من الاخبار المؤثره بنزول السوق

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بـوغـانـم, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

  1. بـوغـانـم

    بـوغـانـم موقوف

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2008
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    حسم 30 طلباً للإدراج في السوقين الرسمي والموازى قبل نهاية العام

    تراجعها حالياً إدارة البورصة لاستبيان مدى استيفائها للشروط

    أفاد مصدر مسؤول في بورصة الكويت ان فنية البورصة ستنتهي من النظر في كافة طلبات الإدراج المقدمة قبل نهاية العام الجاري موضحا أن إدارة البورصة تراجع حاليا أكثر من 30 طلب إدراج تلقتها حتى الآن على مستوى السوقين الرسمي والموازي.

    وأشار المصدر الى أن اللجنة الفنية ستركز على النظر في طلبات الإدراج المستوفاة عقب انتهائها من استحداث شروط جديدة للإدراج لافتاً الى أنه سيتم تخصيص اجتماعات للنظر في طلبات الإدراج حتى يتم الانتهاء من كافة الطلبات التي تلقتها البورصة.

    ولفت المصدر الى أن إدارة البورصة رصدت تزايداً في عدد طلبات الإدراج في خطوة تستهدف استباق اقرار شروط الإدراج الجديدة تحسباً لاحتمالية وجود شروط متشددة وعليه تسعى الشركات الى اثبات حقها في الإدراج قياساً على شروط الإدراج الحالية.

    من جهة أخرى أكد المصدر قدرة نظام التداول الحالي على استيعاب المزيد من الشركات دون أن يتأثر سلبياً لافتاً الى أنه تم عمل تطوير على النظام مكنته من استيعاب حتى 50 ألف صفقة في اليوم.

    على صعيد متصل بالأمر أشار المصدر الى وجود 3 شركات تنظر بحث إدراجها وفقاً لشروط الإدراج السابقة قياساً على 3 ملايين دينار لرأس المال مشيرا الى أن الشركات الثلاثة تمثل الدفعة الأخيرة من الشركات المستثناة من شروط الإدراج الجديدة كونها تقدمت بطلبات إدراج قبل تاريخ اقرار الشروط الحالية للإدراج التي رفعت الحد الأدنى لرأس المال من 3 الى 10 ملايين دينار.

    تاريخ النشر 07/09/2008

    لعل هذا الخبر سيجعل بعض الصناديق والمحافظ والمضاربين يحتفظون بالسيوله لاخر العام واللة اعلم