حسم 30 طلباً للإدراج في السوقين الرسمي والموازى قبل نهاية العام

بـوغـانـم

موقوف
التسجيل
3 يوليو 2008
المشاركات
346
تراجعها حالياً إدارة البورصة لاستبيان مدى استيفائها للشروط
حسم 30 طلباً للإدراج في السوقين الرسمي والموازى قبل نهاية العام






أفاد مصدر مسؤول في بورصة الكويت ان فنية البورصة ستنتهي من النظر في كافة طلبات الإدراج المقدمة قبل نهاية العام الجاري موضحا أن إدارة البورصة تراجع حاليا أكثر من 30 طلب إدراج تلقتها حتى الآن على مستوى السوقين الرسمي والموازي.

وأشار المصدر الى أن اللجنة الفنية ستركز على النظر في طلبات الإدراج المستوفاة عقب انتهائها من استحداث شروط جديدة للإدراج لافتاً الى أنه سيتم تخصيص اجتماعات للنظر في طلبات الإدراج حتى يتم الانتهاء من كافة الطلبات التي تلقتها البورصة.

ولفت المصدر الى أن إدارة البورصة رصدت تزايداً في عدد طلبات الإدراج في خطوة تستهدف استباق اقرار شروط الإدراج الجديدة تحسباً لاحتمالية وجود شروط متشددة وعليه تسعى الشركات الى اثبات حقها في الإدراج قياساً على شروط الإدراج الحالية.

من جهة أخرى أكد المصدر قدرة نظام التداول الحالي على استيعاب المزيد من الشركات دون أن يتأثر سلبياً لافتاً الى أنه تم عمل تطوير على النظام مكنته من استيعاب حتى 50 ألف صفقة في اليوم.

على صعيد متصل بالأمر أشار المصدر الى وجود 3 شركات تنظر بحث إدراجها وفقاً لشروط الإدراج السابقة قياساً على 3 ملايين دينار لرأس المال مشيرا الى أن الشركات الثلاثة تمثل الدفعة الأخيرة من الشركات المستثناة من شروط الإدراج الجديدة كونها تقدمت بطلبات إدراج قبل تاريخ اقرار الشروط الحالية للإدراج التي رفعت الحد الأدنى لرأس المال من 3 الى 10 ملايين دينار.



تاريخ النشر 07/09/2008

هذا خبر طيب بس اتوقع انه ياثر على السيوله لان اغلب الناس راح تحتقظ بالسيوله عشان تلم الاسهم الجديده واللة اعلم
 
أعلى