-= انتهاء المرحلة الأسوء =-

متابع جيد

عضو نشط
سامحوني أن كنت متشائم لكن الموضوع ليس له علاقة بالؤشر وتحليله

أعتقد انها حركات انتقامية منم شركات الاستثمار بالأتفاق مع الصناديق لإجبار محافظ البنك المركزي على الاستقالة .
لانه رغم محتفظته على نسبة التضخم لكنه نشف السوق من السيولة
بمعنى اصح ماكو قروض
ماكوشركات تتاجر بالعقارات السكنية
أصبحت الشركات مطالبة بالسداد لقروضها ولا يسمح بتجديد القرض حيث أ، كل بنك محكوم بنسبة 25 % نمو عن العام الفائت ومن تعدى هذه النسبة عليه أن ينزل إليها قبل 30/9/2008 فكل البنوك الحين تلم وما تمنح حتى نهاية سبتمبر فشلت حركة شركات الاستثمار والصناديف المقترضة هذا بخلاف الاكتتابات الت اعتقد ان معظمها فشل لقرب سعر السوق لسعر الاكتتاب وهذا مجرد رأي والله يستر

العبدلـــي

عضو مميز
اخي العزيز والغالي اعلامي

بعد تحيه والاحترام

هل تتوقع ان الوزني يبحث عن

668

لو ارتد منها زين علي زين

ولكن لو اغلق تحتها وين يكون

السعري وين يبي

والله يستر

تقبل تحياتي أخــوك العبدلـــــي

العبدلـــي

عضو مميز
اخي العزيز والغالي اعلامي

هذا الجدول الدعم والمقاومه

للؤشر الوزني

الملفات المرفقه:

• الوزني شهر 9.jpg
    الوزني شهر 9.jpg
    الحجم: 67.2 KB   المشاهدات: 255

اعلامي

عضو مميز
اخي الكريم العبدلي ...

بداية اضافتك مهمة على الموضوع ... وجهد مميز تشكر عليه

ما يتعلق بمستويات الدعم او المقاومة على المؤشرات و الاسهم المختلفة

قد تلاحظ اختلافا من محلل الى اخر فيما يتعلق بالارقام وتحديد مناطق الدعم و المقاومة و هذا الامر نابع من اختلاف رؤى المحللين وطريقة قراءة المؤشرات و ادوات التحليل المستخدمة

لكن بالنهاية قد يتفق الجميع على نقطه واحده وهي ان مسلسل الهبوط على وشك الانتهاء برغم اختلاف الارقام ...

اما فيما يتعلق بالرقم الذي حددته على المؤشر الوزني ... ربما يكون هو النقطه التي يرتد منها المؤشر وقد يأتي قبلها او بعدها .. وحتى بعد مراجعتي الاخيرة لمستوى الدعم على المؤشر الوزني وجدت اختلافا بمقدار 24 نقطه تقريبا ( 636 نقطه )

جدير بالذكر ان هبوط المؤشر الوزني اليوم اغلق خلاله فجوة سعرية واقعه بين 671 - 674 نقطه ... كما ان هناك فجوة سعرية اخرى من المتوقع ان يهبط المؤشر الوزني لاغلاقها وهي واقعه بين 636.5 - 638.5 نقطه ...

لذلك لا استبعد تراجع الوزني الى هذه الارقام خصوصا اذا وضعنا بالاعتبار ان المؤشر الوزني في تداول يوم الاحد هبط بمقدار 29 نقطه بكل سهولة !!

وفقكم الله

اعلامي

عضو مميز
سامحوني أن كنت متشائم لكن الموضوع ليس له علاقة بالؤشر وتحليله

أعتقد انها حركات انتقامية منم شركات الاستثمار بالأتفاق مع الصناديق لإجبار محافظ البنك المركزي على الاستقالة .
لانه رغم محتفظته على نسبة التضخم لكنه نشف السوق من السيولة
بمعنى اصح ماكو قروض
ماكوشركات تتاجر بالعقارات السكنية
أصبحت الشركات مطالبة بالسداد لقروضها ولا يسمح بتجديد القرض حيث أ، كل بنك محكوم بنسبة 25 % نمو عن العام الفائت ومن تعدى هذه النسبة عليه أن ينزل إليها قبل 30/9/2008 فكل البنوك الحين تلم وما تمنح حتى نهاية سبتمبر فشلت حركة شركات الاستثمار والصناديف المقترضة هذا بخلاف الاكتتابات الت اعتقد ان معظمها فشل لقرب سعر السوق لسعر الاكتتاب وهذا مجرد رأي والله يستر

بكل تاكيد هبوط المؤشرات ليس له علاقة مباشرة بالتحليل . ولكن النقاط الجوهرية الي ذكرتها مهمهة ولها صلة مباشرة وتأثير واضح خصوصا ان السيولة هي وقود السوق ... متى ما قلت .. قل معها اداء السوق

لكن ايضا لايمكن باي حال من الاحوال الاستغناء عن التحليل الفني في فهم حركة المؤشرات وقراءة اتجاهها صعودا وهبوطا .. وليس ادل على ذلك مما نراه من وقوف المؤشرات عند مناطق الدعم و المقاومة المختلفة ...

