التحليل الفني اليومي لسوق العملات الأجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • البيانات الأمريكية لم تساعد الدولار.
    • تنافر أحجام التداول في أحيان كثيرة.
    • التجار يقولون أنه لا يوجد من يرغب في دخول السوق.




    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بضعف الدولار في الجلسة المسائية.
    • إغلاق الصفقات قد يؤدي إلى ارتفاع ناتج عن تغطية صفقات البيع في العملات الأساسية.


    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 10:35 محزونات النفط الخام
    بيانات أمريكية خفيفة، وبيانات عالمية هامة.





    الخلاصة

    استمر الدولار في تداوله في اتجاهين يوم أمس محاولاً الامتداد في ارتفاعاته الأخيرة ولكنه تراجع عن أعلى مستوياته الجديدة. يقول التجار
    أن أحجام التداول كانت متفرقة في أحيان كثيرة وذلك بسبب محاولة العملات الأساسية للارتفاع، ولم تتمكن أغلب الأزواج من الارتفاع بشكل كبير عن ما كانت عليه يوم الاثنين. أظرت بيانات السوق العقاري الامريكي يوم أمس ضعفًا في القطاع ولم يكن هناك نشاط عند بعض طاولات التداول بعد هذه الأنباء. وفي ظل ترنح الارتفاع الأخير للعملة الأمريكية عند اعلى المستويات الحالية، تزيد احتمالية التراجع التصحيحي للدولار، حيث يبتعد التجار عن إضافة صفقات شراء. لم يتمكن الباوند من تسجيل أدنى مستويات جديدة في جلسة نيويورك، حيث امتد في ارتداد المحتمل إلى أعلى مستوى عند 1.7709 قبل أن تمنعه عروض البيع من مواصلة الارتفاع. يقول التجار ان الصفقات المعتمدة على الفروض في العوائد والتي تم استخدامها في أزواج الباوند التي لا يمثل الدولار طرفًا فيها قد ساهمت في تذبذب الحركة خلال اليوم، وتراجع الباوند بمقدار 100 نقطة تقريبًا ليغلق حول 1.7630 وسط أحجام تداول ضعيفة. يبدو أن نقص أحجام التداول يدل على ندرة المشترين ولكن يبدو ان تغطية صفقات البيع كان هو الأسلوب الغالب يوم أمس. كما تذبذبت حركة اليورو أيضًا متتبعًا الباوند بعد أن سجل ادنى مستوى جديد بسيط في الجلسة السابقة، ويقول التجار ان نقاط الوقف عند كلا العملتين قد ساهمت في اتخاذهما الاتجاه الصعودي إلى حد ما يوم أمس، وتمكّن اليورو من تسجيل أعلى مستوى له في جلسة نيويورك عند 1.4227 قبل أن يتراجع متعاطفًا مع الباوند. ظل الدولار/ ين تحت الضغط طوال اليوم ولم يتمكن من الحفاظ على مستوى 108.00، حيث انخفض باتجاه مستوى 106.00 مسجلاً ادنى مستوى له عند 106.82 قبل أن يجد دعم من طلبات الشراء، ويقول التجار أن الين قد تعرض لعمليات شراء مكثفة أمام الباوند واليورو، مما يدل على أن الدولار/ ين سيجد مقاومة عند محاولته للارتفاع. كما حاول الدولار/ فرنك الارتفاع مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.1366 قبل أن يتراجع إلى ادنى مستوى له في اليوم عند 1.1214 ولكنه لم يتمكن من ضرب نقاط وقف الخسارة التي يُقال أنها تتجمع حول مستوى 1.2100 وأسفله قليلاً. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى فتح صفقات شراء على الدولار/ فرنك عند الإغلاق تحت مستوى 1.2100 من وجهة نظري. يقول التجار أن أحجام التداول خلال الجلسة السابقة كانت أفضل وان البيانات الضعيفة زادت من مشاكل الدولار يوم أمس، ومن المحتمل ان يقدم انخفاض سعر النفط بعض الدعم للدولار ولكن من المحتمل ان يكون ذلك على المدى القصير في هذه المرحلة. وفي ظل مواجهة الدولار للأيام الأولى من عدم قدرته على الامتداد في الارتفاع، فمن الواضح انه يتطور في السوق اختراق محتمل ناتج عن تصفية صفقات الشراء. نتطلع إلى ضعف الدولار في الجلسة المسائية ومواصلة البيع عليه.




    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.7800
    المقاومة 2: 1.7750/60
    المقاومة 1: 1.7700
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7591
    الدعم 1: 1.7450/60
    الدعم 2: 1.7410/20
    الدعم 3: 1.7380





    يتحرك السعر في اتجاهين ولكنه كان قويًا عند الانخفاض، حيث قال التجار بأنه كانت هناك طلبات شراء عند الانخفاض إلى منطقة 1.7520. كانت الحركة بقيادة نقاط الوقف ويقول التجار ان هناك نقاط وقف فوق السوق أيضًا. لا تزال مستوات الدعم الهامة تحت مرمى البصر. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. ولا شك بان النفط يساعد في قيادة حركة التداول ولكنه يصبح الآن عند ذروة البيع. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى الإغلاق فوق منطقة 1.7780. من المحتمل أن يكون اختراق السعر بمساعدة نقاط الوقف مجرد خدعة من وجهة نظري. يتوقع التجار أن يتتبع الباوند حركة اليورو هذا الأسبوع. ولا زلنا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    4:30 صباحًا الميزان التجاري
    10:30 صباحًا مؤشر المؤشرات القيادية.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4280
    المقاومة 2: 1.4250
    المقاومة 1: 1.4220
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4111
    الدعم 1: 1.4050/60
    الدعم 2: 1.4000/10
    الدعم 3: 1.3960




    لم يتمكن السعر من الارتفاع ولكن كانت هناك طلبات شراء عند الانخفاض، وكانت الحركة في اتجاهين وكانت هناك خسارة بسبب الانخفاض غلى مستوى فني جديد ولكن طلبات الشراء مستعدة عند المستويات المنخفضة. يقول التجار ان حسابات البيع النموذجية كانت تقبل على بيع هذا الزوج، والاحتمال الأكبر ان هذه عمليات بيع متأخرة. . لا تزال صفقات الشراء المبكرة تحاول إيجاد قاع. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة، ولكن من المحتمل أن تكون هناك خسارة على كلا الجانبين في اليومين الماضيين. ارتفع السعر إلى أعلى مستوى له مع حجم تداول جيد ولكن لا يزال القاع غير آمن. تراجعت نقاط الوقف إلى منطقة 1.4400 وتخلص السعر منها مما يجعل السعر معرض للتصحيح. ومن المحتمل أن يكون هذا الانخفاض مرهق للسعر حيث انه يجذب عمليات شراء رسمية قد فات موعد تعرض صفقات البيع للضغط. ويقول التجار ان تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه. ومن المحتمل أن يتخلص السعر من صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاض للعودة إلى مستويات المقاومة. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    2:45 صباحًا الإنتاج الصناعي الفرنسي
    2:45 صباحًا الميزان التجاري الفرنسي
    3:00 صباحًا حديث تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي.