أبـــــــرز ملفــــــات لـجـنـــــة الســـــــــوق«الرقابة» و«الأوبشن» وشروط الإدراج.

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏31 أغسطس 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    «الرقابة» و«الأوبشن» وشروط الإدراج..
    أبـــــــرز ملفــــــات لـجـنـــــة الســـــــــوق

    محمد الإتربي
    الأحد, 31 - أغسطس - 2008
    قالت المصادر مطلعة ان هناك العديد من الملفات المهمة والرئيسية امام لجنة السوق في اجتماعها المرتقب الثلاثاء. وأوضحت المصادر ان اللجنة ستستكمل الموافقات على جملة من المقترحات الضرورية لإطلاق يد الجهاز التنفيذي في تطبيقها خلال الاشهر المقبلة.
    واوضحت المصادر ان من ابرز الملفات التي ستنظرها لجنة السوق في حال اجتماعها هي ملف الرقابة وتفعيل صلاحيات الجهاز الرقابي في البورصة لحين تطبيق النظام الآلي مع السيستم الجديد.
    وأوضح المصدر ان هناك اهتماما كبيرا في لجنة السوق بتطوير جهاز الرقابة باعتباره عامل الأمان الاول للسوق وللمستثمرين بعد ان ازداد حجم الانتقادات من ارتقاب العديد من المخالفات من جانب مسؤولين من شركات، وكذلك بعض عمليات التلاعب التي تتم دون حماية لصغار المستثمرين، ايضا هناك مقترحات الشروط الجديدة للادراج والمرتقب ان تتم مناقشتها باستفاضة وان كان من المرجح ان يتم اعتمادها في الاجتماع المقبل على ان يبدأ العمل بها مطلع 2009.
    وزاد المصدر ان من ضمن الملفات المعروضة امام اللجنة خدمة الاوبشن ومقترحات تتعلق بتطويرها وافساح المجال امام الشركات المالية الاخرى لتقديم وفتح الخدمة بالكامل امام خيار البيع والشراء.
    واشارت المصادر الى ان هناك قرارين يتم الترتيب لاعلانهما، الاول يتعلق بالغاء قرار منع زيادات رأس المال، لأكثر من 300 في المئة وكذلك منع الدمج، على ان يتم تقديم المبررات والدراسات الاقتصادية والحصول على الموافقة في البورصة قبل الاعلان.