التحليل الفني اليومي لسوق العملات من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏28 أغسطس 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • تر اجع الدولار بسبب تضارب البيانات.
    • التجار يلاحظون انخفاض حجم التداول مرة أخرى.
    • البيانات الأمريكية غير حاسمة.



    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بالمزيد من الحركة في اتجاهين.
    • توقعات بهدوء التداول قبل البيانات الأمريكية اليوم

    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-5 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا الإنتاج المحلي الإجمالي.
    • 8:30 صباحًا المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة.
    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار الإنتاج المحلي الإجمالي.
    • 10:35 صباحًا مخزون الغاز الطبيعي.
    يوم كبير من الأخبار، وتوقعات بازدواج في الخسائر.


    الخلاصة

    عانى الدولار يوم امس من خسارة مزدوجة، حيث فشل في الامتداد في مدى تداوله الأخير وسط ضعف أحجام التداول. في أغلب الوقت، ينتظر التجار بيانات أكثر غير حاسمة من الولايات المتحدة. بعد فشله عند أعلى المستويات في الجلسة المسائية، تمكن الدولار من الارتداد وحاول تسجيل أعلى مستويات جديدة أمام أغلب العملات ولكنه فشل في بلوغ المناطق التي تتجمع عندها نقاط الوقف في طريق الاتجاه الصعودي، بينما كان التجار يراقبون الأخبار الصادرة عن الأسواق الأخرى، مثل النفط والأسهم. تمكنت أسعار النفط من التأثير على اليورو ليسجل أدنى مستويات جديدة في الجلسة الأمريكية، ولكنه فشل في الانخفاض تحت منطقة 1.4600، ولم يحاول السعر تجاوز أدنى المستويات في الجلسة الأمريكية. ويعتبر صمود السعر فوق منطقة 1.4700 حتى الإغلاق أمر مشجع للمشترين، ولكن ستصدر اليوم بيانات هامة من أمريكا عن الإنتاج المحلي الإجمالي، ويتطلع التجار إلى ارتفاعه ولكن من المحتمل أن ينتظروا اختبار مستوى 1.4600 قبل القيام بأي حركة. استمر الباوند معرض للضغط مثل اليورو في أغلب الجلسة، حيث انخفض إلى ما دون مستوى 1.8400 ليختبر أدنى مستوى عند 1.8300 ولكن كانت احجام التداول ضعيفة كما يقول التجار. وكان الانخفاض تحت 1.8300 وتسجيل أدنى مستوى عند 1.8283 كافيًا لضرب نقاط الوقف ولكن السعر عاد إلى منطقة 1.8330 مما يدل على وجود طلبات شراء هناك. فشل الدولار/ ين في الارتفاع صمد عند منطقة 110.00 مرة أخرى لليوم السابع على التوالي مما يدل على قوة عروض البيع عند الارتفاعات، ويقول التجار أن البيانات اليابانية قد تشجع على المزيد من التذبذب في الحركة. ارتفع الدولار/ فرنك مرة أخرى إلى مستوى 1.1000 ولكنه فشل بعد ذلك مما يدل على قوة عروض البيع على هذا الزوج أيضًا. يمكن للتجار المغامرين البيع فوق منطقة 1.0980 بهدف الاختراق مع نهاية الاسبوع. ارتفع الدولار الأمريكي/ الكندي أيضًا، ولكنه لم يتمكن مرة أخرى من جذب طلبات الشراء وبقي عند مستوى 1.0400، أي تحت منطقة عروض البيع اليت يُقال أنها ممتدة حتى منطقة 1.0530 الآن. من وجهة نظري، كان يوم امس مجرد يوم لحركة في اتجاهين باستثناء الباوند، ونتوقع انخفاض الدولار مرة أخرى في الجلسة المسائية واختبار الحد الأدنى من مدى التداول قبل البيانات الأمريكية اليوم.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.8650
    المقاومة 2: 1.8600
    المقاومة 1: 1.8530
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.8349
    الدعم 1: 1.8280/90
    الدعم 2: 1.8250
    الدعم 3: 1.8220



    انخفض ها الزوج إلى أدنى مستوى جديد ولكن كانت أحجام التداول ضعيفة أثناء هذه الحركة مما يدل على أن السعر قد أخطأ هدفه. تراجع السعر عن ارتفاعه متعاطفًا مع اليورو. كانت أحجام التداول في الجلسة المسائية السابقة في حال أفضل كما يقول التجار، وكانت هناك صفقات معتمدة على الفروق في العوائد وذلك على الباوند واليورو مما يدل على أن الدولار سوف يضغط على كلا العملتين على المدى القصير. يجذب الانخفاض عمليات جني الأرباح عند طلبات الشراء مما يدل على أن القاع قد وجد أدنى مستوى له أخيرًا. وقد فات ميعاد الارتفاع الناتج عن عمليات التغطية لصفقات البيع. من المحتمل أن يُصاب الانخفاض بتعب شديد وأن يرتد لسعر قريبًا. نتطلع إلى تكوين قاع خلال الـ 24 ساعة القادمة. لا بأس من الابتعاد عن السوق الآن ولكني أريد الانتظار قليلاً قبل الدخول شراء. وحتى الآن، تدل الحركة في اتجاهين على أن الباوند قد أصابته حالة من الإرهاق. ويدل الإغلاق فوق .18580 على المزيد من الارتفاع، وبالتالي يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الإغلاق ولكني أفضل الانتظار قليلاً. من المحتمل أن يكون اختراق السعر بمساعدة نقاط الوقف مجرد خدعة من وجهة نظري. توجد عروض بيع فوق السوق متضاربة مع نقاط الوقف مع صفقات البيع الأخيرة وبالتالي كن مستعد لخسارة مزدوجة في الايام القليلة القادمة. يتوقع التجار أن يتتبع الباوند حركة اليورو هذا الأسبوع. ولا زلنا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا مؤشر أسعار المنازل من "ناشون وايد"
    6:00 صباحًا مؤشر CBI لمبيعات التجزئة.
    7:01 صباحًا مؤشر GfK لثقة المستهلك




    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4880/1.4900
    المقاومة 2: 1.4800
    المقاومة 1: 1.4760/70
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4723
    الدعم 1: 1.4570
    الدعم 2: 1.4550
    الدعم 3: 1.4520/30



    يرتد السعر للأسفل بمساعدة التداول الي تقوده نقاط الوقف، كما أن التصريحات من البنك المركزي الأوروبي ساعدت على ظهور موجة من تغطية صفقات البيع. إن تمكن السعر من الصمود فوق منطقة 1.450 عند الإغلاق، فستكون هذه فرصة جيدة لاستمرار عمليات الشراء حتى نهاية الأسبوع. تدل الإشارة الانعكاسية التي ظهرت الجلسة المسائية الماضية على أنه يوجد ما يعيق الشراء عند أدنى مستوى جديد تحت 1.4700. من المحتمل أن تساعد قوة النفط الاتجاه الصعودي لهذا الزوج، وتعتبر هذه إشارة شراء من وجهة نظري ولكننا سنحتاج إلى الانتظار حتى البيانات الأمريكية اليوم. ويقول التجار أن السعر معرض للضغط على عمليات البيع. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه. ومن المحتمل أن يتخلص السعر من صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاض للعودة إلى مستويات المقاومة. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    3:55 صباحًا مقدار التغير في التوظيف في ألمانيا.
    4:00 صباحًا العرض النقدي M3.