أخبار السوق

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
أخبار السوق



قيمته 20 مليون دولار سنويا
أجيليتي توقع عقدا جديدا
قالت شركة أجيليتي أكبر شركات الخدمات اللوجستية في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية امس انها فازت بعقد مع سلاح مشاة البحرية الاميركي بقيمة اجمالية تبلغ 140 مليون دولار على سبع سنوات.
وقالت الشركة ان الصفقة تتعلق بأعمال التخزين والتوزيع والصيانة في 20 قاعدة في مختلف أنحاء العالم.
وأضافت الشركة أن العقد يسري لمدة عام ويمكن تجديده ست سنوات أخرى.

حيات توقع مذكرة تفاهم
وقعت شركة حيات للاتصالات مذكرة تفاهم مع شركة هواوي الصينية تقوم بموجبها شركة حيات للاتصالات بتوسعة شبكة الشركة الكويتية للاتصالات.
ويذكر انه سيتم اتمام التنفيذ مع نهاية العام الحالي فيما تبلغ قيمة التعاقد حوالي ثمانية ملايين دولار.

الأهلية تناقش عرض بيع «اريبكو»
قالت شركة الأهلية القابضة ان مجلس ادارتها سيعقد اجتماعاً غداً لمناقشة عرض لبيع حصة تصل الى 20 في المئة من اجمالي اسهم شركة اريبكو القابضة التابعة لـ«الأهلية القابضة».

باسم الصفاة للطاقة
إعادة تداول «الحاسبات»
أعلنت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية انه بعد قيام شركة الصفاة للطاقة القابضة «الحاسبات القابضة» باستكمال جميع الاجراءات المطلوبة تقرر إعادة تداول اسهمها في السوق اعتباراً من الأحد 7 سبتمبر باسم صفاة طاقة.

تراجع مؤشر البورصة 55.6 نقطة
اقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 55.6 نقطة مع نهاية تداولات امس ليستقر عند مستوى 14565.1 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 223.4 مليون سهم بقيمة 105.8 ملايين دينار موزعة على 5344 صفقة نقدية. وارتفعت مؤشرات قطاعين من اصل ثمانية حيث سجل مؤشر قطاع الاغذية اعلى ارتفاع من بين القطاعات ب 40 نقطة تلاه قطاع الصناعة بـ 1.4 نقطة فيما سجل قطاع البنوك اعلى تراجع من بين القطاعات المتراجعة بـ 170.7 نقطة تلاه قطاع الاستثمار بـ 89.5 نقطة ثم قطاع الخدمات بـ 60.8 نقطة . وحقق سهم الشركة الكويتية لصناعة مواد البناء أعلى مستوى بين الاسهم المرتفعة اذ بلغت نسبة ارتفاعه 19.8 في المئة فيما سجل سهم المواساة القابضة أدنى مستوى بين الاسهم المتراجعة بنسبة 8.3 في المئة .
واحتل سهم شركة الشبكة القابضة اعلى مستوى بين الاسهم من حيث حجم التداول بـ 21.7 مليون سهم . واستحوذت خمس شركات هي الشبكة القابضة ومجموعة الصفوة القابضة والمدينة للتمويل والاستثمار واكتتاب القابضة وابراج القابضة على 34 في المئة من اجمالي كمية الاسهم التي تم تداولها بمجموع بلغ 76.1 مليون سهم.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


المؤشرات تؤكد إنجاز الصفقة لكن الاتجاه الآخر يبقى احتمالاً ضئيلاً جداً
»الأهلية القابضة« تجتمع اليوم بالمشتري في »أريبكو« التابعة
كتب ـ الأمير يسري:
أفادت مصادر متابعة أن المفاوضات التي تجريها الشركة الأهلية القابضة لبيع حصة استراتيجية في شركة أريبكو القابضة التابعة قد يتم حسمها بشكل نهائي صباح اليوم.
وأشارت المصادر الى أن ممثلي الشركة في المفاوضات سيجتمعون اليوم مع الطرف المشتري المفترض »المستثمر العقاري صاحب الصفقات الجامبو« للتأكيد على حســم الصفقة تمهيداً لعرض الأمر على مجلس ادارة »الأهلية القابضة« غداً.
وعن التوقعات النهائية للموافقة على الصفقة من عدمه قالت المصادر ان المؤشرات تؤكد إنجاز البيع لكن مع وجود احتمالات في الاتجاه الآخر .
واستعرضت المصادر المحاور الرئيسة للصفقة وفقاً للتالي : ـ
ـ الجزء الأكبر منها سيتم من خلال مبادلات عقارية .
ـ الصفقة ستتضمن في جزء منها »كاش«.
ـ نسبة البيع المعلنة بـ %20 ستكون مرشحة للزيادة الى %40.

