التحليل الفني اليومي لسوق العملات الأجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • التجار يلاحظون حجم تداول أفضل في الجلسة المسائية.
    • البيانات الأمريكية سلبية ولكن الدولار متمسك بقوته.
    • ارتفاع اليورو والباوند عن أدنى مستويات جديدة.




    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات باستمرار حركة الدولار في اتجاهين.
    • توقعات بارتفاع العملات الاساسية اليوم.



    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا مبيعات التجزئة باستثناء السيارات.
    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المنتجين.
    • 8:30 صباحًا مبيعات التجزئة الامريكية.
    • 8:30 صباحًا مؤشر اسعار المنتجين باستثناء الغذاء والطاقة.
    • 9:55 صباحًا مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان.
    • 9:55 صباحًا توقعات التضخم الصادرة عن جامعة ميتشجان.
    • 10:00 صباحًا مخزونات العمل الأمريكية.





    الخلاصة

    على الرغم من البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة يوم امس، كان الدولار متمسك بقوته أمام اغلب العملات، فقد حافظ الضغط من سوق الاسهم على قوة الدولار/ ين ولكن تعرض السعر للضغط وسجل أدنى مستوى له عند 106.5 قبل أن يشهد ارتداد إلى منطقة 106.50. يقول التجار أن أوضاع التداول ضعيفة وأن هناك نقاط وقف على كلا الجانبين، وكانت الجلسة السابقة فاترة حيث أخذت العملات الاساسية الأخرى مرحلة الوسط بينما كانت أزواج الين الياباني تتحرك في اتجاهين في مجالات كبيرة. انخفض الباوند إلى أدنى مستوى جديد عند 1.7444 قبل أن يجد طلبات شراء، وقد لاحظ التجار انخفاض في أحجام التداول مرة أخرى. انخفض اليورو خلال نقاط الوقف تحت منطقة 1.4000 وشهد ظهور البائعين طوال الطريق للانخفاض الى أدنى مستوى عند 1.3881 خلال الجلسة الأمريكية، وقد قدمت طلبات الشراء دعمًا مما أدى إلى ارتفاع الباوند يوم امس. يقول التجار ان البائعين يشعرون بالخوف ولا أحد يرغب في بيع اليورو الى ادنى المستويات. ومن وجهة نظري، هذا يعني ان الارتفاع أقرب الآن من أي وقت مضى، ويمكن للتجار المغامرين الضغط على صفقات البيع في اي وقت الآن. اليوم الجمعة توجد بيانات اقتصادية وقد تؤدي سلبية البيانات الامريكية إلى تغطية صفقات البيع. كما ارتفع الدولار/ فرنك إلى نقاط الوقف مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.1420 قبل أن يتراجع للاسفل ولكن السعر تمكن من الصمود فوق مستوى 1.1400 حتى الإغلاق. يقول التجار أنه من المحتمل تعرض الأزواج الاخرى للشراء. اخترق الدولار الامريكي/ الكندي القمة المزدوجة عند 1.0770 وسجل اعلى مستوى له عند 1.0823 قبل أن يتراجع إلى 1.0770 مرة اخرى حتى الاغلاق، وكانت احجام ااتداول ضعيفة ويقول التجار ان أزواج الدولار لم تدعم انخفاض اليورو تحت مستوى 1.3900 مما يعني أنه لا يوجد قوة حقيقية في هذا الارتفاع الأخير للدولار. من وجهة نظري، فات موعد الاختراق الناتج عن تصفية صفقات الشراء. من الممكن أن يتسبب أي شيء في إثارة تعرض الدولار للبيع المكثف في هذه المرحلة.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.7800
    المقاومة 2: 1.7750/60
    المقاومة 1: 1.7620
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7505
    الدعم 1: 1.7440/50
    الدعم 2: 1.7400
    الدعم 3: 1.7360






    ارتد السعر للاعلى ليغلق فوق 1.7500، وانخفض السعر الى ادنى مستوى جديد ولكنه ارتد بثبات، وقد شوهد نشاط من المعتمدين على الفروق في العوائد على جانب البيع ولكن كانت احجان التداول ضعيفة. يتحرك السعر في اتجاهين ولكنه كان قويًا عند المستويات المنخفضة، ويقول التجار ان طلبات الشراء لا تزال تستعوب تأثير عروض البيع عند الاختراق. . يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متجمعة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستوات الدعم الهامة تحت مرمى البصر. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. ولا شك بان النفط يساعد في قيادة حركة التداول ولكنه يصبح الآن عند ذروة البيع. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى الإغلاق فوق منطقة 1.7780. من المحتمل أن يكون اختراق السعر بمساعدة نقاط الوقف مجرد خدعة من وجهة نظري. يتوقع التجار أن يتتبع الباوند حركة اليورو هذا الأسبوع. ولا زلنا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    6:30 صباحًا حديث "تاكر" عضر لجنة السياسة النقدية البريطانية.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4120/30
    المقاومة 2: 1.4080
    المقاومة 1: 1.4020
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3932
    الدعم 1: 1.3880
    الدعم 2: 1.3850/60
    الدعم 3: 1.3820/30





    لم يذهب السعر في اتجاه محدد بعد البيانات الامريكية يوم أمس، وهناك طلبات شراء تقدم دعم عند الانخفاضات. كان هناك خروج من صفقات الشراء حيث انخفض السعر خلال مستوى الدعم الفني عند 1.3881 والذي يمثل ادنى سعر، ويقول التجار ان السعر قد ارتد عن ادنى مستوى مع حجم تداول أفضل وأن السعر يصل الى ذروة البيع.سجل السعر ادنى مستوى جديد مع ضعف في حجم التداول ويحاول الارتداد للأعلى، ومن المحتمل ان يكون الضغط قريبًا على صفقات البيع. لم يتمكن السعر من الارتداد حتى والىن ولكن توج د\طلبات شراء عند الانخفاض. نتجت عن الحركة في اتجاهين تزايد في معدل التذبذب. يقول التجار ان هناك حسابات كبيرة تقوم ببيع العملة، والاحتمال الأكبر أن تكون هذه الصفقات متأخرة. لا تزال صفقات الشراء المبكرة تحاول إيجاد قاع. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة. تراجعت نقاط الوقف إلى منطقة 1.4080 الآن بعد ان سجل السعر أدنى مستوى له يوم أمس. ومن المحتمل أن يكون هذا الانخفاض مرهق للسعر حيث انه يجذب عمليات شراء رسمية. وقد فات موعد تعرض صفقات البيع للضغط. ويقول التجار ان تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه. ومن المحتمل أن يتخلص السعر من صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاض للعودة إلى مستويات المقاومة. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    2:45 صباحًا المؤشر الفرنسي لاسعار المستهلك.
    4:00 صباحًا الإنتاج الصناعي الإيطالي
    5:00 صباحًا الانتاج الصناعي من منطقة اليورو.
    5:00 صباحًا معدل التغير في التوظيف في منطقة اليورو.