مواطن سعودي يحتفل بمغادرته سوق الأسهم بـ"تورتة" حمراء

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    لم يجد أحد المواطنين السعوديين الذين يتعاملون في سوق الأسهم، وسيلةً يعبر بها عن يأسه من هذا السوق، ومن ثم مفارقته له بصورةٍ نهائية، إلا أن يشتري "تورتة" مغطاة باللون الأحمر، ويكتب عليها بالأبيض "وداعًا لتداول الأسهم السعودية"، ثم يباشر تقسيمها إلى مثلثاتٍ متساوية ويلتهمها في احتفالٍ أقامه خصيصًا لهذه المناسبة دعا إليه مجموعة من أقاربه وأصدقائه.

    وقال المتداول السعودي الذي لم يفصح عن اسمه لوسائل الإعلام المحلية في المملكة، وإن دعا بعضها لتشهد معه هذا الاحتفال، إنه أراد الاحتفال بمقاطعة التداول في السوق، لأنه قرارٌ سيرجع إليه الكثير من الراحة والطمأنينة التي فقدها بعد ما أصبح يتعامل مع السوق المالي الذي جعله في همٍّ دائم، ومخاوف من الخسائر التي تلاحقت عليه في السنوات الأخيرة برغم أنه يتعامل بكل حرفية ومهنية في السوق.


    وأضاف حسبما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد 7-9-2008، أنه يرى أن سوق الأسهم السعودية أصبح مكانًا للخسائر أكثر من الأرباح، ومن ثم فإن المتعاملين الآن مع هذه البورصة إنما هم مغامرون، أو أنهم لا يقدرون على اتخاذ قرار مفارقة هذا السوق، على أمل تعويض خسائرهم التي تزايدت خلال الشهر الأخير.

    وأشار إلى أن اختياره للون الأحمر، جاء بقصد أن هذا اللون يتمدد في البورصة في حالة الخسائر وهو ما حدث معه كثيرًا في أيام تداوله.

    وقال: "لقد فقدت كامل مدخراتي في سوق الأسهم، بل إنني لجأت للاقتراض وخسرت أيضًا ما اقترضته، وأنا الآن لا أملك إلا 25% من راتبي لأصرف منه على أسرتي والباقي يذهب لتسديد ديون الأسهم".

    ولفت إلى أنه قام قبل هذا الاحتفال بتصفية جميع الأسهم التي في محفظته ولم يعد لديه أية صلة مع سوق الأسهم السعودية، مؤكدًا أن لا نية لديه للرجوع للتعامل مع البورصة مرةً أخرى، وأنه سيعمل على طرق مجالات أخرى للاستثمار في حال تمكنه من توفير مبالغ إضافية مستقبلاً.
     

    الملفات المرفقة:

    • وداع.jpg
      وداع.jpg
      حجم الملف:
      14.1 KB
      المشاهدات:
      188