يشار الى أن »الأهلية القابضة« خاطبت ادارة سوق الكويت للأوراق المالية أمس لابلاغه بأن مجلس ادارتها سيجتمع غداً لمناقشة عرض لبيع حصة تصل الى %20 من اجمالي أسهم شركة أريبكو التابعة .


تاريخ النشر: الثلاثاء 26/8/2008

 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


»المنتجعات« و»بيان« و»السورية« الأرخص بـ 2 مرة
مكرر ربحية البورصة 14 والأسهم بين 2 إلى 143 مرة
كتب وليد الضبيعي:
اظهرت البيانات التحليلية لاسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وذلك من حيث مكرر الربحية (مضاعف السعر الى الربحية) المعروف باسم معدل الـ P/E ان مكرر الربحية للسوق بلغ 14 مرة، وقد تراوحت مكررات الربحية للاسهم من 2 الى 143 مرة، وقد تصدر القائمة بحسب الارخص من حيث مكرر الربحية كل من المنتجعات وبيان والسورية بمكرر ربحية بلغ 2 مرة، وحل بالمرتبة الثانية كل من التمدين العقارية والاسواق واللؤلؤة ودبي الاولى والصفوة بمكرر ربحية بلغ 3 مرات، وجاء بالمرتبة الثالثة كل من القيوين والدار واكتتاب والدانة والاهلية للتأمين والمجموعة الدولية وداماك والسينما بمكرر ربحية بلغ 4 مرات، وفي المرتبة الرابعة كل من المدينة وبتروغلف وعارف والمعامل والورقية وامتيازات والاعادة ويوباك والانظمة وجراند والاستثمارات الصناعية بمكرر ربحية بلغ 5 مرات، وفي المرتبة الخامسة كل من كميفك والمنتزهات وتمويل الخليج والدولية للاجارة واعيان للاستثمار والصناعات الوطنية وانجازات وجلوبل والكويت للتأمين وصافتك والمركز والخليج للتعمير بمكرر ربحية بلغ 6 مرات، وفي المرتبة السادسة كل من الساحل والبحرينية للتأمين واصول والتجارية والميادين والبنك الدولي ونور والاوسط والصفاة والخليجي والمال ومزايا ومبرد والعقارية والخليج للتأمين وكفيك بمكرر ربحية بلغ 7 مرات، وفي المرتبة السابعة كل من التسهيلات والبترولية والفنادق واجيليتي ومنا قابضة وتجارة والرابطة والاولى للاستثمار واسكان واجيال وغلف انفست بمكرر ربحية بلغ 8 مرات، وفي المرتبة الثامنة كل من التنظيف والتخصيص وعقارات الكويت والعقارات المتحدة والكويتية للاستثمار وياكو واريج والمستثمرون وصفوان والمشتركة وكامكو والاستثمارات الوطنية والمستقبل واسمنت الكويت وكوت فود بمكرر ربحية بلغ 9 مرات، وفي المرتبة التاسعة كل من البناء وابيار واعيان العقارية وبنك برقان واسمنت ابيض والمصالح العقارية واسمنت الخليج والامان والانابيب بمكرر ربحية بلغ 10 مرات، وفي المرتبة العاشرة كل من سنام والمشاريع والاتصالات وخليج متحد والبنك التجاري بمكرر ربحية بلغ 11 مرة.
وفي ذيل القائمة جاء كل من وثاق وحيات كوم بمكرر ربحية بلغ 34 مرة، والبحرية بمكرر ربحية بلغ 36 مرة، والسور بمكرر ربحية بلغ 37 مرة، والوطنية للمسالخ بمكرر ربحية بلغ 43 مرة، وشعاع بمكرر ربحية بلغ 44 مرة، وادنك بمكرر ربحية بلغ 45 مرة، وهيومن سوفت بمكرر ربحية بلغ 49 مرة، وعقار بمكرر ربحية بلغ 62 مرة، والاستهلاكية بمكرر ربحية بلغ 102 مرة، واخيرا العربية العقارية بمكرر ربحية بلغ 143 مرة .

تاريخ النشر: الثلاثاء 26/8/2008


%2fData%2fSite1%2fArticles%2f665139%2f1.pc.jpg
 
التسجيل
30 يونيو 2008
المشاركات
194
اخوانى ابارك لبنك الكويت والشرق الاوسط على تحويلة لبنك اسلامى ولدعوتة للقترضين لتسوية اوضاعهم لما يعود عليهم بالفائدة للمراجعة البنك الرئيسى
 
أعلى