البورصه سوق شعبي....أسهم ب 100 فلس

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2008.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    المجاميع تلجأ لأسهم الخزينة بعد أن طال الانتظار لقدوم الهيئة
    البورصة : سوق شعبي .. أسهم بـ 100 فلس







    كتب - الأمير يسري:

    هوت أسعار الأسهم المدرجة امس لمستويات سعرية متدنية للغاية اقتربت من القيم الاسمية على مستوى كثير من الأسهم ضمن توقعات بمزيد من التآكل لأسعار الأسهم في ظل المعطيات الحالية للسوق حيث يسود منطق التراجع وتبدو المجاميع القيادية عاجزة على الفعل أو ردة الفعل بانتظار تدخل هيئة الاستثمار الذي سمعنا عنه ضجيجاً ولم نلمسه واقعاً حتى الآن.

    في تداولات الأمس هوى سعر أحد الأسهم دون قيمته الاسمية »المستثمرون« الذي أقفل عند سعر 99 فلساً في حين بدأ عدد من الأسهم المدرجة في الهرولة نحو القيمة الاسمية بشكل متسارع لتنطبق مقولة »وكل سهم ب 100 فلس«.

    في الاتجاه الآخر بدأت المجاميع القيادية تتحرك لتفعيل حق شراء أسهم الخزينة بواقع %10 في ظل معلومات مؤكدة ببدء تحرك أحد المجاميع القيادية بالسوق لشراء أسهم الخزينة على مستوى كافة شركاتها التابعة خلال التداولات المقبلة .

    من جهة أخرى أشارت المصادر إلى أن »تجربة بنك الكويت الوطني« الناجحة على مستوى أسهم الخزينة يجب أن تكون نموذجاً يحتذى به خلال الفترة الحالية عندما كون قاعدة من أسهم الخزينة بما يدور حول الـ %5 ليبيعها لاحقا بأسعار أفضل .

    وطالبت المصادر بتدخل الحكومة سريعاً لإنقاذ البورصة وحماية المتداولين من آتون أزمة اجتماعية في ظل الخسائر المتتالية التي بدأت تحرق الجميع » كباراً وصغاراً « على أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بالإفصاح عن خطواتها في هذا الخصوص بعيداً عن عدم الإفصاح .

    وأشارت المصادر إلى الجاذبية الاستثمارية التي بدت عليها الأسهم المدرجة في الوقت الراهن بعد أن تآكلت أسعارها بمستويات قد تقرب أو قد تزيد على مستوى الـ %50 لعدد كبير من الأسهم .




    تاريخ النشر 15/09/2008