وفقك الله اخي الكريم

ناصر الخالدى

عضو نشط
تهقا عنوان موضوعك بمحلة
اسمحلى اخطات هلمرة

اعلامي

عضو مميز
تهقا عنوان موضوعك بمحلة
اسمحلى اخطات هلمرة

بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما اعتقد اخوي ناصر بأني اخطأت في اختيار عنوان الموضوع ... وان اخطأت فجل من لا يخطئ فكلنا خطائون ...

وما اختياري لعنوان الموضوع الا بناءا على ما شاهدته وشاهده غيري من المحللين من ان التصحيح على وشك الانتهاء عند 13700 نقطه ..

ولكن جرت الرياح بما لا تشتهيه السفن ... ورغم ذلك نحن مستمرين في متابعة الوضع وتصحيح الخطأ ان وجد ... ونستميحكم العذر على اي خطأ غير مقصود

اخوك
ابومحمد

سكارفيس

عضو نشط
بداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما اعتقد اخوي ناصر بأني اخطأت في اختيار عنوان الموضوع ... وان اخطأت فجل من لا يخطئ فكلنا خطائون ...

وما اختياري لعنوان الموضوع الا بناءا على ما شاهدته وشاهده غيري من المحللين من ان التصحيح على وشك الانتهاء عند 13700 نقطه ..

ولكن جرت الرياح بما لا تشتهيه السفن ... ورغم ذلك نحن مستمرين في متابعة الوضع وتصحيح الخطأ ان وجد ... ونستميحكم العذر على اي خطأ غير مقصود

اخوك
ابومحمد

ماشاءالله عليك وعلى التحليل بومحمد انا طرشتلك رساله على الخاص ممكن تلقي عليه نظره ولا تهون

قنوع ؟

عضو مميز
السوق احتماااااااال يلامس13300 ومن ثم يبدأ الصعود

اعلامي

عضو مميز
ماشاءالله عليك وعلى التحليل بومحمد انا طرشتلك رساله على الخاص ممكن تلقي عليه نظره ولا تهون

اهلا اخوي سكارفيس ....

صندوق الرسائل عندي فاضي .... دز الرسالة مرة ثانية

الظاهر عندي مشكلة في استقبال الرسائل !!!

الأرستقراطي

عضو نشط
أخوي العزيز اعلامي و كل الاخوة المحللين ،،، عندما تلفتون الانظار للربح لماذا تتجاهلون الخسارة ،،، يعني ممكن تقول ان السهم عنده دعم على النقطة 1 و اذا كسرها رايح للنقطة 2 باختصار تحديد الستوب لوز ،،، على العموم نصيحتي للأخوة الذين لم يدخلوا على أي سهم من الاسهم الاتجاه العام للبورصات العالمية و المحلية في انخفاض ولم يظهر له قاع ،،، باختصار ان الاسواق تنهار متتالية ،،، تحياتي ،،،

اعلامي

عضو مميز
أخوي العزيز اعلامي و كل الاخوة المحللين ،،، عندما تلفتون الانظار للربح لماذا تتجاهلون الخسارة ،،، يعني ممكن تقول ان السهم عنده دعم على النقطة 1 و اذا كسرها رايح للنقطة 2 باختصار تحديد الستوب لوز ،،، على العموم نصيحتي للأخوة الذين لم يدخلوا على أي سهم من الاسهم الاتجاه العام للبورصات العالمية و المحلية في انخفاض ولم يظهر له قاع ،،، باختصار ان الاسواق تنهار متتالية ،،، تحياتي ،،،

يعطيك العافية اخوي الارستقراطي ...

السوق صارله 5 اشهر ينزف بشكل متواصل ... يعني السوق في كل يوم يحقق خسارة ...

وين الربح اللي لفتنا انظار الناس له !!

الجميع ملتفت للخسارة ... و الجميع يحاول ايجاد نقطه وقف الخسارة

لكن مثل ما قال اخوي بوسليمان في موضوع اخر ... اللي ما باع لما كان السوق في القمة .. هل يبيع الان و السوق في القاع ؟؟؟

هذا امر ... الامر الثاني ... كثيرين تكلموا وكثيرين قالوا يا جماعه اي سهم تشترونه حطوا ستوب لوز بحدود 5 - 10% من قيمة السهم .... يعني الامر اصبح مفهوم لان تكلموا فيه مرارا وتكرارا ... بالتالي مافي حاجة للتنبيه لهذا الامر ... لأنه اصبح من البديهيات والمسلمات في سوق الاسهم

وفقكم الله

الأرستقراطي

عضو نشط
يعطيك العافية اخوي الارستقراطي ...

السوق صارله 5 اشهر ينزف بشكل متواصل ... يعني السوق في كل يوم يحقق خسارة ...

وين الربح اللي لفتنا انظار الناس له !!

