أكدت الكثير من المخاوف التي كانت تعتمر في نفوس الكثيرين فالدعم المتوقع له هو 1900 نقطة حيث أقفل أمس على 1964 نقطة ويلاحظ ان مؤشر الداو جونز أقرب من حاجز الدعم من مؤشر الناسداك. ولكن المتفائلين من المتداولين يعتقدون إن القاع سوف يكون عن 1935 نقطة وهي النقطة التصحيحية التي ستراجع المؤشر إليها بعد أن ارتفع إلى 2150 خلال الفترة الماضية.

    وقد تراجع مؤشر الناسداك متأثرا كثير بأداء بعض الصناعات في القطاع التكنولوجي مثل صناعة أشباه الموصلات والانترنت. والذي لم يتأثر إيجابيا بالتقرير الذي صدر من شركة إنترنشنال داتا International Data Corp. والذي توقعت فيه نمو مبيعات هذه الصناعة خلال هذه السنة والسنة القادمة حيث توقعت أن يكون النمو 10% خلال هاتين السنتين.

    وبإفتراض وإن ما حصل هو جني أرباح وقد يستمر على ايام والتخوف من مفاجآت الانتخابات الرئاسة المريكية بالإضافة إلى التخوف من الكساد هذا قد يدفع مؤشر الداو جونز إلى المزيد من الخسائر والتراجع.

    ولهذا فالأسواق تعيش مرحلة عدم إتزان بعد أن كسرت المؤشرات الحواجز الفنية وأكدت المخاوف النفسية لدى
    الكثيرين من المتداولين.


    @دريال
     
  2. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    انا متعقد من سالفة الثور والدب شنو بالضبط يعني الثور والدب رمز لشنو بالضبط
     
  3. SCREENER

    SCREENER عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2004
    المشاركات:
    463
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    البائعين والمشتريين ومن يتغلب على من

    الدببة مسيطرين على الوضع تمام هاليومين :)

    والصراحة الخساير الى الان جايدة والله بس الله كريم