لماذا التحليل الفني هو اقرب للخطأ منه الى الصواب ؟

Bo Saleh

عضو نشط
الاسباب هي أن المحللين مصيبون بنسبة 50%
بمعنى انهم مخطؤون بنسبة 50 %

ان التحليل بعبارة بسيطة هو تحليل نفسية المتعاملين
بمعنى ان السوق اذا هبط الى نقطة معينة فانه يفترض ان يعتقد المتداولين بان الاسعار رخيصة ويقومون بالشراء اما اذا ارتفع السوق فان المتداولين يعتقدون ان السعر عالي جدا فيتوقفون عن البيع وهذا ما يبحث عنه المحللون
ونستطيع ان نراقب ذلك ببساطة فاذا كسر المؤشر نقطة دعم فانه يهرول الى نقطة دعم اخرى فما هو السبب انه تحليل نفسية المتداولين طبقا لافعالهم السابقة
اذا ما السبب في ان الكثير من المحللين مخطؤون بما فيهم انا
السبب بسيط
التحليل الفني العميق اذا لم يصاحب فهم عميق ل
1- الوضع السياسي
2- الوضع الاقتصادي
3- مراقبة سوق الاجل والخيارات والسيولة النقدية
4- فهم الطبيعة البشرية من حيث التجرد من الامنيات بارتفاع السوق اذا كان يملك اسهم و الرغبة في توقف النزول والتجرد من تلك المشاعر حين التحليل
5- مراقبة سلوك السوق التاريخي من حيث متى يرتفع ومتى ينزل وكيف يرتفع وكيف ينزل
بالاضافة الى بعض النقاط التي أتوقع ان يضيفها الاخوان
وبمراقبة ضخمة الحجم وفهم عميق يتضمن النقاط السابقة فأعتقد ان التحليل لن يخطأ اما اذا اخذنا التحليل الفني فقط مجردا فهو أقرب منه للخطأ منه اى الصواب

يعجني أن اقول دائما مثال عن البورصة لابين لبعض الاخوان لم البورصة صعبة التنبأ

أقول ان البورصةهي عبارة عن طبخة يطبخها الالاف ولكن بقدر واحد ( جدر )فأنت تأتي تبهرها وتطيبها من جانبك و في بعض الجوانب هناك من يفصخ نعالة ( اعزكم الله ) ويسقطها بذات الطبخة فبالتالي كل يوم بطعم ولازم ناكلها :)
واعذروني على الاطالة
لا أدري لم احب دائما ان اسمع تعليقكم الكريم

anw-exchange

عضو نشط
موضوع ممتاز بوصالح
فعلا اللي قاعد يصير ان احنا موقاعدين نربط بين التحليل الفني بالاوضاع المحيطة بالبورصة
جزاك الله خير

بـوغـانـم

موقوف
الاسبوع اللى فات ماشفنا محلل فنى للبورصه يقول انها رايحه للـ13000 الف الكل يراوغ بالاوضاع السياسيه والاكتتابات والمدارس ورمضان وانا متاكد اذا تم التجميع وانتها منه راح يملون الصحف ويقولون للناس السوق استرجع عافيته وننصح بالدخول وهذى اشاره دخول ومن هالكلام وتعلمو يابن ادم الدروس

Bo Saleh

عضو نشط
الاسبوع اللى فات ماشفنا محلل فنى للبورصه يقول انها رايحه للـ13000 الف الكل يراوغ بالاوضاع السياسيه والاكتتابات والمدارس ورمضان وانا متاكد اذا تم التجميع وانتها منه راح يملون الصحف ويقولون للناس السوق استرجع عافيته وننصح بالدخول وهذى اشاره دخول ومن هالكلام وتعلمو يابن ادم الدروس

هنا اوافقك
ارجع الى موضوعي عندما تكلمت عن فهم الطبيعة البشرية :)

ALSALEM

عضو نشط
انا بس ابي اوضح شغله وهي ان الوقت اللي قاعدين نمر فيه التحليل شبه مو واضح لان الضغط المتعمد هو السائد وكل هذا بحجة امور مالها اساس في نظري
يقولك الاجل ويقولك اوضاع سياسيه ويقولك ووووو
على قولة المصريين كبر الجمجمه

أعلى