الجميع ملتفت للخسارة ... و الجميع يحاول ايجاد نقطه وقف الخسارة

لكن مثل ما قال اخوي بوسليمان في موضوع اخر ... اللي ما باع لما كان السوق في القمة .. هل يبيع الان و السوق في القاع ؟؟؟

هذا امر ... الامر الثاني ... كثيرين تكلموا وكثيرين قالوا يا جماعه اي سهم تشترونه حطوا ستوب لوز بحدود 5 - 10% من قيمة السهم .... يعني الامر اصبح مفهوم لان تكلموا فيه مرارا وتكرارا ... بالتالي مافي حاجة للتنبيه لهذا الامر ... لأنه اصبح من البديهيات والمسلمات في سوق الاسهم

وفقكم الله

آنا بصراحة أخوي اعلامي ليس لي لا ناقة ولا جمل بالسوق الكويتي ،،، ولكن يحز في خاطري أن أسمع بعض الاعضاء يتكلم عن خسارة 50% في أأمن سوق في المنطقة ان لم يكن في العالم ،،، ولا أجامل ان قلت انك محلل من الدرجة الاولى ،،، ولكن هناك أعضاء جدد يدخلون على المنتدى لا يعرفون أساسيات التحليل ،،، فلا ضير أن تذكرهم والكلام للجميع بالستوب لوز ،،، بالتوفيق أخوي اعلامي ،،،

نصيحة لكل الاعضاء : متابعة جميع الاسواق للتنبؤ بحركة السوق الكويتي

متابع جيد

عضو نشط
بكل تاكيد هبوط المؤشرات ليس له علاقة مباشرة بالتحليل . ولكن النقاط الجوهرية الي ذكرتها مهمهة ولها صلة مباشرة وتأثير واضح خصوصا ان السيولة هي وقود السوق ... متى ما قلت .. قل معها اداء السوق

لكن ايضا لايمكن باي حال من الاحوال الاستغناء عن التحليل الفني في فهم حركة المؤشرات وقراءة اتجاهها صعودا وهبوطا .. وليس ادل على ذلك مما نراه من وقوف المؤشرات عند مناطق الدعم و المقاومة المختلفة ...

وفقك الله اخي الكريم

أخ أعلامي والله عندك حق لكن الملاحظ أن معظم الشركات تصير حد ادنى بكميات قليلة جداً وبأقل تكلفة على من يريد نزول السوق وفي أول دقائق من بداية السوق ولا يوجد من يدعم لأنه أتفاق ضمني جماعي

abo mohd007

عضو نشط
آنا بصراحة أخوي اعلامي ليس لي لا ناقة ولا جمل بالسوق الكويتي ،،، ولكن يحز في خاطري أن أسمع بعض الاعضاء يتكلم عن خسارة 50% في أأمن سوق في المنطقة ان لم يكن في العالم ،،، ولا أجامل ان قلت انك محلل من الدرجة الاولى ،،، ولكن هناك أعضاء جدد يدخلون على المنتدى لا يعرفون أساسيات التحليل ،،، فلا ضير أن تذكرهم والكلام للجميع بالستوب لوز ،،، بالتوفيق أخوي اعلامي ،،،

نصيحة لكل الاعضاء : متابعة جميع الاسواق للتنبؤ بحركة السوق الكويتي

للرفع

abo mohd007

عضو نشط
رأيي الشخصي أن الأسعار مغرية جدا للشراء الحذر و المدروس للي عنده كاش و مستثمر متوسط الأجل.

الأرستقراطي

عضو نشط
رأيي الشخصي أن الأسعار مغرية جدا للشراء الحذر و المدروس للي عنده كاش و مستثمر متوسط الأجل.

أخي العزيز بو محمد ،،، لا تعتبر نزول السهم الى الحد الادنى فرصة للدخول ،،، وانما هناك خلل في هذا السهم حتى وصل لهذه المستويات ،،، اليوم في سهم في السوق الامريكي نازل أكثر من 80% وبعض الاخوة توقعوا الارتداد ولكنه أغلق على نفس سعر النزول ،،، الرابط
http://finance.yahoo.com/q?s=FRE

abo mohd007

عضو نشط
أخي العزيز بو محمد ،،، لا تعتبر نزول السهم الى الحد الادنى فرصة للدخول ،،، وانما هناك خلل في هذا السهم حتى وصل لهذه المستويات ،،، اليوم في سهم في السوق الامريكي نازل أكثر من 80% وبعض الاخوة توقعوا الارتداد ولكنه أغلق على نفس سعر النزول ،،، الرابط
http://finance.yahoo.com/q?s=FRE

كلامك صحيح أخي الفاضل و لكن هذا الكلام لا ينطبق في حالة نزول كل السوق واعتقد انه يكون صحيح في الحالات الفردية فقط (سهم معين).ثانيا هناك أرتفاعات في كل الاسواق المحيطة تقريبا. عموما الحذر واجب كما ذكرت سابقا . هذا رأي الشخصي و الله أعلم.وجزاك الله كل خير علي النصيحة.

الاوربي

موقوف
الله يوفقك يابومحمد

ومجهود طيب...:)

أعلى